الدول الاوربية

عندما تتحرك جيوش من أجل لا شئ.. ما هي أتفه حروب العالم

خاضت الكثير من دول العالم العديد من الحروب ولكن غالبية هذه الحروب لم تندلع بيبب اعتداء دولة اخرى عليها أو تعرضها لنهب ثراوتها  أو محاولة السيطرة عليها سياسيا واقتصاديا من دولة أخرى وإنما قامت الكثير من  حروب العالم لأسباب لا تعقل حيث كانت اسباب واهية غاية في التفاهة والغريب ان هناك بعض من هذه الحروب التي دامت لسنوات طويلة ونتج عنها حالات وفاة وجرحي ومصابين إصابات خطيرة، وأشهرها حرب الكلب الضال وجائت تفاصيله على النحو التالي:

حرب الكلب الضال

اندلعت حرب الكلب الضال بين كلا من اليونان وبلغاريا  في عام 1952 وكان السبب في هذه الحرب هو قيام أحد الجنود اليونانين بمطاردة كلب ضال وظل وراءه غلى ان اجتاز الكلب الحدود البلغارية وت غطلاق النار على الجنى ومن هنا اندلعت الحرب بين البلدين.

حرب لايجار

من اغرب حروب العالم التي شهدها التاريخ واندلعت هذه الحرب عندما سمع سكان قرية لايجار في أسبانيا بأن الملك الأسباني تم معالمته معاملة سيئة اثناء زيارته إلى فرنسا مما دفع رئيس بلدية هذه القرية لاعلان الحرب على فرنسا  ووسيكون المشاركون في هذه الحرب هم سكان قريته البالغ عددهم 300 شخص وانتهت هذه الحرب بالاصابات من الطرفين.

حرب الخنزير

في عام 1859 عثر أحد المزارعين الأمريكيين على خنزير أسود يتغذى على النباتات في حديقة منزله وذلك كان بالقرب من إحدى مناطق مقاطعة أوريجون التابعة للملكة البريطانية المتحدة.

غضب الرجل غضبًا شديدًا وبادر بقتل هذا الخنزير ليتضح له بعد ذلك أن هذا الخنزير كان ملكًا لجاره الأيرلندى.

في هذا الوقت كانت هذه المقاطعة مقسمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة مما تسبب في اندلاع الكثير من الحروب والمنازعات تحت ستار حادثة الخنزير ولكن استمرت هذه الحرب نحو 4 أشهر فقط .

في هذه الحرب لم يحدث أى خسائر بشرية من الطرفين وانتهت بتقديم اعتذار رسمي من القوات ابلريطانية إلى الولايات المتحدة.

حروب العالم
حروب العالم

حرب طائر الإيمو

من أغرب حروب العالم التي شهدتها البشرية حيث كانت هذه الحرب بين القوات الاسترالية بين نوع من الطيور هو طائر الايمو في محالة للقوات الاسترالية للتخلص منها نتيجة لزيادة عددها بشكل كبير وكان ذلك في عام 1932.

انتهت هذه الحرب بفشل القوات الاسترالية في القضاء على هذا الطائر حيث كان فائق السرعة ولا يمكن ملاحقته والتغلب عليه ووصلت سرعة هذا الطائر إلى نحو 30 ميل في الساعة الواحدة.

في هذا الحين أمرت وزارة الدفاع الاسترالية قواتها بالانسحاب من موقع الحرب وبهذا خسرت استراليا الحرب أمام طائر الإيمو.

حرب الدلو

اندلعت هذه الحرب بين مدنتين داخليتين في إيطاليا بعدما قامت إحدى المدن بسرقة دلو من المدينة الأخرى مما تسبب في اندلاع حرب بينهما استمرت ما يقرب من 12 عام متواصل نتيجة لسرقة دلو.

نرشح لك: 42 % من سكانها مهاجرين.. ماذا تحتاج للهجرة إلى سنغافورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى