انترنت

ما هي مستندات جوجل واهميتها وكيف يمكن الاستفادة منها

ما هي مستندات جوجل واهميتها وكيف يمكن الاستفادة منها

مستندات جوجل من افضل الخدمات التي تقدمها جوجل ولا يعلم بها الكثير من مستخدمين الانترنت في مجال كتابة النصوص ، ويعتبر مايكروسوفت وُورد من اهم البرامج التي لا غني عنها في اي جهاز كمبيوتر ، بسبب ان البرنامج به العديد من المميزات في عملية انشاء النصوص وتحريرها والتعديل عليها ، لكن ما يعيبه كونه برنامج غير مجاني ، بالرغم من وجود برامج اخري منافسة يمكن تجربتها بشكل مجاني ، وتمنحك صلاحيات اكثر من الموجوده في برنامج مايكروسوفت وُورد .

قد يهمك ايضا :

برنامج تشغيل العاب الاندرويد علي جهاز الكمبيوتر

طريقة تصوير الشاشة لجميع الاجهزة واللابتوب

اهم مميزات مستندات جوجل Google Docs :

ما هي مستندات جوجل واهميتها وكيف يمكن الاستفادة منها
ما هي مستندات جوجل واهميتها وكيف يمكن الاستفادة منها

ان الخدمة مجانية يمكن استخدامها دون دفع اي شيئ :

علي عكس برنامج مايكروسوفت وورد الذي يحتاج الي اشتراك شهري او سنوي ، كما تتيح ايضا مساحة تخرزين سحابية تصل الي 15 جيجا بايت ، ولا يتطلب ذلك منك سوي بريد GMAIL من اجل عملية التسجيل . والدخول الي مستندات جوجل من خلال الرابط التالي  مستندات Google  .

الحفظ التلقائي او السريع للعمليات:

عند كتابة اي عبارة او القيام باي تعديل او اضافة صورة يقوم البرنامج بحفظ العملية بشكل لحظي مباشرة دون الضغط علي اي شيئ ،وتعتبر ميزة هامة حيث تحفظ ما قموت به في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، او قيام الجهاز بعملية ريستارت او غيرها .

امكانية الوصول السريع للملفات الخاصة بك :

يمكنك الدخول الي ملفاتك والتعديل عليها من اي جهاز اخر سواء هاتف او تابلت او غيرها ، فقط عن طريق تسجيل الدخول بحسابك في GMAIL.

حماية الملفات من الفقدان او الحذف عن طريق الخطأ :

يمكنك ضمان حماية كاملة للملفات من التلف او الضياع او تدميرها ، او تعرضها للفيروسات نظرا لوجودها علي اقوي سيرفرات في العالم التابعة لشركة جوجل ، ايضا عن القيام بحذف اي ملف عن طريق الخطأ يتم ارسال الملف الي سلة المحذوفات ويمكنك الرجوع اليها واستعادة الملف مرة اخري من عملية الحذف .

امكانية البحث عن اي كلمة متعلقة بالمقال الخاص بك :

يمكنك بمجر تحديد الكلمة والوقوف عليها القيام بعملية استكشاف لها وسيتم فتح نافذة لجوجل في نفس صفحة الانترنت الخاصة بالمقال دون الذهاب الي موقع جوجل .

التحدث بدلا من الكتابة علي الكيبورد :

يمكنك تفعيل المايك والتحدث باللغة الخاصة بك ويقوم جوجل بكتابة كل ما تقوم بتسجيله صوتيا الي كلمات نصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى