الدول الاوربية

كيف جاءت فكرة إنشاء موسوعة جينيس للأرقام القياسية

اعتدنا على القول لمن يفعل شيئا صعبًا أو خارج عن المالوف أن يتفوق في فعل شئ معين على وشك التسجيل في موسوعة جينيس فهي عبارة عن موسوعة للأرقام القياسية وهو كتاب مرجعي يصدر سنويا.

تحتوى موسوعة جينيس على أرقارم قياسية معروفة حول العالم ويعتبر هذا الكتاب هو الكتاب الاكثر مبيعًا في العالم على الاطلاق وقد حصل على جينيس في ذلك الامر.

 بداية إصدار جينيس

تم إصدر النسخة الأولى من هذا الكتاب في عام 1955 من خلال شركة تعرف باسم شركة جينيس وتعتبر هذه الموسوعة الان خلال العصر الحديث من أكثر الموسوعات العالمية التي يتم الرجوع اليها للتعرف على الارقام القياسية حول العالم فقد نجحت في الحصول على ثقة جميع الدول والهيئات حول العالم.

محتوى موسوعة جينيس

تحتوى موسعة جينيس للارقام القياسية على الارقام القياسة التي حققها البشر في كل تخصص من التخصصات على حدة  فعلى سبيل المثال تحتوى الموسوعة على أسمن إمراة في العالم وعلى أطول رجل في العالم وغيرها من الاشياء التي تخرج عن المألوف في كافة نواحي الحياة.

 تطور موسوعة جينيس

في عام 2006 كانت موسوعة الارقام القياسية تضم مت يقرب من 64000 رقم قياسي حول العالم في العيدد من الأنشطة الجماعية والفردية في مختلف الفعاليات والمجالات وذلك بحسب ما ذكرت الشركة على موقعها الرسمي.

بلغت مبيعات الكتاب نحو 100 مليون نسخة في الأسواق العالمية موزعة ما ما يقرب من 140 دولىة دولة حول العالم وهي تعد نسبة انتشار واسعة وهي الموسوعة الأولى التي تحقق هذه المبيعات مما دفعها لدخول جينيس في أكثر كتاب كتاب يحقق مبيعات حول العالم.

موسوعة جينيس
موسوعة جينيس

بداية الموسوعة

كانت بداية فكرة موسوعة الارقام القياسية جينيس في عام 1951 وكانت خلال دول هيوغ بيفر مدير معمل جينيس لصناعة البيرة في جدال ما شخص أخر اثناء رحلة من رحلات الصيد حول اسرع طائر في العالم واحتار الطرفين ما بين نوعين من الطيور السريعة حول العالم وفي هذه اللحظة إدراك هيفر أن هذا النوع من الاسئلة قد يشغل بال الكثيرين حول العالم وقد يكون الشئ الذي يجيب عليها من اشهر الاشياء حول العالم ومن هنا جاءت الفكرة.

كيفية اختيار الارقام القياسية في جينيس

يعمل فريق عمل كامل على متابعة الارقام القياسية بدقة للتوصل إلى معلومات مؤكدة وحيادية يمكن الاعتماد عليها والوثوق بها فإن دخول الموسوعة للارقام السياسية لا يتم إلى بعد إجراء العديد من التجارب والتاكد من أحقيقته وصحته.

ملكية موسوعة جينيس

هبي فرع من فروع شركة هيث الترفيهية التي تختص بشكل اساسي في إنتاج برامج الاطفال والبرامج العائلية وتوزيعها في جميع أنحاء العالم.

تم إنشاء هذه المؤسسة في عام 1989.

هي واحدة من أسرع الشركات في التطور واللتقدم حول العالم.

هي واحدة من الشركات صاحبة أعلى حقوق ملكية حول العالم.

نرشح لك: لما أختيرت النرويج كأفضل دولة للعيش حول العالم وهل يمكن الهجرة إليها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى