انترنت

أشهرها عربوقل.. 4 محركات بحث عربية النشأة لم تسمع عنها من قبل

يعتبر محركات بحث من أهم الاشياء الضروية لاتمام عملية البحث والوصول إلى النتائح المسجلة على شبكة الانترنت حيث يمكن فقط من خلال محرك البحث الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات والبيانات الخاصة بالشئ الذي تبحث عنه حيث أنه مصمم بشكل معين يسمح له بالوصول إلى أكبر قدر من المعلومات والبيانات التي تجسلها على شبكة الانترنت وبالتالي يمكن أن يأتي إليك بأفضل النتائج الخاصة بالشئ الذي تضعه في خانة البحث.

 آلية عمل محركات البحث

تم إنشاء محركات البحث من خلال إنشاء فهارس ضخمة تضم عدد كبير جدًا من المعلومات التي تشكل بها قاعدة بيانات تساعد المستخدم على إيجاد المعلومات التي يبحث عنها.

من خلال محرك البحث يتم السماح للمستخدم بطلب بعض محتويات المحرك من المعلومات بشرط أن تكون متوافقة مع معايير قاعدة البيانات الخاصة بهذا المحرك والتي تحتوى على عدد معين من الكلمات تعرض على المستخدم وتحتوى على الكلمة المتواجدة في المستطيل الخاص بالبحث.

من أشهر محركات البحث وأكثرها انتشارا واستخدامها حول العالم هو محرك البحث جوجل وهو محرك البحث الذي يتيح أكبر عدد من المعلومات والبيانات المسجلة على شبكة الانترنت  وبالتالي فهو الأكثر استخدامًا حول العالم ومن محركات البحث الشهيرة أيضًا هناك محرك البحث الخاص بياهو ومحرك بحث بينج وغيرها.

 محركات البحث العربية

لم يقتصر الأمر على الأجانب فقط فالعرب ايضًا يمتلكون محركات بحث تم إطلاقها وتدشينها عربيًا فهناك بعض محركات البحث عربية النشأة ولكنها ليست واسعة الانتشار مثل محركات البحث الأخرى وفيما يلي نستعرض أهم محركات البحث العربية لعلها تلقى طريقها للشهرة والانتشار.

 أبرز محركات البحث العربية

محرك بحث عربي : هو واحد من أهم محركات البحث العربية والذي يتيح لمستخدميه عدد كبيرمن المعلومات والبيانات على شبكة الانترنت بما يمكن المستخدم من الحصول على النتائح التي يريدها في وقت قصير.

محرك بحث يملى: من أشهر محركات البحث العربية وهو يتيح للمستخدم ايضًا استخدام كلمات البحث باللغة الانجليزية وليست اللغة العربية فقط وهو يعتمد بشكل أساسي على محرك البحث جوجل.

محرك بحث آين: واحد من أقدم محركات البحث العربية على الإطلاق وهو يقدم العديد من الخدمات الأخرى للمستخدمين ولا يقتصر دورة على كونه محرك بحث فقط.

محركات بحث
محركات بحث

عربوقل: يستخدم محرك البحث هذا في البحث عن الاشخاص المسجلين في الموقع ويمكن أن يظهروا لمن يبحث عنهم بكل سهولة.

محرك بحث أرابو: يعتبر من أهم محركات البحث العربية فهو لايقتصر على كونه محرك بحث فقط وإنما يتم من خلال الوصول إلى عدد كبير من المواقع العربية ويمكن استخدام هذا المحرك من قبل سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

محركات أخرى

ليس هؤلاء وحسب فهناك العديد من المحركات العربية ولكنها لن تنال شهرة واسعة مثل عربلاند وسامى ودور وفور عرب وأوس.

نرشح لك: لا تشحنه ليلًا.. طرق آمنة لـ” شحن الهاتف المحمول ” في أسرع وقت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى