العناية بالبشرة

5 نصائح للعناية بالبشرة في الصيف

نصائح للعناية بالبشرة

عندما نكون خارج البيت نستمتع بالشمس والبحر، وغالبًا ما ننسى العناية بالبشرة،  هذه الرعاية هي قضية يجب أن نوليها الاهتمام بالتأكيد، خاصة في فصل الصيف، قد تكون الشمس مصدر الحياة، لكن التعرض المفرط لها يضر الجلد، يعطينا طبيب الأمراض الجلدية Seraphim Prodromides نصيحة قيمة للعناية بالبشرة سوف نتعرف عليها من خلال المقالة.

 

كيفية العناية بالبشرة في الصيف
نصائح للعناية بالبشرة في الصيف

5 نصائح للعناية بالبشرة في الصيف

1 _ يجب أتباع نظام غذائي لذلك يجب الحرص في أشهر الصيف على اتباع نظام غذائي غني بالبروتين والفيتامينا. تناول الكثير من الفواكه والخضروات ويجب ان يحتوي النظام الغذائي الخاص بك علي البيض والبقوليات والمكسرات والأسماك والمزيد من الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة وأحماض أوميغا الدهنية والعنب والرمان والافوكادو.

2 _ شرب 8-10 أكواب من الماء والسوائل الأخرى كل يوم (وتشمل السوائل أيضا القهوة والشاي الأخضر والعصائر، وأيضا الفواكه والخضروات). وذلك لان الماء يجعل الجلد مرن وصحي ويساهم في بقاء الخلايا وتكاثرها.

3 _  لا ننسى واقي الشمس. ضع الواقي الشمسي قبل 30 دقيقة من التعرض للشمس، مع الحرص على استئناف الانتشار كل ساعتين أو بعد الرجوع من البحر. كما ستكون هناك حاجة إلى التكرار إذا شاركت في الرياضات الشاطئية، لأن العرق يزيل الطبقة الواقية من واقي الشمس.

تأكد من وضع ملعقتين كبيرتين على الأقل (10 مل) على جميع الأجزاء المكشوفة من الجسم في الشمس. من الأفضل استخدام حاجب الشمس المعتدل (20 أو 30) مرة، بدلًا من استخدام علامة واحدة مع علامة 50 في المرة الواحدة.
في حالة الحروق، استخدم مستحلب الترطيب المكثف (كل ساعة)، بينما في الحروق الأثقل استخدم تركيبات الكورتيزون.

5. أساليب الحماية من أشعة الشمس وحدها ليست كافية. استخدم قبعة (ظل الوجه)، والنظارات الشمسية ومظلة الشاطئ. لا تنس أنك تحتاج إلى واقي من الشمس حتى لو كنت تجلس تحت المظلة.

اقرأ أيضا ⇓

 

كيفية العناية بالبشرة في الصيف
كيفية العناية بالبشرة في الصيف

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

خلطة العسل الطبيعي والليمون: نقوم بمزج ثمرة ليمون مع 2 ملعقة من عسل ثم ندهن  هذا الخليط علي البشرة مدة عشرون دقيقة، ومن ثم نشطف البشرة بالماء.

خلطة الملح: يساعد الملح علي إزالة تهيجات الجلد، قومى بعمل مزيج 2 ملعقة من ملح الطعام مع القليل من زيت الزيتون وادهني بشرتك، يساعد هذا المزيج علي تقشير الجلد الميت ويساعد على ترطيب البشرة.

خلطة بيكربونات الصوديوم: وتجهز تلك الخلطة بمزج ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة من عصير ليمون، ثم تدهن علي الوجه مع التدليك لدقائق، تنفذ تلك الوصفة مرتان في الأسبوع حتى نلاحظ النتيجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق