العناية بالبشرة

6 خطوات للعناية ببشرتك الحساسة

العناية بالبشرة الحساسة 

تحتاج بشرتك الحساسة عناية واهتمام من نوع خاص، لذلك أقدم لك وصفات كلها طبيعية من أجل العناية بالبشرة الحساسة ، فقط تابعي معي المقالة والتى احرص دائما علي تقديم كل ما يهم جمالك من خلال موقعنا المميز دائما موسوعة الثقافة العربية.

6 خطوات العناية بالبشرة الحساسة

اقدم لك 6 خطوات من أجل العناية ببشرتك الحساسة وتتلخص في الآتي:

أولا : احرصي كل شرب الليمون بشكل يومي

انه لأمر هام جدا لمن تعاني من حساسية الجلد أن تحرص علي أن يبدأ يومها بكوب من الليمون لأنه فعال جدا في تلك الحالة فهو غني بمضادات الاكسدة التي تساعد الجلد علي مقاومة البكتيريا، كما أن الليمون يزيل ويطهر الدم من السموم، ويعمل أيضا على حماية الجلد من حب الشباب، ويبقي الجلد متوجها ومفعم بالحيوية.

ثانيا شرب الماء

أن الماء يعمل علي ترطيب الجسم ، وأيضا يخلصه من السموم ، كما ينشط الدورة الدموية، لذلك احرصي علي شرب الماء ما لا يقل عن 8 أكواب يوميا من أجل رطوبة ونضارة بشرتك، ولكن احذري من شرب الماء اثناء الاكل والسبب هنا “5 اضرار لـ شرب الماء اثناء الاكل

ثالثا : استخدام واقي الشمس قبل تعرضك لاشعتها

احرصي علي استخدام واقي الشمس قبل خروجك، حتي لا تعرضين بشرتك للضرر بسبب الأشعة فوق البنفسجية، ولكن احرصي علي استخدام واقي الشمس الخالي من المواد الكيميائية.

رابعا :الحرص عند استخدام مساحيق التجميل

إذا كنت تعانين من حساسية البشرة فيجب الحرص والحذر عند استخدام المكياج، لأن بعض مستحضرات التجميل تسبب تهيج الجلد ، خصوصا منتجات مكافحة الشيخوخة، واحرصى أيضا علي عدم مشاركة أدواتك التجميلية مع أحد، ويمكنك اختيار المكياج المناسب لطبيعة بشرتك من هنا “كيف أختار المكياج المناسب لبشرتي

خامسا:  كوني علي حذر عند استخدام منتجات العنايه بالبشرة

ابتعدى عند منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكبريت، الكحول، الصوديوم وتلك التي تسبب تهيج الجلد، واستخدمي غسول الوجه والصابون والمرطب المخصص بالبشرة الحساسة.

سادسا: استخدمي زيت جوز الهند لترطيب بشرتك

أن زيت جوز الهند يعتبر مرطب طبيعي ويحتوى علي كمية من الأحماض الدهنية التى تعمل بفاعلية علي إبقاء الجلد رطب، فهو يعذي ويرطب بشرتك الحساسة كما يعالج التهاب الجلد، ويحميها من أشعة الشمس الضارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق