طب الأسرةالموسوعة الصحية

أسهل طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

بعض السيدات الذين سبق وحدث لهم الحمل في السنوات القديمة قبل اكتشاف السونار كانوا يتطلعن إلى معرفة نوع الجنين بأي طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين لذلك ظهر الجدول الصيني.

كما ظهر بعد ذلك طريقة جمع أحرف الأسماء، ثم ظهر بعض الطرق المنزلية الأخرى أو معرفة نوع الجنين من خلال شكل بطن الأم الحامل، ولكن هذه الطرق لا تكون محل ثقة.

طريقة سهلة لمعرفة نوع الجنين

يقدم موقع نادي العرب عن طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين وذلك عن طريق ما يعرف بالجدول الصيني وهو عبارة عن جمع سن الأم عندما بدأ الحمل مع رقم الشهر الذي بدأ فيه الحم، وفي حالة ظهر الناتج رقم زوجي من ثلاثين أو اربعين فهذا دليل على نوع الجنين أنثى أما في حالة كان الرقم فردي مثل خمسة وثلاثين فهذا دليل على جنين ذكر.

وهناك طريقة حسابية من أجل نوع الجنين ولكن عن طريق أحرف الاسماء وهذا يتم من خلال إضافة عدد الأحرف التي تشكل اسم الأم الحامل مع اسم أم الأم الحامل مع رقم الشهر الذي حدث فيه الحمل مع عدد أيام الشهر الذي ربما يحدث فيه الولادة، فإذا كان الرقم زوجي كان الجنين أنثى، وإذا كان الرقم فردي كان الجنين ذكر.

طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين

لم تقتصر طرق معرفة الجنين على طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين على الجدول الصيني وجمع الأحرف وإنما يمكن معرفة نوع الجنين من خلال تغيرات تطرأ على جسم الأم خلال فترة الحمل أو من خلال بعض التغيرات التي تطرأ على الحامل، مثل ما تميل له الحامل من أنواع الطعام.

وربما يحدث تغير في شكل بطن الأم وهذا ما يجعل البعض يخمن ما نوع الجنين، ويقول البعض أنه عندما ترتفع بطن الأم إلى الأعلى يكون الجنين ولد أو إذا كان اتجاه بطن الأم الحامل إلى الإمام فهذا دليل على أن نوع الجنين أنثى ولكن هذه الطريقة لن يثبتها أي دراسات.

أيضًا ربما يتغير ذوق الأم الحامل اتجاه بعض الأطعمة، فقد نجد الأم الحامل تميل تجاه وجبات كانت لا تريدها أو لا تحبها قبل الحمل ولكن عندما حدث الحمل أصبحت تتناولها، ولهذا يقول البعض أنه عندما تميل الحامل إلى تناول الحلويات فنوع الجنين أنثى، وعندما تميل الحامل إلى الأملاح فيكون نوع الجنين ذكر.

كما أن بعض الأفراد يزعمون أنه يمكنهم معرفة نوع الجنين من خلال يد المرأة الحامل، ويتم ذلك عندما يطلب أحدًا من الأم الحامل أن تمد يدها له فإذا بدأت مد اليد موجه باطن يدها فهذا دليل على أن نوع الجنين أنثي أما في حالة مدت الأم الحامل يدها موجه ظهر يدها فهذا دليل على ان نوع الجنين ذكر.

طرق علمية لمعرفة نوع الجنين

لهناك طرق علمية يجب الاعتماد عليها في حالة أرادت المرأة الحامل أن تعرف نوع الجنين بعيدًا عن طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين وهي الكشف بالسونار وهو عبارة عن فحص باستخدام الموجات فوق صوتية.

يمكن استخدام هذه الطريقة بداية من الشهر الرابع من الحمل وهو توقيت نمو الأعضاء التناسلية عند الجنين وقد ظهر تطور علمي أخر في حالة معرفة نوع الجنين من خلال فحص السائل المحيط بالجنين عن طريق أخذ عينة بسيطة من هذا السائل عن طريق إبرة لمعرفة نوع الجنين منه.

اختبارات منزلية لمعرفة نوع الجنين

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين
طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

ومن أكثر الطرق انتشار  هي طريقة الكلور، وهذا بيتم من خلال وضع البول مع كمية من الكلور إذا كون هذا المزيج رغوة كثيفة فهذا دليل على أن الجنين نوعه ولد وإذا لم يتكون رغوة كثيفة وكانت قليلة فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

ولكن هناك طرق منزلية أخرى لمعرفة نوع الجنين غير طريقة الكلور وهي طريقة الملح وذلك يتم من خلال إحضار كوب شفاف ووضع به القليل من الملح ثم يضاف له بول يقال أول البول من بعد الاستيقاظ المبكر، فإذا وجد تغير في لون البول مع ظهور فقاعات خفيفة فهذا دليل على أن الجنين ولد أما في حالة عدم تغير البول فيكون الجنين أنثى.

كما وجدت طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين ولكن من خلال المنزل وهي عبارة وضع نقاط بسيطة من حليب الأم في كوب ووضع قطرات من الماء علي، وفي حالة امتزاج الماء مع الحليب فهذا دليل على أن نوع الجنين ولد أما في حالة عدم الامتزاج بين الماء والحليب فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

طرق تقليدية لمعرفة نوع الجنين

بجانب ما سبق من طرق لمعرفة نوع الجنين، هناك طريقة تندرج ضمن الطرق التقليدية، وهي عبارة عن تدلي خاتم من خيط أو سلسلة ووضعها فوق بطن الأم الحامل فإذا كانت حركة الخاتم في اتجاه الذهاب والعودة فهذا إشارة على أن الجنين ولد وإذا تحرك الخاتم في شكل دائرة فهذا إشارة على أن الجنين أنثى.

أيضًا هناك اشارات تطرأ على جسم المرأة الحامل يقال أنها دليل على نوع الجنين، هذه الإشارات عبارة عن أنه إذا بدأ شعر الساق في النمو بشكل سريع فهو دليل على أن نوع الجنين ولد وإذا كان الشعر ينمو بطريقة أبطأ عن المعتاد قبل الحمل فهذا دليل على أن نوع الجنين أنثى.

أما بالنسبة لبول الأم الحامل فهو ربما يكون علامة على تحديد نوع الجنين، فالبعض يقولو أنه عندما يكون بول الأم داكن اللون فهذا دليل على أن الجنين أنثي أما في حالة كان لون البول الخاص بالمرأة الحامل فاتح فهذا دليل على أن نوع الجنين الذي تنظره الأم ولد.

ويقال أنه من الممكن معرفة نوع الجنين من خلال اتباع ضربات قلب الجنين فإذا كانت ضربات قلب الجنين تزيد عن 140 نبضة فهذا ربما يكون دليل على أن نوع الجنين أنثي أما في حالة كانت ضربات قلب الجنين أقل من 140 نبضة فهذا دليل على أن الجنين ولد.

معرفة نوع الجنين من خلال شكل الثدي

قامت باحثة أمريكية في الشؤون العلمية ببعض الدراسات والتي من خلالها حاولت التفريق بين نوع الجنين من خلال حجم ثدي الأم وما يطرأ عليه من تغيرات أثناء الحمل فقد اتضح لها من خلال دراستها أن السيدة التي تحمل أنثى يكون حجم الثدي لديها كبير أما من تحمل بولد يكون حجم ثديها صغير بفعل هرمون الذكورة الذي يزيد خلال الحمل وهو التستوستيرون.

إقرأ أيضًا: اسباب التعب والخمول المفاجئ رغم النوم بكثرة

اطعمة تتسبب في اختيار نوع الجنين

طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين
طريقة حسابية لمعرفة نوع الجنين

من هذه الاطعمة التي ربما تزيد الفرصة من أجل الحمل بولد هي الاملاح واللحوم والخضروات والفواكه والبهارات بكافة أنواعها والعسل، كما أنه من الممكن تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية والعصائر.

أو يمكن التحدث بشكل عام بحيث يتم الإكثار من تناول أغذية تحتوي على البوتاسيوم مثل الموز والابتعاد عن الفاصوليا والفول، كما يفضل الابتعاد عن الحليب وجميع مشتقاته مثل الجبن والزبادي.

والابتعاد عن البيض والسلطة الخضراء والفواكه والشيكولاته والكاكاو وكافة المكسرات مثل اللوز والبندق وعدم الإكثار من السمك والخبز بجميع أنواعهما.

وإذا كانت السيدة تريد الحمل بأنثى فينصح بعض الأفراد بضرورة الإكثار من تناول الحليب بكافة مشتقاته والبعد عن الأملاح وشرب ماء معدني لأنه غني بالكالسيوم والمغنسيوم مع القليل من الخضروات والفواكه ويجب الابتعاد عن مشروبات الكافيين والعصائر الطازجة.

ويقول البعض أن هناك أطعمة إذا تناولتها الأم بكثرة فهذا يعطيها فرصة أكبر لاختيار نوع الجنين الذي تود في الحمل به، ولكن لا توجد دراسات علمية تؤكد ذلك أو تؤكد مدى فاعلية الاختبارات المنزلية من أجل معرفة نوع الجنين وما يمكن أن نعتمد عليه بشكل كبير هو القيام بالأشعة فوق صوتية والمعروفة باسم السونار.

أسباب وأعراض وعلاج نزول الجنين في الحوض مبكرا ومدى خطورته على الحمل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق