الأسرة و المجتمع

10 علامات تدل على خيانة الزوجة 

علامات تدل على خيانة الزوجة

من المتعارف أن الرجال هم أكثر فئة تقوم بالخيانة الزوجية، أو الخيانة في أي علاقة مهما كان مسماها، ولكن على غير المتوقع فقد أثبتت دراسات أن حوالي 40% من النساء معرضون للوقوع في خطيئة الخيانة الزوجية أيضاً، ولكن بخلاف الرجال الذين لا يستطيعون إخفاء علامات الخيانة من عليهم، تستطيع النساء إخفاء الخيانة ببراعة، وعيش حياة مزدوجة دون كشف أمرها، وبالرغم من ذلك هناك علامات تدل على خيانة الزوجة قد تعتبر مؤشر قوي على الخيانة، وتقوم بها معظم النساء، وفي هذا المقال سوف نوضح هذه العلامات، وللمزيد يمكنك متابعتنا في نادي العرب.

10 علامات تدل على خيانة الزوجة 

وفيما يلي أهم 10 علامات تدل على خيانة الزوجة لزوجها، أو يتأكد الرجل من خلالهم أن زوجته تخونة، وهذه العلامات هي كالتالي:

1.مناداة الزوج باسم غير اسمه: تعتبر هذه العلامة من أكثر العلامات التي قد تدل على الخيانة، حيث أن اسم الزوج من المفترض أن يكون هو أكثر اسم يشغل الزوجة، ومعنى مناداته باسم آخر أن هناك شخصاً آخر يشغلها كثيراً.

2.النفور من الزوج والبعد عنه: تكتمل سعادة الزوجين في قربهم من بعضهم وقضاء الأوقات معاً، لهذا عندما تبتعد الزوجة عن زوجها وتنفر منه فهذا يدل على وجود مشكلة في علاقتها به، أو خيانتها له.

إقرأ أيضا:هل صحيح أن الصوم يقلل حركة الإنتاج

3.إهمال زوجها وعدم الاهتمام به: حيث أنه لو لم يكن هناك مبرر قوي لهذا الإهمال أو بسبب انشغالها بأطفالها، فربما يكون السبب هو اهتماما برجل آخر.

4.تغيير أرقام حساباتها السرية فجأة: حيث أن قيامها بتغيير أرقام حساباتها الشخصية فجأة بعد أن كان الزوجين يشاركان بعضهما كل شئ، يدل على وجود سر تحاول إخفاؤه.

5.التأخر في مواعيد العمل: حيث إذا أصبحت الزوجة لا تحب الجلوس في المنزل ورؤية زوجها أو لا تشعر بالأمان معه، أو تقوم بخيانته، فإنها بلا شك سوف تقضي معظم وقتها بالخارج مع أخذ العمل كحجة غياب.

6.إبقاء هاتفها على الوضع الصامت دائماً: حيث عندما تقوم الزوجة فجأة بإبقاء هاتفها على الوضع الصامت دائماً وخاصة في وجود الزوج فهذا يعني وجود مكالمات ورسائل لا تريده أن يعلم عنها شيئاً.

7.الابتعاد عن التجمعات العائلية: حيث أنه من الطبيعي أن يقوم الزوجان بالذهاب للتجمعات العائلية لكلا الطرفين، ولكن عندما ترفض الزوجة فجأة الذهاب لهذه التجمعات وخاصة تجمعات عائلة الزوج فهذا يعني بلا شك رغبتها في الابتعاد عن أي شئ يخصه، وربما إنهاء زواجهما.

8.الاهتمام بنفسها فجأة أكثر من المعتاد: بالرغم من أنه من الطبيعي أن تهتم الزوجة بنفسها، إلا أنه في بعض الأحيان يكون اهتمامها المفاجئ نابع عن وجود شخص جديد في حياتها.

إقرأ أيضا:قصص واقعية عن الجن على لسان أصحابها الحقيقين

9.رغبتها في السفر بمفردها دائماً: إذا أصبحت الزوجة فجأة تحب السفر بمفردها بعد أن كانت تسافر دائماً برفقة زوجها فهذا قد يعني وجود شخص آخر يرافقها في السفر.

10.الرغبة في إنهاء الزواج: وتعتبر هذه الخطوة آخر خطوة تقوم بها الزوجة في سبيل الحياة مع عشيقها، وقد يدل هذا التصرف فجأة على قيامها بخيانة زوجها منذ وقت طويل.

علامات تدل على خيانة الزوجة
علامات تدل على خيانة الزوجة

علامات تدل على خيانة الزوجة في الفراش 

عدم رغبتها في ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجها، وإذا مارستها فتكون رغماً عنها ولا تصاحبها أية مشاعر أثناء العلاقة، وهذه تعتبر من أهم علامات تدل على خيانة الزوجة لزوجها.

إهمال الزوج منكل النواحي، وخاصة النواحي الجسدية والجنسية، فلا تقوم بإسعاده أثناء العلاقة، ولا ترغب في إمتاعه.

تبدأ في كره الزوج والنفور منه خاصة أثناء العلاقة في الفراش، وتتضايق من أشياء يفعلها كانت تحبها قبل ذلك، حيث أن الخيانة تجعلها غير راضية عن أي تصرفات تصدر منه أثناء العلاقة.

ذكر اسم عشيقها أثناء العلاقة، أو التحدث عن مفاتن العشيق أو صفاته من غير قصد، والتي هي أشياء غير موجودة في زوجها.

تبدأ في طلب أشياء غريبة من زوجها أثناء العلاقة، أشياء لم تكن تعرف بها من قبل، وهو ما يشعر الزوج بأن هناك رجلاً آخر يقوم بنفس هذه الأشياء التي تطلبها منه.

إقرأ أيضا:كيفية اختيار شريك الحياة في الإسلام

إصابتها بأحد الأمراض الجنسية فجأة والتي لا يكون مصدرها الزوج، حيث أن هذا بلا شك دليل قاطع على خيانة الزوجة، وإلا كيف انتقل إليها هذا المرض؟

علامات سلوكية قد تدل على خيانة الزوجة 

البدء في معاملة الزوج كصديق وليس كحبيب وعدم استخدام كلمات مثل ” حبيبي، عمري “، وغياب التفاعلات الرومانسية والرغبة العاطفية والجسدية من ناحيتها، وتعتبر هذه العلامة أيضاً من علامات تدل على خيانة الزوجة المؤكدة.

إخفاء الأسرار عن زوجها وقلة صراحتها معه، وعدم مشاركتها له في الحديث والمشاكل والنقاشات، وإخفاء الأحداث عنه.

إخفاء أي علاقة تربطها بزوجها من حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وإزالة أي صور للزوج أو أي صور تجمعهما مع بعضهما.

تحول الفضول في معرفة مكان الزوج لهوس بذلك وسؤاله دوماً عن مكان تواجده خارج المنزل ومتى سيعود، وذلك حتى تستطيع خوض مغامراتها العاطفية وهي مطمئنة.

عدم الرغبة في مساعدة الزوج لها في الأعمال المنزلية وخاصية غسيل وكي الملابس، حيث أن الملابس قد تحوي أدلة على الخيانة مثل رسائل غرامية، أو خصلات شعر، أو رائحة عطر رجالي.

علامات تدل على خيانة الزوجة

 

صفات الزوجة الخائنة 

بعد التعرف على علامات تدل على خيانة الزوجة لزوجها، نذكر أهم صفات الزوجة الخائنة فيما يلي:

كثيرة الانتقاد لسلوكيات الزوج وأخلاقه، حيث تصبح فجأة أكثر سلبية وتكثر من انتقادها لجميع أفعال الزوج، وتنتقده على أتفه الأشياء وتثار وتزداد عصبيتها.

تغير من معاملتها له فجأة وتتهرب من مواجهته أو الجلوس معه او محادثته، وتتحجج بأي شئ آخر حتى لا تقضي الوقت معه، كما تكثر من الغضب والانفعال عليه.

تظل تنتقد أسلوب حياتها ومعيشتها بشكل مستمر، ولا تشعر بالرضا أبداً عن أي شئ يخص حياتها أو معاملة زوجها لها ودائمة الشكوى والاعتراض.

لا تكترث بواجباتها الأسرية تجاه الزوج أو حتى تجاه أولادها، ولا تعطي بيتها الرعاية المطلوبة أو الاهتمام اللازم، وتفضل العزلة دائماً.

دائمة الانشغال والشرود في مواقع التواصل الاجتماعي وتقضي معظم أوقاتها على هذه المواقع بطريقة مبالغة، وهذا قد يدل على وجود علاقة بينها وبين شخص آخر على هذه المواقع.

قد يهمككيف تعرف أن زوجتك تتخيل غيرك | تغير الزوجة من ناحية زوجها

أسباب خيانة الزوجة 

بعد التحدث باستفاضة حول أبرز علامات تدل على خيانة الزوجة لزوجها، دعونا نتحدث حول الأسباب التي تدفع الزوجة لهذا الفعل فيما يلي:

  • شعورها بالملل والوحدة الدائمين بشكل ناتج عن غياب الزوج معظم الوقت في العمل أو السفر.
  • افتقارها للحنان والأمان والعاطفة التي لا يمنحها زوجها إياها، وفي المقابل يأتي شخص آخر ليمنحها كل هذه المشاعر.
  • وجود فتور وبرود في علاقتها مع زوجها، وغياب الحب والمشاعر والعبارات الرومانسية بينهما.
  • إهمال الزوج لها وشعورها بأنها مجرد ربة منزل وأم مسئولة عن المنزل فقط، وإحساسها بغياب دورها كزوجة وعشيقة.
  • وجود برود جنسي من زوجها ناحيتها أثناء العلاقة، أو عدم قدرته على إشباعها جنسياً.
  • عدم تفكير الزوج في زوجته وفي رغباتها واحتياجاتها أثناء العلاقة، والاهتمام بما يريده هو فقط.

ما التصرف الذي يجب على الزوج فعله عندما يشك في خيانة زوجته؟ 

بعد وجود علامات تدل على خيانة الزوجة يجب على الزوج الحكيم العاقل اتباع الآتي:

عدم اتخاذ أي رد فعل قبل التأكد من خيانتها له بالدليل القاطع، حيث أنه إذا ما ثبت خطأ هذه الشكوك قد تدمر العلاقة الزوجية بينهما أكثر.

التقرب منها وفهم أسباب تغيرها ومحاولة فهم أسبابها النفسية حول ما حدث، والسبب الذي يدفعها لهذه التصرفات.

طلب الاستشارة من أحد خبراء المشاكل والعلاقات الأسرية لإعطائه الخبرة اللازمة للوصول لحل قاطع بخصوص هذه الفجوة بينهما.

مراقبة الزوجة دون تغيير معاملته لها، ودون إعطاءها أي انطباع بشأن هذه المراقبة، حتى يتأكد من سلوكها ويثبت صحة أو عدم هذه الشكوك، مع ضرورة عدم إخبار أي شخص بذلك.

التحدث مع الزوجة في أمور علاقتهما الزوجية، والحديث عما يزعجها ويؤرقها، حيث أنه من الممكن وجود شيء تكتمه الزوجة بداخلها يؤدي لجميع هذه التصرفات.

اتخاذ القرار اللازم بخصوص هذا الشك، فإن التأكد من براءتها ومحاولة إرجاع الثقة والحب بينهما، أو التأكد من خيانتها بالأدلة القاطعة ومعرفة التصرف الصحيح في هذه الحالة.

السابق
ما هو شكل الإفرازات بعد التبويض بالصور
التالي
خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة والرمز المرئي

اترك تعليقاً