خدمات نادي العرب

تقديم طلب لعمال المياومه بالرقم القومي

تقديم طلب لعمال المياومه 

دائمًا يتساءل الكثيرون عن طريقة تقديم طلب لعمال المياومه بالرقم القومي، حيث أن الاستعلام عن خدمات معونات العمال من أكثر الأشياء التي يتم بحث عنها في هذه الأيام في الأردن.

وأيضًا يبحث أغلب الناس عن رابط تقديم طلب لعمال المياومة من خلال الإنترنت، فهذا الرابط قد تم تخصيصه لتوفير مساعدات لعمال المياومة وأيضًا لكبار السن وجاء ذلك بناءًا على قرارات حكومية.

منحة عمال المياومة

قبل أن نتحدث عن طريقة تقديم طلب لعمال المياومه بالرقم القومي، فيجب في البداية أن نتحدث عن منحة عمال المياومة:

فهي تكون عبارة عن كوبون وهذا الكوبون يشمل صندوق غذائي تكون قيمته حوالي 40 دينار إلى 50 دينار للأسرة التي تتكون من فرد واحد وحتى 4 أفراد.

ولو كانت الأسرة أكثر من 4 أفراد، فسوف تقدم لها الوزارة 2 كوبون ولو كانت الأسرة أكثر من 10 أفراد فسوف تقدم لها الوزارة ثلاثة كوبونات.

ولابد أن يتم معرفة أن الوزارة قد قامت بتسليم أكثر من 400 ألف طلب من خلال موقعها الرسمي حتى الآن للمواطنين، وعندما تقوم الجهات المسئولة بفرز ودراسة هذه الطلبات التي تم تقديمها من خلال المواطنين في الفترة القادمة.

وسوف تعلن الوزارة عن صرف المنح بصورة استثنائية للعمالة اليومية والمسنين والعمالة الغير منتظمة وستذهب هذه المنحة بصورة كاملة للأسر التي تستحقها.

خدمة الحصول على المعونات العينية

تقديم طلب لعمال المياومه 
تقديم طلب لعمال المياومه

قبل أن نتعرف على طريقة تقديم طلب لعمال المياومه بالرقم القومي، فيجب أن نتعرف أيضًا على خدمة الحصول على المعونات العينية، فهذه الخدمة قد قامت الحكومة الأردنية بتوفيرها لعمال المياومة وكبار السن حتى تدعمهم في هذه الفترة الحالية.

كما أنها خدمة قد تم تخصيصها حتى يتم توفير بعض المساعدات لهم والتخفيف عن المواطنين بسبب أزمة كورونا التي يعاني منها جميع دول العالم في الوقت الحالي.

ويتم التسجيل في هذه الخدمة أون لاين عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة الضمان الاجتماعي الأردني وعن طريق المنصة التابعة لها، كما أن هذه المنصة أصبحت في الساعات الأخيرة من أكثر المنصات التي يتم البحث عنها في المملكة الأردنية.

المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

فقد أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن فتح باب التسجيل بها، حتى يتم على الحصول على بعض المساعدات العينية أثناء هذه الأزمة.

وقد تم تخصيص ذلك لعمال المياومة وكبار السن لأن هذه الفئات هي التي تستحق الدعم وسوف يتم التعرف على طريقة تقديم طلب لعمال المياومه بالرقم القومي من خلال موقع نادي العرب.

كما أكد السيد الصبيحي على أن منح مؤسسة الضمان سوف تصل إلى كل المستحقين الحقيقيين، كما أشار إلى أن عدد الكوبونات التي تم تقديرها لهذه المنحة قد وصل إلى أكثر من 60000 كوبون.

وسوف يتم التنسيق بين المؤسسة وبين المواطنين حتى يتم الحصول على هذه المساعدات من خلال موقع المؤسسة وأيضًا سوف يتم إعلان النتائج من خلال هذا الموقع حتى يعرف كل المتقدمون إن تم قبول طلبهم أم لا، فكل ما عليك هو أن تقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي.

رابط تقديم طلب دعم عمال المياومة

قبل أن نتحدث عن طريقة تقديم طلب لعمال المياومه بالرقم القومي، فيجب أن نتعرف على نوع المساعدات التي تقدمها المؤسسة، حيث أن العديد من المواطنين قد تداولوا العديد من الشائعات في شأن دعم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وقد تم تشييع أخبار بتقديم دعم مادي وقيمته 250 دينار وذلك لكل عامل من العمال، ولكن هذه الشائعات شائعات كذبة وقد قامت المؤسسة بتكذيب هذه الشائعات، كما قامت بالتأكيد على أن الدعم سوف يكون عبارة عن طرود غذائية وبعض المساعدات العينية فقط.

وقد أصبح  بإمكان الحالات التي تحتاج لهذا الدعم بكثرة أن تقوم بالتسجيل علي رابط موقع وزارة الضمان الاجتماعي وذلك حتى يتم الحصول على المساعدات العينية التي تقدمها المؤسسة.

 شروط الحصول على دعم الخبز في الاردن 2020

قبل أن نتعرف على طريقة تقديم طلب نقل عمال المياومه بالرقم القومي، فيجب أن تعرف على شروط الحصول على دعم الخبز في الأردن 2020.

كما أعلن مدير صندوق المعونة الوطنية بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في المستخدم حتى يتم الحصول على الخبز المدعوم، ومن ضمن هذه الشروط ما يلي:

  • أن تكون الأسرة متواجد في الأردن من قبل تقديم طلب المعونات العينية بحوالي ستة أشهر على الأقل.
  • داخل الأسرة لا يزيد عن 1000 دينار كويتي.
  • أن يكون الأفراد من الأجهزة الأمنية أو من القوات المسلحة.

طريقة تقديم طلب لعمال المياومه بالرقم القومي من موقع الضمان الاجتماعي

تقديم طلب لعمال المياومه 
تقديم طلب لعمال المياومه

سوف نستعرض معكم خطوات تسجيل عمال المياومة وكبار السن، اي خطوات تقديم طلب لعمال المياومه، حتى يتم الحصول على المساعدات العينية من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي، وهذه الخطوات تكون كما يلي:

  • في البداية لابد أن يتم التوجه إلى الرابط المخصص للتسجيل موقع وزارة الضمان الاجتماعي.
  • ثم قم بالضغط على كلمة متابعة حتى يتم متابعة عملية التسجيل، وذلك لكي تحصل على المعونات العينية المتاحة لعمال المياومة وكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 70 عام.
  • ثم يتم إدخال رقم الجوال الخاص بالشخص المتقدم بالطلب.
  • أن يتم إدخال الرقم القومي.
  • ثم قم باختيار المحافظة التابع لها من قائمة المحافظات التابعة للمملكة الأردنية.
  • ثم يتم إدخال العنوان بطريقة مفصلة.
  • ثم قم بالضغط على الموافقة على الإقرار.
  • وسيتم تخزين البيانات قبل أن يتم إرسالها إلى المؤسسة.

 موعد صرف دعم الخبز التكميلي للمسنين وعمال المياومة 1441

بعد أن تعرفنا على طريقة تقديم طلب لعمال المياومهبالرقم القومي، فلابد أيضًا أن نتعرف على موعد صرف دعم الخبز التكميلي للمسنين وعمال المياومة 1441 حيث يبحث العديد من المواطنين عن موعد صرف دعم الخبز التكميلي في الأردن 2020.

وخصوصًا لكبار السن والمسنين الذين تتجاوز أعمارهم 70 عام وأيضًا لعمال المياومة والمتضررين من إغلاق منافذ عملهم بسبب فيروس كورونا المنتشر حالياً في العالم ويعاني منه الكثير من الدول.

فقد حست العديد من الدول المواطنين بقفل جميع المنافذ وأن يجلس المواطنين في بيوتهم حتى لا يتم انتشار الفيروس في البلاد ولكي تستطيع الدولة أن تتغلب على هذا الفيروس وتقضي عليه تمامًا.

ولذلك تم منح هذه الخدمة للمواطنين الغير قادرين وللمساعدة والتخفيف عنهم بسبب هذه الأزمة حيث أصبح العديد من العمالة اليومية من غير أجر ولذلك فقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في الأردن على  أنه قد اقترب موعد صرف الدعم حتى يتم التسهيل على العمالة لشراء كل مستلزمات شهر رمضان الكريم وتختلف قيمة الدعم باختلاف عدد أفراد الأسرة.

كما أن هذا التقسيم سوف يتم على هذا الأساس التالي:

  • الأسرة التي يكون عدد أفرادها من واحد إلى أربع أفراد سوف تحصل على قبول واحد لا غير.
  • الأسرة التي يكون عدد أفرادها من 5 إلى عشر أفراد سوف تحصل على 2 كوبون.
  • الأسرة التي يكون عدد أفرادها أكثر من 10 أفراد سوف تحصل على ثلاث كوبونات.
  • مع العلم أن الكوبون الواحد يكون حوالي 50 دينار.
  • وهذه هي خطوات الحصول على المعونات العينية التي قدمتها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
  • والمعاناة العينية لكبار السن وعمال المياومة المتواجدون في المملكة الأردنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى