منوعات

حدوتة قبل النوم بالعامية

حدوتة قبل النوم بالعامية

عندما يذهب الأطفال إلى النوم يرغبون في سماع حدوتة قبل النوم بالعامية وبعض الحكايات وبسبب ذلك يبحث دائما الآباء والأمهات عن حواديت للأطفال قبل النوم، ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم حدوتة قبل النوم بالعامية ومناسبة لجميع الأعمار فهذه الحواديت تساعد الأطفال على النوم بشكل سريع كما أنها توفر الكثير من التعب والعناء على الأمهات فتابعونا مع نادي العرب.

حدوتة قبل النوم بالعامية

  1. الحدوتة الأولى العنكبوت :

كان يا ما كان في سالف العصر والأوان عنكبوت اسمه نونو كان بيشوف عصافير فرحانة وبتلعب مع بعض في بيتها ولكن الأرنب كان بيقوم بحفر بيت خاص بيه هو ولأولاده.

عندما رأي ذلك قال أنا لأزم أبني بيت أعيش فيه ولكنه لا يستطيع عمل بيت مثل العصفور والأرنب وزعل أوي وفي يوم ذهب العنكبوت للحكيم وقال ليه أنه زعلان عشان مش عارف يبني بيت يعيش فيه مع زوجته وأطفاله.

رد الحكيم عليه وقاله أن أبثي العنكبوت تستطيع بناء البيت لأن الله سبحانه وتعالي خلق في بطن الأنثي العنكبوتة 5غدد حريرية تستطيع من خلالها بناء بيت على شكل عنكبوت ثم تقوم بوضع البيض به.

  1. الحدوتة الثانية جحا :

كان جحا ذاهبا إلى مكان البيع والشراء وهو يركب حمار صغير وكان بجانبه ابنه يمسك هذا الحمار وبعد مرور وقت من السير مروا على مجموعة تقف في الطريق.

إقرأ أيضا:اسعار دهانات جوتن JOTUN 2021

وعندما رأوا حجا قاموا بلومه على أنه يركب حمار ضعيف وأنه تارك ابنه يمشي بجانبه وعندما فكر جحا في كلام هؤلاء الناس قام بوضع ابنه على الحمار وأمسك الحمار وذهب إلى مكان البيع والشراء.

وعندما دخل من باب السوق قام بالسير هو وابنه على الأقدام وجحا كان يمسك بالحمار فضحك الناس عليه وقال أتمشي على أقدامك في هذا الحر وتترك ابنك يعاني معك وتترك الحمار مرتاح.

وقال له واحد أخر أن الحمار ضعيف فلماذا جت به إلى هنا وعندما سمع جحا كلام هؤلاء الناس قال إرضاء الناس غرض لا تدرك، وهذه هي حدوتة قبل النوم بالعامية الثانية.

حدوتة قبل النوم بالعامية
حدوتة قبل النوم بالعامية

حدوتة قبل النوم باللهجة المصرية

  • حدوتة بائعة الايس كريم :

كانت بائعة الايس كريم تقوم ببيعه ومر عليها في يوم من الأيام راجل شرير ومفتري وكان كثير الخناق مع الناس وبعد ذلك قام بالوقوف بجانب بائعة الايس كريم وهو بداخله رغبة شديدة في هد هذا المكان وخربه.

ولكنه فكر الأول أنه يتذوق الايس كريم والبائعة كانت لا تعرف أن هذا المكان فعملت له كوبا من الايس كريم اخده الملك وظل يمشي وهو يأكله حتى وصل القصر لأن طعمه كان رائع ولذيذ، نرجو انكم استمتعتم بـ حدوتة قبل النوم بالعامية الثالثة.

إقرأ أيضا:اسعار دهانات جوتن JOTUN 2021
  • حدوتة الصياد :

حدوتة قبل النوم بالعامية التالية تحكي انه في يوم من الأيام كان يوجد صياد فقير يعيش مع زوجته في بيت صغير وكان يذهب كل صباح لكي يصطاد ويقوم ببيع ما قام بصيده حتى يستطيع أن ينفق على أهل بيته.

وقبل أن يخرج من المنزل كان لازم يدعي ربنا يرزقه وفي يوم من الأيام وهو ذاهب ناحية السوق لكي يقوم ببيع السمك قابلته ست عجوزة وعندما سألها عن حالها أعطي له من السمك الذي يوجد معه ودعت له السيدة كثيرا.

وعندما ذهب الصياد مرة أخرى لكي يصطاد طعاما لأهل بيته ربنا رزقه بسمكة واحدة وعندما قامت زوجته بتنظيف السمكة لكي تعدها على الغدا تفاجأت بوجود خاتم ماسي كبير في بطن السمكة ففرحت الزوجة وقال لها هذا دعاء السيدة العجوزة.

تعرف على…ادعية رمضان جميلة جدا لشهر رمضان المعظم 2021

حدوتة قبل النوم للأطفال

  1. حدوتة الأسد والفأر :

حدوتة قبل النوم بالعامية الجميلة هي حدوتة الأسد ملك الغابة حيث كان نائما وصعد فأر صغير على ظهره وبدأ يلعب فشعر الأسد بالازعاج من هذه الحركة واستيقظ من نومه وهو غاضبا.

إقرأ أيضا:الفرق بين جبنة القشقوان والموزريلا 

ثم مسك الفأر وقرر أن يأكله خاف الفأر كثيرا وبدأ يعتذر للأسد عن ازعاجه وقال له اتركني ولا تأكلني لكي أساعدك في يوم من الأيام فضحك الأسد وترك الفأر.

وبعد مرور عدة أيام ذهب مجموعة من الصيادين من أجل صيد الأسد وعندما احكموه جيدا بالحبال قام الفأر بقضم هذه الحبال وقطعها وبعد استطاع الأسد أن يهرب.

  1. حدوتة الذئب والكلاب :

يحكي أنه كانت مجموعة من الأغنام تعيش في أمان وسلام وكان يوجد ثلاثة من الكلاب يحرسون هذه الأغنام الصغيرة وكان راعي هؤلاء الأغنام رجل طيب وكان يقوم بالعزف تحت ظل الشجرة يوميا.

وفي يوم من الأيام اقتراب ذئب شرير لكي يصطاد الأغنام الصغيرة ويأكلها ولكنه عندما رأي الكلاب لم يستطيع الاقتراب من الأغنام ولكنه لمح فجأة الكلاب تتشاجر ومشغولة عن الأغنام.

فقال الذئب هذه فرصة مناسبة لكي اصطاد الغنم وبالفعل اقترب من القطيع ورأي نعجة تقف وحيدة فانقض عليها وقامت النعجة بالاستغاثة بأصدقائها فذهب الكلام لانقاذها من الذئب فتركها الذئب وفر مسرعا خوفا من الكلاب.

حدوتة قبل النوم للكبار بالعامية

  • حدوتة الملك الذكي :

منذ قديم الزمان كانت توجد مجموعة من الجزر ولكل واحدة منهم حاكم يحكم الجزيرة لمدة عام وبعد انتهاء الحكم يذهب إلى جزيرة أخرى يعيش بها بقية حياته.

أثناء انتهاء حكم أحد الملوك قامت مجموعة بايصاله إلى الجزيرة وكانت المفاجأة وجدوا شاب كبير نائم على الأرض ولا يستطيع التحدث من شدة التعب فقاموا بعمل اللازم معه.

وقرر الأهالي أن يتم تنصيبه لمدة ساعة للجزيرة وافق الشاب ولكن بشرط أن يعرف الجزيرة التي سوف يذهب إليها بعد انتهاء فترة حكمه وعندما عرف أمر الجميع أن يقوم بتنظيفها وجعلها مثل الجنة.

وعندما انتهت فترة حكمه كان فرح جدا واستغرب الجميع وسألوه عن سبب هذه الفرحة على عكس باقي الحكماء فرد عليهم أن جميع الملوك انشغلوا بالحكم ونسوا أنفسهم إنما أنا كنت أحضر العيش التي سوف أعيش بها.

حدوتة قبل النوم سندريلا

استكمالا لمقال حدوتة قبل النوم بالعامية نروي قصة سندريلا حيث انه في قديم الزمان كانت تعيش فتاة قمة في الجمال والرقة وكانت تعيش مع والديها في قصر كبير وعندما توفت والدتها أصبحت تعيش وحيدة مع والدها بعد ما قرر يتزوج من سيدة غنية كانت متزوجة قبل ذلك.

وقام الأب بإنجاب فتاتين عمرهم متقارب مع السندريلا وبعد ذلك توفي والدها وتركها مع هذه السيدة الشريرة فهي كانت تكره السندريلا لأن جمالها يفوق جمال بناتها وكانوا يعملونها مثل الخادمة.

وفي يوم من الأيام قرر الملك أن يقوم بعمل حفلة كبيرة ودعا فيها كل بنات العائلات الكبيرة لكي يختار ابنه الأمير زوجة من بينهم.

فذهبت السندريلا إلى الحفل وارتدت فستان والدتها وكانت فائقة الجمال بين الجميع فاختارها الملك ورقص معاها في الحفل وبعد ذلك تزوجها وعاشت معه في سعادة وفرح، نرجوا انكم استمتعتم مع حدوتة قبل النوم بالعامية السندريلا

قصص بالعامية المصرية للأطفال

  • حكاية طارق وصوته العالي :

ومع الحدوتة الاخيرة من حدوتة قبل النوم بالعامية نستكمل, كان يا ما كان في ولد صغير يعيش مع مامته وأخواته وباباه وجده وكان هذا الطفل الصغير الذي يدعي طارق كان كثير المشاكل مع مامته وباباه وكان دائما صوته عالي في البيت.

وكان بيكسر حاجات كتير في البيت وكان مش بيسمع كلام أخته نهي الكبيرة لأنها كانت بتذاكر ليه وقال له والده أنه يجب عليه أن يسمع كلام أمه وأخواته وان يخفض صوته داخل المنزل.

ولكن طارق زعل من كلام والده وصمم على تصرفاته الوحشة وراح طلب من جده أنه يطلع الألعاب بتاعته وعندما عرف جده بالموضوع أخذ ينصحه بطريقة بسيطة وقاله أنه لازم يتعلم الصبر ويسمع كلام أبوة ومامته ويلتزم به.

وفي الختام تعتبر قصص و حواديت الأطفال من أكثر المشاكل التي يعاني منها الأمهات ففي هذا الوقت الحالي لا تعرف الأمهات حواديت كثيرة لكي تقوم بحكيها للأطفال قبل الذهاب إلى النوم أو في وقت الفراغ ولكن الآن يمكنك قراءت حدوتة قبل النوم بالعامية لأطفالك بكل سهولة.

السابق
فوازير للاطفال عن الحيوانات واجابتها 
التالي
قصص أطفال قبل النوم

اترك تعليقاً