طب الأسرة

الجدول الصيني 2022 لتوقع نوع الجنين

الجدول الصيني 2022 من أبرز الطرق التي عرفت قديمًا للتعرف على جنس المولود، ولكن مع التقدم التكنولوجي ظهرت العديد من الوسائل الأخرى مثل الأشعة التليفزيونية وتحليل المشيمة التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين، وللتعرف على المزيد من المعلومات حول الجدول الصيني و طب الأسرة زوروا موقع نادي العرب.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الجدول الصيني 2022

البداية الأولية للأعوام القمرية إذا ما قورنت بالأعوام الميلادية تحدث بعض التغيرات في الجدول الصيني 2022 ولكن من خلال الطريقة التالية سنوضح الطريقة السليمة لاستخدام تلك الجدول في معرفة نوع المولود:

  1. يتم أولًا اعتماد الفترة القمرية السنوية، على سبيل المثال إن كانت المرأة عمرها هو الرابع من فبراير عام 1988، فإن البحث سوف يتم عن الصف الخاص بهذا العام.
  2. حيث نجد وقوعه ما بين 29 يناير 1978 – 16 فبراير 1988، في حالة توفر العمر فقط من خلال الحاسبة، فإن العمر الأساسي للمرأة هو 25 سنة و3 أشهر، ومن ثم نعتبر العمر 25 عامًا فقط.
  3. أما عن وقت الإخصاب فنبحث في الأعمدة، مثلًا حدوث الإخصاب في 29 مارس، نبدأ في تتبع العمود إلى أن يتقاطع مع الصف الذي يخص سنة العمر الخاصة بالأم.
  4. بعد أن يلتقيا أيضًا مع الشهر الذي حدث فيه الإخصاب، فإنه من المحتمل إنجاب ذكر في تلك الشهور، تبعًا لما حدده الجدول الصيني.
  5. أغلب النساء يعتمدن في معرفة جنس المولود وتحديد مدة الحمل على الجدول الصيني، ولكن في حقيقة الأمر تلك الطريقة من الطرق غير المضمونة.
  6. ولا تعتبر بديل يحتذى به عن الأساليب العلمية الحديثة الأكثر تأكيدًا من تلك الطريقة البدائية، مثل الاعتماد على الأشعة التليفزيونية للموجات فوق الصوتية.
  7. الجدول ما إنه إلا طريقة شغوفة مسلية للكثير من النساء، قومي بالتجربة بنفسك وستجدين المتعة في الأمر، خصوصًا في حالة المصادفة وولادة مولودك تبعًا لحسابات الجدول الصيني.
حاسبة الجدول الصيني 2022
حاسبة الجدول الصيني 2022

معلومات هامة يجب معرفتها قبل استخدام الجدول الصيني

استخدام الجدول الصيني 2022 ليس من الأمور السهلة، ولكن لابد من التعرف على أدق المعلومات حول استخدامه لعدم منحه الفرصة للخطأ، ومنها ما يلي:

مقالات ذات صلة
  • بما أن الجدول الصيني يعتمد بشكل أساسي على الأعمار القمرية التي هناك بينها وبين العمر الميلادي اختلافًا جذريًا، فإن معرفة الجنين تعتمد على بعض النقاط.
  • منها عمر الأم بالسنين القمرية وقت حدوث الحمل، مع الحرص على عدم وضع الشهور في الاعتبار والتعامل من خلال السنوات الصحيحة فقط.
  • في أغلب الأحيان العمر القمري للأم يزداد عن عمرها الحقيقي بواحد صحيح، حيث يجب معرفة الأشهر القمرية بدقة للتمكن من معرفة جنس الجنين.
  • تبعًا للكثير من التجارب التي اعتمدت في معرفة جنس المولود على الجدول الصيني، فقد نجحت تلك التجارب بنسبة لا تقل عن 70%.
  • الجدول الصيني من أبرز الطرق التي تعتمد اعتماد مباشر على حركة النجوم وعلم الفلك، وليس هناك أي تفسيرات علمية لاستخدامه في عصرنا الحالي.

الجدول الصيني 2022

في العصور القديمة اعتمد الإنسان على الجدول الصيني في التعرف على نوع الجنين، خصوصًا الشعب الصيني، الذي اهتم كثيرًا بهذا الشأن منذ الوهلة الأولى لحدوث الحمل.

حيث أنهم من أكثر الشعوب التي طمحت كثيرًا في الحفاظ على سلالاتها، حيث رغبوا في إنجاب العديد من الذكور أكثر من البنات، لمواجهة الحياة المعيشية والعمل وإنعاش الحالة الاقتصادية.

لذا قاموا باختراع الجدول الذي يخلط العلم بالفلك والحسابات التي تعمل على تسهيل معرفة نوع الجنين، إن كان أنثى أم ذكر، وسموه الجدول الصيني للحمل.

ولكن يجب العلم أن الجدول الصيني للحمل يعد مجرد احتمال إما بالصواب أو الخطأ، حيث أن المعلومات التي يدلي بها ربما تكون غير دقيقة، لذا أصبح العلم الحديث هو الأنسب على الإطلاق.

الجدول الصيني 2022-2023
الجدول الصيني 2022-2023

تاريخ وبدايات الجدول الصيني للحمل

الجدول الصيني 2022 للحمل ترجع بداياته وتاريخه الأولي إلى العديد من الأمور التي منها ما يلي:

  • يمتلك ارث كبير، حيث يعود للعائلة الإمبراطورية تشينج منذ 1644 – 1911 فقد بلغت أعوام اكتشافه نحو 700 عامًا.
  • ظل ساكنًا في قصر تشينج لم يعلن عنه بعد للعامة، فقد اقتصر استخدامه على سيدات الأسرة الحاكمة فقط.
  • وبعد أن حدث تمرد على تشينج وسقوط الإمبراطورية بدأ الأمر ينتقل إلى القوات البريطانية الإنجليزية، ومن ثم قام الملك بترجمته وتثمينه.
  • فقد كان الجدول الصيني من أكثر الكنوز الغربية آنذاك، والأكثر غرابة على الإطلاق، حيث التعرف على جنس المولود في ذلك الوقت.
  • بدأ في التنقل ما بين الدول الأوروبية وبعضها، إلى أن وصل إلى دولة النمسا، لكي يتبناه عالم نمساوي وأعاده مرة أخرى للوطن.
  • احتفظوا بالنسخة الأصلية له في بكين، وإلى الآن لا يزال الجدول الصيني يحظى بشغف العالم الغربي والشرقي على حد سواء.

تعرف على…دواء ستيرونات والحمل وتأثيره على الجنين والآثار الجانبية؟

هل الجدول الصيني الدقيق يكون بنسبة كام في المئة ام غير دقيق؟

ترى العديد من السيدات الحوامل أن مخططات توقع نوع المولود باستخدام الجدول الصيني 2022 او ما قبله يعد من أفضل الاختبارات غير الطبية التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين بنسبة 93%، حيث:

  • هناك بعض الادعاءات من السيدات الحوامل اللاتي قمن بتجربة الجدول الصيني من قبل أن نتيجة تلك التجربة تخطت ال 93% في معرفة جنس المولود.
  • حيث أن الأمر غايته معرفة الشهر الذي حدث فيه الحمل وعمر الأم بدقة، ومن ثم العودة للرسم البياني الذي يمكن أن يوضح جنس المولود بسهولة.
  • تستند تلك الآراء على أن الفحص بالموجات فوق الصوتية يتطلب الوصول للشهر الرابع من الحمل للتمكن من معرفة نوع الجنين بدقة.
  • ولكن الجدول الصيني يمكنه معرفة تلك المعلومات منذ اللحظة الأولى للحمل، حتى ولم لو يكن دقيقًا إلا أن هناك الكثير من الحالات التي تصادف ونجح فيها الجدول الصيني.

الجدول الصيني للحمل بولد

الجدول الصيني 2022 للحمل بولد
الجدول الصيني 2022 للحمل بولد

لقد تم استخدام الجدول الصيني للحمل لدي الصينيين منذ القدم في التنبؤ بمعرفة نوع الجنين، وذلك منذ لحظة الحمل وحتى اللحظات الأخيرة قبل الولادة، وذلك كما يلي:

  • لا يسعنا إلا القول إن الجدول الصيني لا يمكنه تحديد نوع الجنين.
  • لذلك فإن الأمر الصحيح هو الاعتماد على أبرز الطرق العلمية التي توصل إليها العلم الحديث مؤخرًا.
  • في معرفة وتحديد نوع الجنين قبل ولادته بكل دقة.
الجدول الصيني للحمل 2022
الجدول الصيني للحمل 2022

أكثر الطرق ضمانًا لمعرفة جنس الجنين

بعيدًا عن الجدول الصيني فإن هناك أكثر من طريقة علمية يمكن من خلالها معرفة جنس الجنين، ومنها ما يلي:

  • الأشعة التليفزيونية (الموجات فوق الصوتية) تعد من أبرز الطرق الحديثة للتعرف على نوع الجنين، حيث أنها تعمل بكل دقة واحترافية.
  • يتم اعتمادها من الشهر الرابع للحمل، حيث يظهر نوع الجنين جليًا، مع احتمالية ضعيفة جدًا للخطأ في معرفة النوع بدقة.
  • تحليل عينة من المشيمة التي تصل الأم بالجنين، وهو من أكثر الطرق ضمانًا وفعالية، ودقة في تحديد النوع، ولكن ما يعيب عليه هو ارتفاع سعره.

اقرا ايضا : ألم أسفل الظهر وإفرازات شفافة من علامات الحمل

في الختام

نجد أن الجدول الصيني 2022 ما هو إلا نوع من التسلية للأمهات الحوامل، ولكن لا يمت للحقيقة بصلة، إلا إذا تصادف الأمر ونجحت توقعاته، ولكن لمعرفة نوع الجنين بدقة يجب الاعتماد على الوسائل العلمية الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى