صحة المرأةالموسوعة الصحية

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة للحمل

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

تشتاق كل أم لمعرفة نوع جنينها عندما تعرف بأنها حامل وتوجد العديد من الطرق لمعرفة نوع الجنين ومنها طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة والتي تعتمد على حساب العمر القمري للأم.

وكانت تتبع طريقة الجدول الصيني في حساب الحمل منذ القدم وكانت معروفه في الطب الصيني وتم اختراعها وفقًا للشهور الشمسية التي توجد عند الشعب الصيني والتي تختلف عن الشهور الميلادية.

الجدول الصيني للحمل

أن تحديد نوع الجنين باستخدام الجدول الصيني يتم بواسطة خطوتين أولهما عن طريق حساب عمر المرأة وشهر الولادة ولكن تختلف طريقة الحساب هذه وفقًا للشهور الشمسية الصينية.

فهي تختلف تماما عما نعرفه نحن من حساب الشهور العادية في بلادنا ويمكن للمرأة معرفة عمرها بالشهور الشمسية عن طريق إضافة عام ميلادي إلى عمرها والناتج سوف يكون عمرها بالشهور الشمسية الصينية.

لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال على موقع نادي العرب طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة وهل هذه الطريقة تفيد في التعرف على جنس الجنين أم لا وذلك في السطور التالية.

تعرف على الجدول الصيني للحمل

قد اشتهر الطب الصيني البديل منذ القدم بالعديد من الأشياء التي أصبحت مفيدة في عالم الطب الحديث ويتم الاعتماد عليها كطريقة سليمة وهامة من طرق العلاج الفعالة ومن هذه الأشياء طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة الذين يعتمدون عليها في تحديد جنس المولود.

وهذا الجدول قد استخدمه الشعب الصيني منذ القدم في تحديد نوع الجنين وذلك قبل وجود الأجهزة الطبية الحديثة التي تهتم بهذا الأمر، وتعتبر نسبة نجاح هذا الجدول في معرفة نوع الجنين نسب معقولة لا يمكن تجاهلها أو إغفالها.

طريقة عمل مربي الفراولة للشيف حسن

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

تعتبر طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة من الطرق التي اتبعت منذ القدم لحساب الحمل وتوقع نوع الجنين في رحم الأم وذلك وفقًا للخطوات الآتية:

  • أول شيء تبحث الأم عن تاريخ ميلادها في جدول حساب الحمل الصيني ثم تنظر إلى عمر الأم بالتقويم الصيني الذي يعتمد على الشهور الشمسية.
  • في خانة حدوث الحمل تقوم الأم بالبحث عن ميعاد التخصيب الخاص بها.
  • وبعد ذلك تقوم بالنظر إلى تقاطع العمودين معًا فالناتج يكون نوع الجنين المتوقع.

مثال على حساب العمر القمري

بعد أن تعرفنا على طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة يجب أن نقدم مثال على حساب العمر القمري للأم لكي تتمكن من معرفة نوع جنينها والمثال كالتالي:

يزيد العمر القمري للشخص عن العمر الميلادي الطبيعي الذي نعرفه بحوالي عام ميلادى واحد فإن كان عمرك الميلادي كمثال ثلاثون عامًا فإن عمرك القمري يكون حوالي أحدي وثلاثون عامًا وتعتبر هذه طريقة بسيطة للتعرف على عمرك القمري.

وتعتبر هذه أول خطوة يتم اتباعها لمعرفة نوع الجنين، أما الخطوة الثانية فهي التعرف على ميعاد الولادة أو أقرب ميعاد للتخصيب الذي من خلاله يمكنك التعرف بدقة على موعد الولادة المتوقع الذي عن طريقه يتم تحديد نوع الجنين.

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي

يمكنك معرفة نوع الجنين عن طريق اتباع الجداول الصينية للحمل والتي من خلالها يمكنك أن تنظر إلى خانة عمر الأم القمري وشهر الولادة المتوقع بالشهور الشمسية الصينية لتتمكن من التعرف على نوع الجنين.

ويمكنك أن تجد هذه الجداول على الأنترنت وتقوم بالبحث عنها وتحميلها لتتعرف على نوع الجنين عن طريق اتباع خطواتها بشكل سليم لتصل إلى أفضل نتيجة بالنسبة لك.

ومن الجدير بالذكر أن أهم شيء يثبت دقة الجدول في التعرف على نوع الجنين هو أن تقوم بحساب العمر القمري للأم بدقة دون أي خطأ بالإضافة إلى تحديد موعد الولادة بشكل دقيق كل ذلك سوف يعطيك نتيجة دقيقه في حساب الحمل والتعرف على نوع الجنين.

نصائح هامة قبل حساب الحمل بالجدول الصيني

هناك الكثير من النصائح الهامة التي يجب عليكي معرفتها قبل القيام باستخدام الجدول الصيني في حساب الحمل ومعرفة نوع الجنين وأهم هذه النصائح ما يلي:

  • تأكد من أن الجدول يحتوي على العمر القمري للأم بالإضافة إلى موعد الولادة المتوقع بشكل دقيق.
  • يجب أن تكون الجداول التي تحتوي على التقويم القمري دقيقة في بيانتها حتى تتمكن من تحويل التقويم الميلادي إلى تقويم قمري مما يمكنك من حساب الحمل بدقة.
  • من المهم جدًا تحديد عمل الأم في فترة الحمل وليس عمر الأم بشكل عام.

مدى دقة الجدول الصيني في معرفة نوع الجنين

تعتبر دقة طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة غير عالية ولا تؤكد نوع الجنين بشكل دقيق فمهما كانت النتيجة تبدو صحيحة فإن الاعتماد على الوسائل الحديثة في كشف نوع الجنين هي الوسيلة الأعلى والأفضل لأنها تقوم بالعديد من الوظائف الأخرى غير تحديد نوع الجنين كمعرفة حالته الصحية داخل الرحم وغيرها.

وسائل طبيعية متعددة لتحديد نوع الجنين

بعد أن تعرفنا على طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة يجب أن نبين أهم الوسائل الأخرى التي تم استخدامها منذ القدم لتحديد نوع الجنين داخل الرحم ومنها ما يلي:

يمكن معرفة نوع الجنين عن طريق الكشف عن حموضة البول وذلك بسلق أوراق الملفوف لمدة عشر دقائق وأخذ الماء الناتج منه ويخلط بكميات متساوية مع بول الحامل فإن تغير لون الماء فإن الجنين ولد أما أن لم يتغير اللون فإن الجنين أنثى.

هناك طريقة أخرى عن طريق قياس نبضات قلب الجنين فإن كانت أعلى من 140 فإن الجنين سيكون ولد أما إن كانت أقل من هذا الرقم فإن الجنين سيكون أنثى وذلك لأن دقات قلب الرجل تكون أعلى من دقات قلب المرأة.

يمكن التعرف على نوع الجنين من شكل بطن الأم فإن كانت البطن لونها براق فإن الجنين أنثى أما لإن كانت البطن لونها غامق فإن الجنين ذكر.

ولكن تعتبر هذه الطرق غير دقيقة بالشكل الكافي فمن الممكن أن تخطيء ومن الممكن أن تصيب ويعتبر الاعتماد على الوسائل الحديثة في كشف نوع الجنين هو أكثر دقة من كل هذه الأشياء حيث يعتمد على استخدام الكثير من التقنيات الحديثة كالأشعة التلفزيونية وغيرها.

معرفة نوع الجنين عن طريق السونار

بعد أن تعرفنا على طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة يجب أن نتعرف على فائدة السونار في معرفة نوع الجنين وذلك وفقًا لما يلي:

  • يقوم السونار بفحص دقات القلب للجنين داخل الرحم.
  • يبين عدد الأجنة داخل الرحم أن كان طفل أو أكثر.
  • يوضح السونار بدقة حالة الحمل وهل هو داخل أو خارج الرحم
  • يساعد في اكتشاف أن كان الجنين بخير أم أن هناك مشكلات أخرى مثل النزيف الرحمي وغيرها.
  • يساعد السونار في قياس حجم الجنين داخل رحم الأم.
  • يحدد بدقة ميعاد الإخصاب وميعاد الولادة المتوقع للحامل.
  • يكشف عن وجود أي تشوهات خلقية أو عقلية في الجنين.
  • يساعد في معرفة كل ما هو متعلق بالجنين مثل حجم المشيمة وكمية السائل الذي يوجد حول الجنين وغيرها من الأمور الهامة.
  • أهم شيء يقوم به السونار هو قدرته ودقته في التعرف على نوع الجنين في رحم الأم بنسبة كبيرة قد تصل إلى 95%.
  • يساعد في التعرف على مدى نمو الجنين داخل الرحم.
  • يساعد السونار في عمل الكثير من الفحوص الطبية الخاصة بالجنين وبصحة الأم ومنها فحص عينة من المشيمة أو عينة من السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق