صحة المرأة

تجربتي مع القرفة للحمل والدوره سر خطير

تجربتي مع القرفة للحمل والدوره

تجربتي مع القرفة للحمل والدوره

يمكن أن تأتي الدورة الشهرية مع بعض الآثار الجانبية المزعجة، مثل التقلبات المزاجية والانتفاخات والتقلصات، ويمكن أن تصبح هذه الآثار مشكلة شهرية منهكة تمنع الكثير من النساء من المشاركة في الأنشطة اليومية، لذلك نجد أن معظم النساء يبحثن عن علاج لهذه المشكلة، وسنتعرف في هذا المقال على تجربتي مع القرفة للحمل والدوره وسنعرف كيف يمكن أن تساعدنا القرفة بشكل كبير أثناء الدورة الشهرية، ويمكن أن تعرفوا المزيد من نادي العرب .

معلومات عن القرفة

القرفة من التوابل الشعبية المستخدمة في جميع أنحاء العالم، وتعتبر القرفة مطهر طبيعي ومساعد للجهاز الهضمي من الدرجة الأولى، وهي غنية بمضادات الأكسدة ولها تأثير مسكن خفيف وقد يكون لها العديد من الاستخدامات التقليدية لعلاج الآلام والتهاب الحلق والحمى والالتهابات.

توجد ثلاثة مركبات كيميائية نشطة موجودة في القرفة مرتبطة بعملها الطبي، وهم سينامالديهيد وكحول سيناميل وخلات سيناميل، ويجب أن يحذر الشخص الذي يتناول أدوية مميعة للدم، لأن القرفة تحتوي أيضًا على بعض الكومارين، وهو مميع طبيعي للدم.

تجربتي مع القرفة للدوره

جربت الكثير من النساء مشروب القرفة أو القرفة في الطعام للتخفيف من آلام الدورة الشهرية أو التقلصات الشديدة التي تحدث خلال هذه الفترة، وقد جربت أخريات القرفة لتنظيم اضطرابات الدورة الشهرية التي تتعرض لها مثل نزول الدم بكمية كثيرة أو كمية قليلة عن المعتاد.

إقرأ أيضا:ظهور خط خفيف فى اختبار الحمل بعد ساعات

وصرحت كثير من النساء أن تجربة القرفة في تنظيم اضطرابات الدورة الشهرية رائعة، وقالت أخريات أنها كانت تعاني من آلام الدورة الشهرية الشديدة، ومع مشروب القرفة، خف الألم بدرجة كبيرة.

وقالت إحدى السيدات أنها قامت بتحضير القرفة وقامت بغلي عود القرفة برفق في نصف كوب من الماء لمدة 15-20 دقيقة، ثم تركته ليبرد لمدة 10 دقائق، ثم قامت بتصفيته وأضافت بعض العسل أو الحليب على القرفة، وقامت بتناول المشروب مرة واحدة في اليوم، وبعد تناوله لاحظت اختفاء الألم، بالإضافة إلى انتظام الدورة الشهرية بشكل كبير.

تجربتي مع القرفة للدوره
تجربتي مع القرفة للدوره

تجربتي مع القرفة لتنظيم الدورة

يمكن أن تفيدك تجربتي مع القرفة للدوره وتنظيم مواعيدها، فعلى الرغم من وجود اعتقاد شائع بأن شاي القرفة يساعد على تنظيم الدورة الشهرية المتأخرة عند تناولها بانتظام، لكن لا يوجد دليل علمي يوضح التأثير الحقيقي للقرفة على أداء الدورة الشهرية.

الرابط الوحيد الذي يوجد بين القرفة والدورة الشهرية، وفقًا لبعض الدراسات، هو أن شاي القرفة يبدو أنه يساعد في تقليل الانزعاج من الدورة الشهرية، وهذا لأنه قادر على تقليل مستويات البروستاجلاندين، وزيادة مستويات الإندورفين، وتحسين الدورة الدموية، لذلك، فهو فعال في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.

بالإضافة إلى ذلك، لوحظ أن تناول الكمية المناسبة من شاي القرفة له تأثير مهدئ ويقلل من تقلصات الرحم لدى المصابات بعسر الطمث ويمنع التقلصات أثناء الحمل، وكما أنه يساعد على تقليل تدفق الدورة الشهرية عند النساء اللاتي يعانين من غزارة الدورة الشهرية.

إقرأ أيضا:مغص قبل الدورة يجي ويروح | أسباب المغص قبل الدورة بعشرة أيام

تعرف على … ألم شديد في رأس المعدة وفي الظهر مابين الكتفين

الخطوات الاربع العامة في نشاط الانزيم

أهمية سف القرفة للدوره

من خلال تجربتي مع القرفة للدوره ، عرفت أنه تم استخدام القرفة تقليديًا لأغراض عديدة، وقد أشارت الأبحاث إلى أن لها الكثير من الفوائد الصحية، ولكن كيف يمكن أن تساعد في تقلصات الدورة الشهرية؟

وجدت إحدى الدراسات في عام 2015 أن القرفة كانت فعالة في تخفيف الأعراض التي تعاني منها النساء اللاتي يعانين من عسر الطمث، أو تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة، اشتملت الدراسة على 76 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و30 عامًا عانين من عسر الطمث، وقام الأطباء بإعطاء 38 امرأة كبسولات تحتوي على مسحوق لحاء القرفة المجفف، بينما تلقت 38 امرأة أخرى كبسولات علاج وهمي.

أبلغت النساء اللاتي تناولن كبسولات القرفة عن انخفاض في شدة ومدة آلام الدورة الشهرية والغثيان والقيء، بينما لم يلاحظ النساء اللاتي لم يتناولن كبسولات القرفة أي تغيير، فهذا يشير إلى أنه يمكن استخدام القرفة لتخفيف التقلصات المؤلمة وكذلك الأعراض المزعجة الأخرى المرتبطة بالدورة الشهرية.

نظرت دراسة أخرى نُشرت في عام 2015 في فعالية القرفة والإيبوبروفين في تقلصات الدورة الشهرية، وقارنت هذه الدراسة شدة الألم الذي تعاني منه النساء اللاتي تناولن الإيبوبروفين أو القرفة أو الدواء الوهمي، وأظهرت النتائج أن القرفة تقلل بشكل كبير من شدة ومدة الألم مقارنة بالدواء الوهمي، لكنها مقارنة بدواء الإيبوبروفين فعاليتها أقل بكثير.

إقرأ أيضا:أسباب حدوث الحمل خارج الرحم .. وما هو مصير الأم والجنين؟

تجربتي بتنزيل الدورة بالمشروبات الساخنة

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع القرفة للدوره ، هناك الكثير من المشروبات الساخنة التي تساعد على تنزيل الدورة، ومنها:

شاي الزنجبيل

الزنجبيل عنصر رائع له خصائص مضادة للالتهابات لذلك يمكن أن يساعد في تخفيف التقلصات المؤلمة وتنزيل الدورة الشهرية المتعسرة، وفي الواقع، وجدت الأبحاث أن الزنجبيل كان بنفس فعالية الإيبوبروفين عندما يتعلق الأمر بتسكين آلام الدورة الشهرية، وإذا كانت دورتك الشهرية مصحوبة بالغثيان واضطراب المعدة، فيمكن أن يساعد الزنجبيل في تخفيف هذه المشكلات.

شاي البابونج

وجدت الأبحاث أن المركبات الموجودة في شاي البابونج مثل الهيبورات والجليسين، قد تكون مفيدة لتقلصات الدورة الشهرية، وذلك لأن هذه المركبات يمكن أن تساعد في تخفيف تشنجات العضلات، وكذلك تعمل على استرخاء الرحم، ويحتوي البابونج أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات والتي قد تساعد في تقليل التقلصات بشكل أكبر.

شاي النعناع

شاي النعناع يخفف من تقلصات الدورة الشهرية ويساعد في تنزيل الدورة الشهرية بدون آلام بالإضافة إلى أنه يساعد في حل مشاكل الجهاز الهضمي، ووجدت إحدى الدراسات أن زيت النعناع يريح عضلات المعدة ويقلل من مدة وشدة تقلصات الدورة الشهرية للعديد من النساء، وقال الباحثون إلى أن هذا يرجع إلى الخصائص المضادة للتشنج التي توجد في محتوى النعناع مثل المنثول.

شاي القرفة

القرفة لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتجلط تساعدك على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، وتنزيل الدورة الشهرية المتعسرة، ويمكنك تحضير المشروب عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وتركه ينقع في الماء لمدة 2 إلى 3 دقائق، ويمكنك إضافة العسل إلى الخليط وشربه ثلاث مرات في اليوم الأول من دورتك الشهرية.

متى اشرب القرفة وقت الدورة ؟

من تجربتي مع القرفة للدوره أنصحك بشرب شاي القرفة طوال اليوم الذي يسبق بدء الدورة الشهرية وخلال الأيام القليلة الأولى من دورتك الشهرية للحصول على راحة من التقلصات والآلام بشكل كبير، وقد يساعد شرب القرفة في الأيام الأولى من الدورة الشهرية في تسريع نزول دم الحيض، ومن الممكن أن يساعد في تقليل مدة الدورة الشهرية.

يمكنكِ تناول القرفة بالعديد من الطرق مثل خلطها مع الحليب الدافئ، مع إضافة سكر وعسل عليها، ويمكن أيضًا تناول سينابون بالقرفة.

القرفة للحمل السريع

بعد أن تعرفتِ على تجربتي مع القرفة للدوره ، يجب أن تعرفي أن العديد من الأبحاث العلمية قد أظهرت أن القرفة قد تعالج مشاكل المبايض والرحم المختلفة وتنشط المبايض، مما يساعد في حدوث الحمل بشكل أسرع، ومن أهم فوائد القرفة في زيادة فرص الحمل التالي:

  • يعتبر تأثير القرفة على متلازمة تكيس المبايض فعال، حيث أنها مشكلة هرمونية تؤدي إلى تكوين أكياس في المبايض، وهي من أكثر أسباب العقم شيوعًا، وقد تم العثور على دلائل أن تناول القرفة والليمون يخفف من الآثار السلبية لمتلازمة تكيّس المبايض مما يساعد في الحمل بسرعة.
  • تساعد القرفة أيضًا على تقليل الالتهاب والتهيج في المبايض بسبب الخراجات.
  • تؤثر القرفة على الخصوبة عند النساء من خلال تحفيز عملية التمثيل الغذائي وتنظيم تدفق الدورة الشهرية الطبيعي.
  • وقد وجد أن تناول القرفة يضاعف الدورة الشهرية، وبالتالي يزيد من فرص الحمل.
  • أثبتت الأبحاث أيضًا أن القرفة ممكن أن تعمل على زيادة هرمونات الأنوثة لدى المرأة مثل هرمون الاسترايدول والذي يساعد على نضج البويضة وتنشيطها.
  • تقوم القرفة بحرق الدهون على المبايض، فتخرج البويضة بكل سهولة ويحدث الحمل.
السابق
الرجل الميزان والمرأة الحوت في الحب | صفات المرأة الحوت 
التالي
كيفية التعامل مع الرجل الثور  | كيف تعرفين أن رجل الثور يحبك

اترك تعليقاً