نادي الحب

كيف تقنع شخص بحبك طرق مجربة

علي مدار الحياة يبحث كل شخص عن شريك في حياته حتى لا يشعر بالوحدة ويهتم بأن يكون الطرف الآخر يشبه شخصيته ويمتلك مميزات عديدة ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن كيف تقنع شخص بحبك ويمكن التعبير عن المشاعر الصداقة من خلال مشاركة كافة أنشطته اليومية، التواصل المستمر معه والسؤال عن أحواله، تقديم النصائح بشأن مستقبله، إظهار السعادة في لحظات نجاحه وكل تلك النقاط سوف نتحدث عنها بشكل مفصل في هذا المقال.

التأكد من صدق مشاعرك

  • قبل التفكير في كيف تقنع شخص بحبك أن تكون صادق المشاعر ومتأكد من حبك له وأن تلك المشاعر حقيقية وليست فترة إعجاب وسوف تنتهي بمرور الوقت.
  • ويجب أن تكون لديك معرفة كبيرة حول شخصية الشخص الذي تحبه وهل تكون تلك الشخصية مناسبة له أم لا من كافة النواحي وأنه يمتلك العديد من الصفات المميزة.
  • وبعدما تتأكد أن ذلك الشخص لديك مشاعر حب صادقة تجاه وترغب في أن يكون شريك حياتك تفكر في كيف تقنع شخص بحبك وذلك من خلال إظهار بعض من الأفعال والتصرفات التي تجعلك تظهر أمامه بشكل جيد ويفهم من خلال تلك الأفعال انك تحبه ويبدأ في مبادلة تلك المشاعر.

التواصل الجيّد معه والاستماع له والاهتمام به

تبادل الاحترام: 

  • يعتبر الاحترام هو ربطة وصل بين أي طرفين في العلاقة الناجحة وإظهار أحد الطرفين احترامه للطرف الآخر يجعل العلاقة أكثر قوة وهو من أهم طرق كيف تقنع شخص بحبك .
  • يظهر تبادل الاحترام بين الطرفين في الخلافات واختلافات وجهات النظر حول موضوع ما ولذلك من الهام مراعاة ردود الفعل وانتقاء الكلام والتحفظ على أن يكون السلوك خلال الغضب سلوك محترم ومهذب حيث أن الكلمات التي تصدر من الشخص لا يمكن أن يتم استعادتها مرة أخري.
  • عند حدوث خطأ من أحد الطرفين في حق الطرف الآخر يجب أن يُقدم الاعتذار ويعترف بخطأه ويطلب منه أن يسامحه ويصالحه بكل صدق ولطف في التعامل.

السؤال والاهتمام دوماً: 

  • رغم وجود انشغال في الحياة اليومية إلا من الهام جداً أن يتم تخصيص وقت للسؤال عن الأشخاص المقربين وأيضاً يعتبر اختيار الوقت المناسب من النقاط الهامة في كيف تقنع شخص بحبك.
  • ويتم سؤال الشخص عن أحواله وكيف تسير أموره في تلك الفقرة وهل يحتاج مساعدة تلك الأمور سوف تظهر مقدار حبك له وتجعله يشعر بالامتنان والفرح لوجودك جانبه.

الاستماع له: 

  • يُعد الاستماع أحد أكثر مهارات التواصل فاعلية والتي تساعد في وجود قرب بين الطرفين بالعلاقة وأيضاً من الهام جداً إعطاء إحساس أن الطرف الآخر رأيه مهم.
  • ومن الممكن أن يتم تعزيز الاستماع عن طريق التدريب على الصمت والاستماع أكثر والتواصل بشكل غير لفظي بإيماءات تدل على الاهتمام دون الكلام وإظهار الانتباه والتركيز خلال التحدث.

محاولة اسعاده والترفيه عنه 

يمكن أن نجيب على سؤال كيف تقنع شخص بحبك من خلال مشاركته لحظات الفرح والسعادة ومحاولة إدخال البهجة والسرور إلى قلبه بواسطة تلك الطرق التالية:

مفاجئته من وقت لآخر: 

  • هناك الكثير من الطرق التي من خلالها يمكنك أن تفاجئ الشخص الذي ترغب في إظهار حبك له والتي منها: إقامة حفلة جميلة له، تذكر مناسبة مميزة له مثل: مناسبة عيد ميلاده، وتلك اللحظات يكون فيها أجواء رائعة تساهم في إدخال الفرح إلى قلبه و تغير من حالته النفسية إن كان حزين.

تقديم الهدايا له: 

  • يمكن اختيار الهدايا المميزة التي يحبها وتتناسب مع شخصيته ويتم تقديم الهدية بطريقة لطيفة كتعبير عن مشاعر الحب الصادقة وأيضاً المودة الاهتمام به.

تشارك الأنشطة والهوايات المُفضلة لديه معه:

  • كيف تقنع شخص بحبك عندما تظهر مشاعر الحب الصادقة من خلال مشاركة الأشياء المفضلة مع الشخص الذي تحبه حتى وإن كانت تلك الهوايات والأنشطة ليست مفضله لك ولكنها تبين مدى الاهتمام والحب للطرف الآخر.

الخروج للتنزه معاً: 

  • يمكنك مشاركة اللحظة مع الشخص الذي تحبه مثل السفر سوياً أو الخروج ويمكن خلال تلك اللحظات التعبير عن مشاعرك بكل عفوية وصدق بواسطة جمل رومانسية عميقة.

تعرف على: كيف اخلي شخص يحبني ويخطبني

كيف تجعل شخص يحبك وهو بعيد عنك
كيف تجعل شخص يحبك وهو بعيد عنك

تلبيّة رغباته وحاجاته وتقديم الدعم له باستمرار

ربما يكون الشخص الذي تريد إظهار حبك له يمتلك شخصية صلبة وقوية وذلك يعني أنه لا يحتاج لوجود طرف أو شريك بجانبه يشاركه تفاصيله ويتناقش معه حول أموره اليومية، ولكن أحد أهم الإجابات حول كيف تقنع شخص بحبك هو مساندة الطرف الذي تحبه في كل الأوقات وفي مختلف المواقف دوماً تشجعه لكي ينجح ويتطور في حياته والحرص على أن يكون له مستقبل رائع و فرحك وسعادتك حينما يصل إلى أهدافه.

أيضاً توفير بيئة مناسبة فيها كافة سبل الراحة ولا تزعجه بأي خلافات حينما يكون في حالة من الضغط بل تحاول ازاله تلك الضغوطات بشكل تدريجي وإظهار الثقة والإيمان في قدراته وإظهار الاعتزاز بنجاحه دوماً تذكره بكل نقاط قوته والصفات المميزة في شخصيته كل تلك النقاط تساهم في إظهار حبك وتجعل الطرف الآخر يبادلك تلك المشاعر.

الوفاء باحتياجاته الغير منفذة

عندما يبحث الشخص عن طرف آخر ليكون شريك في حياته فإنه دوماً يبحث عن الطرف الذي يشبه في شخصيته وذلك من خلال التشابه في نفس نقاط قوة وضعف شخصيته ومثال على ذلك: الشخص الذي يتميز بالذكاء سوف يلحق عن شخص يمتلك نفس صفة الذكاء ولكن أيضاً سوف يبحث عن شخص ليس به نفس نقاط ضعفه حتى يكون هناك توازن في العلاقة لذلك أن كنت تبحث عن كيف تقنع شخص بحبك يمكنك أن تعرف نقاط ضعفه وتجعلها مميزة في شخصيتك حتى يشعر بالثقة معك وذلك الأمر سوف يساهم بشكل فعال في إثارة مشاعره ويقول بداخل نفسه ( ذلك الشخص يمتلك ما ينقصني ولديه ما احتاجه)

قم باستخدام أصدقائك المشتركين

من الممكن أن تستخدم الأصدقاء المشتركين بينك وبين الشخص الذي ترغب في إظهار حبك له وذلك يجعل الأمر في صالحك حيث أن الأصدقاء المشتركين سوف يكون لهم دور فعال في التقرب بينكم حيث أنهم أشخاص ذو ثقة كلما كنت شخص رائع في نظر الأصدقاء المشتركين من المؤكد أن ذلك الانطباع سوف ينتقل له، وبطريقة معينة سوف يمثل رأي الأصدقاء عنك في غسل المخ وهو الأمر الذي سوف يكون له تأثير إيجابي في رأي حبيبك عنك.

الاهتمام بالتواصل البصري

الاهتمام بالتواصل البصري يعتبر أحد الإجابات الهامة حول كيف تقنع شخص بحبك وسوف نتعرف ذلك من خلال ما يلي:

  • هناك الكثير من الأبحاث العلمية التي أشارت أن التواصل البصري يساعد في إيصال مشاعر الحب للطرف الآخر وأنها أحد الطرق الفعالة في التقرب بين الطرفين وإقناع الطرف الآخر بتبادل تلك المشاعر.
  • ولهذا من الهام أن تتواصل بالعين بشكل مباشر عندما يكون هناك حديث مع الطرف الذي تحبه وحاول أن توضح مشاعرك الصادقة من خلال نظراتك العاطفية الحنونة.
  • وتعتبر تلك الطريقة مربكة لمن تحب وتجعله يتساءل كثيراً عن أسباب تلك النظرات وفي النهاية سوف يصل إلى أن تلك النظرات هي نظرات حب ومشاعر عاطفية ومن ثم سوف يبادلك تلك النظرات والمشاعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى