تطبيقات اندرويدعالم التقنية

تطبيقات التوصيل  المسموحة وقت الحظر

تطبيقات التوصيل  المسموحة وقت الحظر

لا شك أن وقت الخطر قد تحتاج الدول إلى تقنين حركة المواطنين بغرض سلامتهم، ومن هذه الوسائل هي عمل حظر على المواطنين، ولكن قد يكون هناك بعض تطبيقات التوصيل المسموحة وقت الحظر.

حيث يُسمح لبعض الجهات بالتحرك في وقت الحظر لسد بعض احتياجات المواطنين، فما هي هذه التطبيقات المستثنية من الحظر على البلاد، لكي يتمكن المواطن من الوصول إليها بسهولة.

ما المقصود بـ تطبيقات التوصيل المسموحة وقت الحظر

تطبيقات التوصيل  المسموحة وقت الحظر
تطبيقات التوصيل  المسموحة وقت الحظر

هي بعض الجهات التي تعمل في مجال خدمات التوصيل المسموح لها بالتحرك بحرية وقت الحظر من قِبل الجهات الأمنية السعودية، حيث أن هذه الجهات الأمنية فرضت على المواطنين تقنين بالحركة خارج المنازل لبعض الدواعي الأمنية التي تستلزم ذلك.

لذلك فإن الجهات الأمنية تُبقي بعض هذه الجهات المختصة بتوصيل الخدمات للمواطنين لإيصال كل ما يلزم المواطنين من خارج المنزل خلال فترة الحظر، ويقوم المواطن بطلب ما يحتاجه ويتصل بالشركة المختصة والتي تم التعاقد معها على ذلك فتقوم بإيصال الطلبات الخاصة بهم إلى المنزل.

وهي وسيلة لتلبية احتياجات المواطنين خلال فترة حظر التجوال سواء كان كامل أو جزئي بطريقة سهلة وبسيطة، لذلك فإن هذه الشركات تكون لديها بعض التطبيقات الخاصة بها والتي تُميزها وتُسهل على المواطنين سرعة التواصل معهم وذلك لطلب الخدمة وتوضيح موقعه لهم بشكل سهل وواضح.

الاحتياطات المتبعة من هيئة الاتصالات لسلامة المواطنين

وضعت هيئة الاتصالات بعض الشروط الخاصة على الشركات المشتركة في تطبيقات التوصيل المسموحة وقت الحظر، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة المقدمين على الخدمة، والعاملين بالخدمة، ومن هذه الشروط:

  • الفحص اليومي لحرارة المندوب من قِبل الشركة.
  • الحرص على لبس القفازات والكمامات.
  • العمل على توجيه المندوب بالحفاظ على غسل يديه قبل التسليم وبعده، مع استخدام المطهرات والمعقمات.
  • طريقة الدفع بالطريقة الإلكترونية، وعدم التعامل بالمصافحة.

أفضل تطبيقات التوصيل المسموح بها وقت الحظر في المملكة السعودية

  • تطبيق هنقرستيشن.
  • تطبيق مرسول.
  • تطبيق جاهز.
  • تطبيق كريم ناو.
  • تطبيق طلبات.
  • تطبيق تويو.
  • تطبيق تمت.
  • تطبيق كاريدج.
  • تطبيق نقوة.
  • تطبيق سهالة أون لاين.
  • تطبيق وصل.
  • تطبيق نعناع.
  • تطبيق سبرنت.

تطبيق مرسول من تطبيقات التوصيل المسموحة وقت الحظر

يتوفر هذا التطبيق حاليًا على هواتف الأيفون والأندرويد، ويمتاز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات الأخرى، حيث أنه لا يقتصر على إيصال نوع معين، ولكنه تطبيق يُتيح للمستخدم الطلب والشراء من خلاله جميع ما يحتاجه.

حيث أن ما يتم في هذا التطبيق هو الوصول إلى المتجر ثم تحديد المواد المراد شرائها ثم تقوم بطلب توصيلها عن طريق التطبيق، ويتم التوصيل إليك عن طريق تحديد خط زمني للتعرف على الميعاد الذي ستصل فيه الطلبات.

كما يُمكن استخدام هذا التطبيق في شراء الأطعمة والملابس والأحذية والأدوية أو أي منتج آخر تريده.

ويمكنك تحميل تطبيق مرسول لأجهزة الأندرويد من متجر بلاي مباشرة عند الضغط هنــا، ولأجهزة الأيفون يمكن تحميل التطبيق بنسخته الأصلية عند الضغط هنــا.

تطبيق هنقرستيشن من تطبيقات التوصيل المسموحة وقت الحظر في السعودية

وهو أحد التطبيقات المستخدمة في وقت الحظر والتي تختص بتوصيل الأطعمة من المطاعم سواء كانت شهيرة أو غيرها، ولكنك بعيد عن هذا المطعم ولا تستطيع الوصول إليه، وليس لديه خدمة التوصيل للمنزل، حينها يُمكنك الاستعانة بتطبيق هنقرستيشن الخاص بالأطعمة.

ويتميز هذا التطبيق في خدمة توصيل الأطعمة إلى باب المنزل، عن طريق مندوبين يقومون على العمل بسياراتهم، الأمر الذي يجعل هذه الطريقة مهمة في الحفاظ على الطعام، وهذا التطبيق منتشر في العديد من الأنحاء داخل المملكة السعودية، كما أن تكلفة الخدمة فيه قليلة جدًا قد تبدأ من خمس ريالات.

كما أن هذا التطبيق يمتاز بأنه يوفر العديد من التخفيضات والعروض، لذلك فإن الإقبال على هذا التطبيق كبير، ويمكن الذهاب لصفحة تحميل التطبيق مباشرة لأجهرة الأندرويد بالضغط هنــا، أما أجهزة الأيفون ستجد نسخة التطبيق الأصلية الخاصة بها هنــا.

تطبيق طلبات من تطبيقات التوصيل المسموحة وقت الحظر في السعودية

وهذا التطبيق يمتاز بأنه يُمكنه التوصيل لأي منطقة في دول الخليج، حيث أن هذا التطبيق يساعدك على الوصول لجميع المطاعم في المنطقة التي تقطن بها، أو في أي مكان في السعودية.

كما أنه يُمكنك من الوصول إلى قائمة الطلبات واختيار الطلبات مع تحديد المدة التي سيتم فيها إنجاز العمل، والمدة المتوقعة لإتمام المهمة وإيصال الطعام إلى المنزل.

ويُمكن الوصول إلى التطبيق عن طريق أجهزة الأندرويد من هنــا، أما أجهزة الأيفون فمن خلال هذه الصفحة المتوفرة هنــا.

تطبيق كريم ناو من تطبيقات التوصيل المسموحة وقت الحظر في السعودية

يواصل موقع نادي العرب عرض التطبيقات المسموح التواصل معها وقت الحظر في السعودية حيث أن هذا التطبيق فرع من فروع شركة كريم التي تم إطلاقها والمعروفة بالتوصيل بالسيارات، ثم أطلقت الشركة تطبيق كريم باص، والآن طرحت هذا التطبيق وهو تطبيق ناو فالشركة تعمل على التطوير من نفسها.

ومن خلال هذا التطبيق تستطيع طلب أي طعام من أي مطعم في المدينة التي تقطن بها، ويتم من خلال التطبيق إيصال طلبك إلى المنزل، وما يُميز هذا التطبيق أن سيارات التوصيل تابعة للشركة وبها خاصية تتبع لمعرفة وقت وصولها إلى منزلك.

ولا تقتصر خدمة التوصيل إلى الطعام فقط، ولكن قد تكون بعض الأدوات أو المنتجات أو الأدوية، كما أن التطبيق يُسهل الأمر على العميل من خلال الدفع عن طريق رصيد كريم إن تواجد في محفظة كريم للسيارات.

وعند الضغط هنــا ستجد صفحة تحميل تطبيق كريم ناو على متجر بلاي لأجهزة الأندرويد، أما أجهزة الأيفون فيمكنك تحميل النسخة الخاصة بها من التطبيق من هنــا.

إقرأ أيضًا: تطبيقات ذكية لمرضى السكر للمساعدة على التعامل مع المرض

تطبيق وصل أحد تطبيقات التوصيل المسموحة وقت الحظر في السعودية

ويمتاز هذا التطبيق بأنه تطبيق شامل للعديد من المواد الغذائية والحلويات والمخبوزات، بالإضافة إلى منتجات السوبر ماركت.

ويعمل هذا التطبيق على محلات ماكدونلز، ودومنيز بيتزا، وكنتاكي، وشاورما والكثير من هذه المطاعم الشهيرة.

ما هي أهمية تطبيقات التوصيل المسموحة وقت الحظر المعتمدة

تطبيقات التوصيل  المسموحة وقت الحظر
تطبيقات التوصيل  المسموحة وقت الحظر

إن التطبيقات المعتمدة من قِبل وزارة الداخلية تمتاز ببعض المميزات ولها العديد من الفوائد منها:

  • تعمل على مساعدة المواطنين من توصيل الطلبات إليهم باختلاف أنواعها إلى المنزل.
  • توصيل الطلبات في أسرع وقت.
  • تعمل على تقليل حالات التزاحم والتجمهر على السلع بهدف الشراء.
  • تساعد في الحد من انتشار بعض الأوبئة التي قد تُسبب ضرر على البشرية.
  • هذه التطبيقات المعتمدة من هيئة الاتصالات توفر على العملاء الوقت والجهد.
  • يُمكن التواصل مع التطبيق والاشتراك فيه كأحد المندوبين وقد يساعدك ذلك على جني المال، ومساعدة المواطنين.

كيف يُمكن التعامل مع مندوبين هذه التطبيقات الخاصة بتوصيل الطلبات وقت الحظر

يُمكن اتباع بعض الخطوات عند التعامل مع مندوبين تطبيقات التوصيل المسموحة وقت الحظر ومن هذه الإجراءات المتبعة التالي:

  • منع التلامس والاكتفاء بإلقاء السلام بالصوت، ولا حاجة إلى التلامس باليد، ويُمكن استخدام القفازات وبعدها يتم التخلص منها.
  • بعد استلام الطلب يُمكن التخلص من الأكياس التي تم توصيل الطلب فيها، وأن القيام بتطهير هذه الأكياس بأحد المطهرات أو المعقمات ضد الفيروسات.
  • الحد من تداول النقود عند التعامل، حيث أن هذه التطبيقات تُمكن الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية، وبالتالي فإن التعامل المالي باليد لا يتم مع العميل والمندوب.
  • وإن دعت الحاجة إلى ذلك يُمكنك أن تعطيه الحساب بالضبط دون الحاجة إلى باقي، وفي حالة عدم التمكن من ذلك يُمكنك تطهير الأموال بعد التسليم.
  • الحرص على غسل اليدين جيدًا بعد الانتهاء من أخذ الطلبية، وذلك لمدة لا تقل عن خمسة وعشرون ثانية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق