الموسوعة الصحية

متى يبان مفعول الحلبة للتسمين | بلع بذور الحلبة لزيادة الوزن

مفعول الحلبة للتسمين

يعتبر الكثيرون الحلبة من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في زيادة وزن الجسم وتسمين الجسم، ولكن متى يبان مفعول الحلبة للتسمين ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال وسنعرف كيف يختلف تأثير الحلبة على أجسامنا، ولكن يجب أن تعرف أنه على الرغم من إمكانية استخدام الحلبة لزيادة الوزن، لكن الأمر ليس بهذه البساطة، فعليك أن تحرص على ألا تؤذي نفسك وتعاني من آثارها الجانبية، تعرفوا على المزيد من نادي العرب..

مفعول الحلبة للتسمين

قد يكون مفعول الحلبة في تسمين الجسم جيدًا، وذلك لأن الحلبة تؤدي إلى فتح شهيتك على الطعام، ولن تؤدي إلى زيادة شهيتك فحسب، بل ستساعدك أيضًا على اكتساب المزيد من العضلات، وبالنسبة للنساء قد تكون الحلبة فعالة بشكل كبير في زيادة حجم الثدي والأرداف، وقد يزيد وزنهن بشكل كبير.

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية أو بعض الاضطرابات في الطعام، فقد تكون الحلبة هي الحل الأمثل لك، وذلك لأنها تعمل على زيادة رغبة الشخص في تناول المزيد من الطعام، وبالتالي فهي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير.

والسبب أن الحلبة تعمل على زيادة الشهية لدى الشخص، هي أنها تحتوي على مادة السابونين، التي تقوم بتحسين انزيمات الجهاز الهضمي وتسريع الهضم لدى الشخص.

متى يبان مفعول الحلبة للتسمين ؟

أشارت الأبحاث العلمية وتجارب الأشخاص أن المدة التي يظهر فيها مفعول الحلبة في التسمين أو في زيادة الوزن تختلف من شخص لآخر، ومن طبيعة جسم لآخر، ولكن في أغلب الأوقات قد يظهر مفعول الحلبة وقد يلاحظ الأشخاص زيادة في وزن الجسم بعد أسبوعين أو شهر، وهناك بعض الأجسام التي تستغرق وقتًا أطول لكي يظهر عليها زيادة الوزن.

مفعول الحلبة للتسمين
مفعول الحلبة للتسمين

بلع بذور الحلبة لزيادة الوزن

قد يتساءل الكثيرون كيف تأخذ بذور الحلبة لزيادة الوزن؟ يمكنك أن تبدأ في تناول أربع ملاعق صغيرة من بذور الحلبة المطحونة ومسحوق الحلبة مع كوبين من الماء، فهذه هي جرعة الحلبة المثلى لزيادة الوزن.

ولا تقوم بتناول هذه الوصفة على معدة فارغة، يجب أن تقوم بتناول قطعة خبز أو تفاحة أولًا، ولا تأخذ أربع ملاعق صغيرة من بذور الحلبة المطحونة دفعة واحدة، فسوف تشعر بالغثيان طوال اليوم، فمثلًا يمكنك أن تقوم بتوزيع جرعات الحلبة على اليوم كالتالي:

  • لكي تلاحظ مفعول الحلبة للتسمين ، قم بهذه الخطوات عندما تستيقظ، ففي البداية تناول بعض الطعام، ثم تناول ملعقة صغيرة من الحلبة مع نصف كوب من الماء، ثم بعد الإفطار، تناول ملعقة صغيرة أخرى مع نصف كوب من الماء مرة أخرى.
  • في الغداء، تناول ملعقة صغيرة مع كوب من الماء.
  • وقبل العشاء، يجب أن تتناول آخر ملعقة صغيرة من بذور الحلبة المطحونة مع نصف كوب من الماء.
  • يمكنك أيضًا أن تضيف ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني وتضعهما على خبز القمح الكامل مع ملعقة الحلبة.
  • قد يساعدك تناول الكثير من العناصر الغذائية المهمة مثل زبدة الفول السوداني وخبز القمح الكامل بجانب الحلبة يوميًا، في زيادة الوزن.
  • بعد خمسة أسابيع فقط، ستلاحظ زيادة وزنك بشكل كبير.

لاحظ أنه يجب عليك استخدام بذور الحلبة المطحونة نيئة، وذلك لأن تحميص بذور الحلبة قبل طحنها تزيل معظم عناصرها المغذية، وخاصة هرمون الاستروجين النباتي، والذي يعتبر رائع لنمو الثديين والأرداف والفخذين.

شرب الحلبة على الريق للتسمين

يدعي الكثيرون أن مفعول الحلبة للتسمين يصبح أقوى، إذا قام الشخص بشرب مياه الحلبة على الريق، ولكن لا يوجد دليل علمي على هذه الادعاءات، فمياه الحلبة لا تساعد بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن، وطعمها ليس لطيفًا للشرب.

بالإضافة إلى أنك ستهدر قيمة غذائية مذهلة للحلبة عن طريق التخلص من بذور الحلبة عند شرب الماء فقط، وذلك لأنك تقوم بتجهيز ماء الحلبة عن طريق أخذ بذور الحلبة نظيفة كاملة ونقعها طوال الليل في الماء، ثم التخلص من بذور الحلبة المنقوعة وشرب الماء.

ولكن قد تكون هذه الوصفة مفيدة لك إذا كانت بذور الحلبة المطحونة تجعلك تشعر بالغثيان، ولا تتقبل مذاقها.

تعرف على …متى يبان مفعول الحلبة للتسمين

طرق تناول الحلبة للتسمين السريع

بعد أن عرفنا مفعول الحلبة للتسمين ، إليك الطرق المختلفة التي تستطيع من خلالها تناول الحلبة لزيادة وزنك:

شاي الحلبة لزيادة الوزن

تعد بذور الحلبة من أفضل الطرق لزيادة الوزن لأنها تزيد من الشهية وتريح عضلات المعدة وتخلص الأمعاء من الغازات والانتفاخات والإمساك، مما يجعل وزنك يزيد في غضون ثلاثة أسابيع فقط، ومن السهل جدًا صنع شاي الحلبة لزيادة الوزن، فأنت بحاجة إلى تحضير المكونات التالية، واتباع الخطوات التالية:

  • احضر ملعقة صغيرة من بذور الحلبة المطحونة أو الأفضل من ذلك، كيس شاي واحد من الحلبة، وستحتاج كوب ماء ساخن، مع ملعقتين عسل.
  • يمكنك إضافة ربع ملعقة صغيرة من بذور الشمر المطحونة وهي أيضًا مفيدة جدًا لزيادة وزنك، وستضيف طعمًا رائعًا لشاي الحلبة كما أنها صحية جدًا لإزالة الإجهاد من الجهاز الهضمي والعضلات، ولكن إضافة هذه البذور اختياري.
  • قم بإضافة بذور الحلبة المطحونة إلى الماء الساخن وقم بالتقليب جيدًا، ثم اترك الخليط لمدة خمس أو عشرة دقيقة على الأقل.
  • بعد ذلك قم بتصفيته ثم ضع ملعقتين كبيرتين من العسل مع التقليب جيدًا.
  • إذا لم يعجبك المذاق، يمكنك إضافة المزيد من العسل.

عصير الموز بالحلبة لزيادة الوزن

هذه الوصفة تستطيع تحضيرها بسهولة، وهي ستزيد من وزن جسمك بسرعة كبيرة، لأنها غنية بالبروتينات والسعرات الحرارية، بالإضافة إلى إنها ستساعدك على الهضم لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الألياف، وإليك خطوات تحضير عصير الموز بالحلبة:

  • في البداية ستحتاج إلى تحضير اثنين من الموز الناضج، وملعقتان صغيرتان من بذور الحلبة المطحونة.
  • احضر بعض حبات اللوز، وملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة، وخمسة حبات من التمر.
  • قم بإحضار كوب ماء أو حليب الصويا.
  • ثم بعد ذلك قم بوضع هذه المكونات في الخلاط لمدة دقيقتين، وسيعطيك هذا عصيرًا كثيفًا، يمكنك شربه والاستمتاع به.

استخدام حبوب الحلبة لزيادة الوزن

يمكنك استخدام كبسولات الحلبة لزيادة الوزن، ولكن يجب أن تعرف أن معظم العلامات التجارية تصنع مستخلصات الحلبة، وليس كبسولات بذور الحلبة المطحونة.

قد يكون مفعول كبسولات الحلبة قوي في زيادة الوزن ولكنها مكلفة بعض الشيء، بالإضافة إلى ذلك قد تكون حبوب الحلبة ثقيلة جدًا على المعدة خاصةً عندما تتناول الكثير منها، لذلك يجب أن تقوم باستشارة الطبيب قبل تناولها.

أضرار شرب الحلبة يومياً

بعد أن تعرفت على مفعول الحلبة للتسمين ، يجب أن تعرف أن الحلبة آمنة على الأرجح للأشخاص عند تناولها عن طريق الفم بكميات مناسبة لمدة تصل إلى 6 شهور، ولكن إذا زادت الجرعات بشكل كبير، فقد تسبب بعض الآثار الجانبية مثل، الإسهال، واضطراب المعدة، والانتفاخ، والغازات، والدوخة، والصداع، وقد تسبب أيضًا احتقان الأنف والسعال وتورم الوجه وردود فعل تحسسية شديدة لدى بعض الأشخاص، وإليك بعض الأضرار لتناول الحلبة يوميًا بكميات كبيرة:

  • الحساسية من الحلبة
    • قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه بعض المركبات الموجودة في الحلبة، وهذا يمكن أن يثير ردود فعل تحسسية عند الاستهلاك مثل تهيج الجلد والاحمرار.
  • الحلبة غير آمنة للأطفال
    • وفقًا لبعض الأطباء قد يسبب شاي الحلبة الإسهال لدى الأطفال، لذلك، لا ينصح بإعطاء الحلبة للأطفال الصغار.
  • التقليل من مستويات السكر في الدم
    • قد تقلل الحلبة من مستويات السكر في الدم عند تناولها مع أدوية السكري وقد تسبب انخفاض شديد في مستويات السكر، لذلك من الأفضل استشارة طبيبك قبل تناول الحلبة إذا كنت تعاني من مرض السكري.
  • ظهور رائحة نفاذة في الجسم والبول
    • يُعتقد أن الاستهلاك الزائد للحلبة يمكن أن يجعل رائحة العرق والبول نفاذة، كما يتغير لون البول، وربما يكون ذلك بسبب احتواء الحلبة على مركب عطري يسمى سوليتون.
  • الحلبة ليست آمنة للحامل
    • تناول الحلبة بكميات كبيرة باستمرار أثناء الحمل يعد أمرًا خطيرًا، فقد تسبب عسر الهضم والانتفاخ والغثيان، علاوة على ذلك، قد تعمل كمنشط للرحم يمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة كما أظهرت بعض الدراسات.
السابق
تعريف العبادة لغة واصطلاحا | ما هي أركان العبادة
التالي
تفسير حلم خيانة الحبيب | تفسير النابلسي لحلم خيانة الحبيب

اترك تعليقاً