صحة المرأةالموسوعة الصحية

ما هي فوائد التبخر بقشر البصل والثوم للحامل

فوائد التبخر بقشر البصل

صعوبة الولادة وعدم فتح عنق الرحم من أكثر الأمور التي تخاف منها النساء أثناء الحمل ومن الطرق المعروفة هي فوائد التبخر بقشر البصل فهي من الطرق التقليدية فما هي فوائدها

فوائد التبخر بقشر البصل

التبخير باستخدام قشور البصل الخاص بالطبخ من الأمور التقليدية من قديم الزمن ويتم استخدامها في جميع أنحاء الوقت العربي ويقوم النساء باستخدام قشور البصل.

ويضاف إليه بعض من الكمون وبعد ذلك يوضع كلاهما على الفحم في المشغل الخاص بالتبخير وبعد ذلك تقوم السيدة بنزع ملابسها الداخلية وتجلس وتضع المشعل بين أرجلها وذلك لكي تساعد بخور المشعل.

والتي تنتج عن قشور البصل والكمون في دخولها إلى الرحم ومن خلال تلك الطريقة في التبخير يعتقد بأن الرحم يفتح بشكل أسرع وأكبر وذلك يساعد المرأة الحامل في ولادة سهلة وبعد ذلك تقوم السيدة الحامل بالمشي بضع ساعات وبعدها تجلس في ماء ساخن وذلك لكي يساعد الرحم في الفتح ويفضل أن تحدث علاقة بين الزوجين بعد ذلك.

تلك الطريقة التقليدية التي استخدمها النساء قديمًا هناك بعض النساء في العصر الحالي قد استخدمهم ولم تحدث معهم أي نتائج وهناك من قام باستخدامها وقد حدث معهم الطلق بشكل أسرع.

رأي الأطباء في التبخر بقشر البصل

موقع نادي العرب يوضح رأي الأطباء بخصوص فوائد التبخر بقشر البصل الطريقة التقليدية التي استخدمها الكثير في القديم ومازال من يستخدمها إلى الأن بأن تلك الطريقة هي طريقة ليست صحيحة بل أنها تعرض لكثير من الأضرار فهي لا ينتج عنها أي نفع للمرأة الحامل بل وعند احتراق قشور البصل سينتج عن هذا الاحتراق غاز ثاني أكسيد الكربون والذي تقوم المرأة بإدخالها في رحمها وهو من الغازات الضارة والتي قد تسبب تسمم.

التبخير والسرطان

بعض الأطباء قالوا بأن استخدام تلك الطريقة أكثر من مرة قد ينتج عنها كثير من الأضرار ومن تلك الأضرار التي قد تحدث هي تكون الخلايا الخبيثة وقد يحدث وجود لمرض السرطان في الجسم لذا فتلك الطريقة تعرض لحدوث السرطان بشكل أكبر.

أمور تساعد في تسهيل الولادة

طرق أخرى لتسهيل الولادة بخلاف طريقة التبخر بقشر البصل.

  • المشي هي من الأمور التي تساعد في تسهيل الولادة بشكل كبير وينصح بها الأطباء دائما قبل الولادة بالمشي لمدة نصف ساعة على الأقل.
  • التمارين الرياضية الخفيفة لها نتائج فعالة أيضًا.
  • تناول مشروب اليانسون من المشروبات المهمة في الطلق فهي تساعد في نزول الجنين بطريقة أسهل.
  • يمكنك الاعتماد على الثوم والبصل ولكن عن طريق تناولهم وليس التبخير بيهم وهي الطريقة الطبية في الحصول عليهم.

فوائد البصل للحامل

فوائد أخري للبصل بخلاف التبخر بقشر البصل.

  • في جسم المرأة الحامل يساعد البصل في التخلص من المعادن الثقيلة وذلك بفضل لما يحتوي على مواد كثيرة مفيدة للجسم والتي من تلك المواد: الأحماض الأمينية السيستين الميثيونين.
  • يحتوي البصل على مواد مضادة للأكسدة والتي تساعد في رفع مستوى المناعة بالجسم وهذا الأمر له دور كبير في حماية جسم المرأة الحامل من المرض.
  • يعمل البصل على زيادة نسبة الكولسترول في الدم وهذا الأمر الذي يساعد الجسم في المحافظة على النسبة الطبيعية للدهون في الدم.
  • من الأمور التي يشيع حدوثها مع المرأة الحامل وجود سكري الحمل وهو أمر يحدث مع نسبة كبيرة للنساء أثناء فترة الحمل والبصل مفيد في تلك الحالة فهو يحافظ على انتظام نسبة السكر في الدم وهذا الأمر يساعد على عدم حدوث سكري الحمل.
  • هناك بعض المسببات التي تعرض الأم والجنين لحدوث مشاكل لكلاهما معًا يساعد البصل في حماية الجسم من تلك المسببات التي تتعرض لها وذلك من خلال تقوية جهاز المناعة.
  • يحتوي البصل على عديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لذا فمن خلال البصل يحصل الجسم على تلك الفيتامينات وليس للأم فقط بل يعطي الجنين أيضًا تلك الفيتامينات.
  • من أهم المعادن التي يجب على الأم الحصول عليها خلال فترة الحمل هو الفوليك وذلك لكي لا يحدث أي عيب في الأنبوب العصبي والذي يربط بين الطفل والأم وذلك المعدن موجود في البصل.

إقرأ أيضًا: ما هي علامات الحمل بعد النفاس؟ وهل يحدث الحمل بعد أربعين يوم من الولادة؟

فوائد الثوم للحامل

طرق أخرى للحصول على فوائد أثناء الحمل بخلاف التبخر بقشر البصل عن طريق الثوم.

  • يقوم الثوم بتحسين من نظام الدورة الدموية في الجسم كما أنه يعمل على خفض ضغط الدم ونتيجة عنه يساعد في خفض مستوي الكوليسترول في جسم المرأة الحامل وكل تلك الأمور لها تأثير إيجابي على صحة كل من الجنين والأم.
  • في بعض الأحيان يتوقع لبعض الأجنة أنهم سوف يولدون وهم ذو وزن منخفض عن الوزن الطبيعي للجنين وفي تلك الحالة ينصح بتناول فصوص من الثوم الني وذلك لكي يزيد من وزن الجنين عند الولادة وقد أثبت الثوم فعاليته في ذلك.
  • في بعض حالات الحمل يحدث تسمم الولادة وهو تسمم ينتج عن ارتفاع في ضغط دم المرأة الحامل وهذا بجانب وجود نسبة كبيرة من البروتين في البول ويعمل الثوم على حماية الأم من تلك الحالة.
  • بسبب ما قد تم الإشارة عليه من قبل المركز الطبي الخاص بجامعة ميريلاند في أمريكا قد تم إثبات قدرة الثوم على حماية الأم من شعور الإرهاق حيث أن الثوم يعمل على قتل جميع أنواع البكتيريا في الجسم وجميع الفيروسات والفطريات التي تكون دخيلة عن جسم الإنسان الطبيعي.
  • كما أن الثوم له دور كبير في التخفيف من الالتهابات التي تحدث في منطقة المهبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى