الاعشاب الطبية

تجربتي مع عصير القرع | القرع وتقوية مناعة الجسم

تجربتي مع عصير القرع

تجربتي مع عصير القرع من أهم الموضوعات التي يسعى العديد من الناس لتسجيلها، حتى يستفيد الأشخاص من تلك التجربة، لما يمنحه عصير القرع من فوائد للصحة مثل إنقاص الوزن، كما يحظى عصير القرع بشعبية كبيرة بين النباتيين، وعشاق الصحة الطبيعية بسبب العديد من العناصر الغذائية الموجودة بداخله، وسنتعرف من خلال موقع نادي العرب على فوائد القرع للصحة.

تجربتي مع عصير القرع في إنقاص الوزن

عصير اليقطين للتنحيف من الحلول السحرية، فإذا كنت تكافح من أجل إنقاص وزنك، فقد تكون مهتمًا بإضافة القرع إلى نظامك الغذائي، حيث انه:

  • يحتوي اليقطين على الألياف التي تجعل عملية الهضم أكثر سلاسة.
  • يحتوي على الألياف التي ستبقيك شبعاً لفترة طويلة، فيوجد 1.7 جرام من الألياف في كل كوب من كوب بذور القرع، و 3 جرام عندما يتم هرسه، و 7 جرام عندما يتم تعليبه.
  • كما يتكون القرع من 91٪ من الماء الذي يحافظ على رطوبتك.
  • يحتوي على سعرات حرارية منخفضة أيضًا.
  • لذا إذا حرصت على تناول القرع، فستكون ممتلئًا لساعات.
  • ويُنصح بتناول اليقطين بعد التمرين حيث انه يعوض البوتاسيوم الذي فقد خلال التمرين، دون تناول الكثير من السعرات الحرارية.
تجربتي مع عصير القرع
تجربتي مع عصير القرع

تجربتي مع عصير القرع في تعزيز نمو الشعر

من خلال تجربتي مع عصير القرع فإن عصير القرع بالحليب يعتبر حلاً فعالاً لمشكلات الشعر، حيث يحتوي القرع على فيتامين أ، وهو مفيد لفروة الرأس، ويحتوي أيضًا على البوتاسيوم وهو عنصر غذائي أساسي في تعزيز نمو الشعر.

إقرأ أيضا:هل القشرة تسبب حكة في الراس | هل الشيب يسبب حكة في الرأس

ويشتهر القرع بترطيب الشعر الجاف والتالف من خلال اتباع التالي:

  1. يُمزج الحليب مع القرع في الخلاط.
  2. ويُضاف العسل وزيت جوز الهند إلى المزيج، ويُخلط جيدًا.
  3. ثم ضعي هذا الخليط على شعرك.
  4. واستخدمي غطاء بلاستيكي لتغطية شعرك.
  5. وبعد 15 دقيقة اغسليه بالبلسم والشامبو.

عصير اليقطين للمحافظة على صحة الجسم

البوتاسيوم: القرع غني بالألياف، والبوتاسيوم، والفيتامينات المفيدة لصحتك، وتعتبر الألياف القابلة للذوبان أساسية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على قلبك، لأنها تحافظ على صحة قلبك، بينما يقلل البوتاسيوم من احتمالية الإصابة بسكتة دماغية.

المغنسيوم: كما يساعد المغنيسيوم الموجود في القرع في تقوية الأوعية الدموية، بالإضافة إلى أنه يساعد في تقليل احتمالية الإصابة بنوبة قلبية، لذا من خلال تجربتي مع عصير القرع فإذا كنت تتناول ربع كوب من عصير القرع، فسيساعدك ذلك على تلبية كمية المغنيسيوم المطلوبة في يوم واحد، وأيضا يقلل من احتمالية الإصابة بنوبات الربو. هو مرض تنفسي يتسبب في تضييق الشعب الهوائية مما يجعل التنفس صعبًا،

الكوليسترول: كما أن عصير القرع يحتوي على نسبة منخفضة من الكوليسترول الغير ضار.

الزنك: تظهر النتائج المثيرة للاهتمام من الدراسات التي أجريت أنه حتى شم فطيرة القرع يمكن أن يعزز مزاجك، أيضاً يرفع الزنك الموجود في القرع من مستوى هرمون التستوستيرون، ويزيد من الرغبة الجنسية، علاوة على ذلك، فإن الزنك مفيد في معالجة ضعف الانتصاب.

إقرأ أيضا:علاج فقدان السمع بالاعشاب

فيتامين أ و ج : تجربتي مع عصير القرع لتقوية المناعة أمراً مثيراً للدهشة، حيث يساعد القرع في محاربة الالتهابات، وكذلك تقوية عظامك، لأن القرع يحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ) و (ج) الضروريين لتعزيز مناعتك، كما أن كوب القرع المعلب يحتوي على 20٪ من إجمالي الفيتامينات المطلوبة يومياً، ويحتوي القرع أيضاً على الريبوفلافين، وحمض الفوليك، والمنجنيز، والتي تعتبر أساسية لنظام المناعة القوي.

تعرف على… اسباب الحساسية حول الفم | علاج التهاب الفم عند الأطفال

أهمية مركب بيتا كاروتين المتواجد في القرع

المحافظة على العيون: يحتوي القرع على بيتا كاروتين المتوفر بفيتامين أ الذي يعزز الرؤية المثلى، كما أن فيتامين (أ) سيجعل بصرك أكثر حدة، وسيحسن رؤية عينيك تحت الضوء الخافت، كما أنه سيعزز صحة عينيك، وبصرف النظر عن الحفاظ على صحة عينيك، فإن القرع يقوي أيضًا عظامك وأسنانك

عصير القرع للبروستاتا: يكتسب القرع لونه البرتقالي الغامق من بيتا كاروتين، وتتحول صبغة بيتا كاروتين إلى فيتامين أ بمجرد تناولها، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت أن الأطعمة الغنية بالزنك، وبيتا كاروتين تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان الرئة، وسرطان البروستاتا وهو أمر شائع عند الرجال، وسرطان القولون، كما أنه علاج فعال للبروستاتا.

إقرأ أيضا:دور الثوم في الوقاية من الأمراض

مكافحة آثار الشيخوخة: القرع مفيد أيضًا لبشرتك، وذلك بفضل بيتا كاروتين الذي يساعد على منع علامات الشيخوخة، عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين وتفتيح بشرتك، ويساعد فيتامين A و C بشرتك على أن تظل ناعمة وطرية، من خلال تجربتي مع عصير القرع يمكنك وضع قناع القرع عن طريق خلط 1/4 قرع معلب، وبيضة واحدة، وملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء الدافئ.

العمل كمضادات للأكسدة: يحتوي القرع على المنجنيز، والبيتا كاروتين، والمغنيسيوم، وفيتامين أ الذي يعزز صحة أجسامنا، وهذه العناصر الغذائية تمنع الآثار الضارة للجذور الحرة بسبب خصائصها المضادة للأكسدة، لذا إذا كنت ترغب في منع الأمراض التي تسببها الجذور الحرة الضارة، يمكنك زيادة تناول القرع.

تجربتي مع عصير القرع
تجربتي مع عصير القرع

فوائد هامة من خلال تجربتي مع عصير القرع

  • المساعدة على تعزيز المزاج:

تحتوي بذور القرع على التربتوفان، والتربتوفان هو حمض أميني يساعد في تحسين المزاج، حيث يحتوي على ناقل عصبي يعرف باسم السيروتونين، وقد أظهرت الدراسات التي أجريت أن انخفاض مستوى السيروتونين في الجسم يؤدي إلى الاكتئاب والقلق.

أيضاً يساعد القرع على تحسين النوم، لأن مادة السيروتونين تساعد على الهدوء والنوم في النهاية، حتى أن بعض الناس يدعون أنهم ينامون بغزارة بعد عيد الشكر، لأن الناس خلال هذا المهرجان يستهلكون الكثير من القرع.

لذا إذا كنت تعاني من الأرق، فإن عصير القرع يساعد بشكل فعال، وينصح المرضى الذين يعانون من الأرق بتناول كوب من عصير القرع الممزوج بالعسل.

  • التقليل من مخاطر حصوات المثانة:

أظهرت الدراسات أن تناول بذور القرع تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بحصوات المثانة، كما يساعد تناول القرع في تخفيف الضغط على المثانة، وبالتالي زيادة صحة المثانة، وتقليل ضغط الإحليل.

  • المساعدة على حرق دهون الجسم:

لا تساعد كل الأطعمة في حرق الدهون، لأنها تفتقر إلى العناصر الغذائية التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم، ولكن القرع مليء بالعناصر الغذائية، قليلة السعرات الحرارية المفيدة لصحتك، ويساعد الجسم على حرق الدهون، وكذلك يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

الآثار الجانبية لعصير القرع

على الرغم من فعالية تجربتي مع عصير القرع، إلا أن بعض الأشخاص يمكن أن يحدث لهم بعض الآثار الجانبية عند تناول عصير القرع، على الرغم من أن هذه الآثار الجانبية نادرة نوعًا ما، وتشمل الآتي:

  1. عصير القرع يمكن أن يسبب الحساسية، لذا تجنب تناول عصير القرع إذا كان لديك حساسية منه.
  2. يحتوي القرع على خصائص مضادة للتخثر مفيدة للقلب، ومع ذلك قد يؤدي هذا إلى تفاقم اضطرابات النزيف، خاصةً إذا تم تناوله مع الأدوية المضادة للتخثر.
  3. شرب عصير القرع خاصة بكميات كبيرة، يمكن أن يؤدي إلى الانتفاخ، واضطراب المعدة، والغثيان، والإسهال، على هذا النحو، فمن المستحسن تناول عصير اليقطين بكميات صغيرة، ومراقبة كيف يتفاعل جسمك.

كانت تلك أهم المعلومات عن تجربتي مع عصير القرع، وفوائد عصير القرع العظيمة للصحة والجسم، وذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن، والفيتامينات التي تساهم بشكل أساسي في بناء الجسم، وإعطائه مظهره الصحي، وشكله الجذاب أيضاً، كل ذلك يمكن الحصول عليه بكوب من عصير القرع اللذيذ والشهي.

السابق
تسجيل رخصة قيادة للنساء بجدة | افضل مكاتب تعليم القيادة بجدة
التالي
بوابة المستقبل تسجيل الدخول الموحد | الهدف من إنشاء بوابة المستقيل

اترك تعليقاً