صحة المرأةنادي العرب

تجربتي في علاج هواء الرحم | أسباب مشكلة هواء الرحم

تجربتي في علاج هواء الرحم يعاني العديد من السيدات من مشاكل ي خروج هواء الرحم، وهو صوت يشبه الغازات يتم خروجه من فتحة الشرج، وهذا الأمر ليس بمشكلة كبيرة، ولكن أغلب السيدات الذين يعانون من وجود هواء في الرحم يتعرضون إلى الإحراج الشديد أثناء ممارسة العلاقة الجنسية، ويعود هواء الرحم إلى وجود انتفاخات في البطن، لذا سوف نتعرف في المقال التالي من نادي العرب على تجربتي في علاج هواء الرحم.

تجربتي في علاج هواء الرحم

كان لدي تجربة مع علاج هواء الرحم أثناء فترة الحمل وبعد الولادة مباشرة كان وزني 85 كيلو جرام، وكنت أقابل مشكلة كبيرة، وهي أن يتم خروج الهواء من الرحم، لذا قمت بتباع نظام غذائي صحي لكي أخسر الوزن الزائد، وذلك لأن الطبيب أخبرني أن سبب هذه المشكلة هو زيادة وزن الجسم، لذا وصلت إلى 60 كيلو، واختفت المشكلة نهائيًا.

وهناك العديد من التجارب الأخرى التي قمت بتباعها مع هذا النظام الغذائي، وسوف أذكر البعض منها في الفقرات القادمة، حيث يكون للأعشاب دور كبير في علاج هواء الرحم أثناء اتباع النظام الغذائي، سوف أنقل لكم تجربتي في علاج هواء الرحم بالكامل في السطور القادمة.

تعريف هواء الرحم

يكون هواء الرحم عبارة عن غازات توجد في منطقة الهبل وتصل إلى عنق الرحم، وعند خروجه من المهبل يخرج في شكل غازات، وهذا ما يؤدي إلى وجود بعض الأصوات، ويكون من الأمور الطبيعية التي لا يوجد من ورائها قليل نهائيًا، ولا يدل على وجود أي مشكلة صحية، ويكون من السهل أن يتم علاجه في المنزل دون الحاجة إلى تدخل طبي.

هذا النوع من الغازات لا يصدر أي رائحة كريهة من المهبل، ولكنك تلاحظين أنه يتم خروج الهواء في فترة الدورة الشهرية، أو بعد الانتهاء من الجماع، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الحالات التي تعاني من هذه المشكلة، ولكن لا يوجد من ورائها أي قلق نهائيًا، فقط من خلال اتباع النصائح والطرق الآتية سوف تتخلصون نهائيًا من مشكلة هواء الرحم.

تجربتي في علاج هواء الرحم
تجربتي في علاج هواء الرحم

أسباب مشكلة هواء الرحم

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى وجود مشاكل في الرحم من ضمنها الهواء الرحم، لذا يجب الاطلاع على الأسباب ومعرفة السبب الخاص بك لسهولة اختيار العلاج، وتكون الأسباب كالآتي:

هواء الأمعاء: يكون هواء الأمعاء عبارة عن مجموعة من الغازات التي تنتج من الأمعاء، ويكون السبب فيها وجود انتفاخات في البطن، وتبدأ الانتفاخات في الانتقال إلى عنق الرحم عن طريق الأمعاء، وتمر بقناة المهبل والتي يمكنها أن تصل إلى نهاية القناة الهضمية.

الدورة الشهرية : فترة الدورة الشهرية تكون من الفترات التي تسبب حدوث هواء في الرحم، وهذا عندما يتم نزول الدم يتم دخول الهواء إلى الرحم، وهذا لأن الرحم في تلك الفترة يكون متسعًا وبالتالي يسهل مرور الهواء.

ممارسة التمارين الرياضية: عند تنفيذ التمارين الرياضية الخاصة بالحوض، ففي تلك الحالة يتم دخول الهواء من خلال فتحة المهبل، وتكون التمارين الأكثر انتشارًا لهذا السبب هي التمارين التي يتم فتح القدمين فيها وإعادة غلقها.

وقت ممارسة العلاقة الحميمة: يكون وقت ممارسة العلاقة الحميمة من الأوقات التي تسبب دخول الهواء إلى الرحم، وذلك عند دخول القضيب إلى المهبل يبدأ الهواء في التسلل ويقوم بالدخول إلى الرحم.

الولادة الطبيعية : تكون الولادة الطبيعية من المسببات الأساسية التي تعمل على انتفاخ البطن المهبلي، ويعود هذا الأمر إلى أن الرحم يكون مفتوح في وقت الولادة، وبالتالي يتسلل الهواء داخل الرحم.

زيادة الوزن: زيادة وزن الجسم من المسببات الأساسية التي تعمل على دخول الهواء إلى الحمل، وبالأخص في حالة الحركة المستمرة.

استعمال الدش المهبلي: يكون استعمال الدش المهبلي باستمرار من أسباب دخول الهواء للرحم، وهذا لأن الجلوس في حوض الاستحمام لفترة من الوقت يساعد على دخول الهواء إلى الرحم.

تعرف على…خلطة تفتح الرحم 8 سم | مشروبات تساعد على فتح الرحم

طرق علاج هواء الرحم

يعتبر التعرض لهواء الرحم من المشاكل التي يكون حلها بسيط جدًا، لهذا سوف أنقل لكم تجربتي في علاج هواء الرحم ويمكن الاستفادة منها لطرد هواء الرحم، وهي تكون مجموعة من الأعشاب الطبيعية:

تناول القرفة المغلية: تعد القرفة واحدة من المشروبات التي يجب تناولها اثناء فترة الطمث، وهذا لأنها تعمل على طرد جميع الغازات من الرحم، بجانب غازات البطن أيضًا، بجانب قدرتها على تنظيف الرحم وتنقيته من أي مكروب.

تناول الزنجبيل : مشروب الزنجبيل واحد من أهم المشروبات التي يتم من خلالها تخفيف آلام الدورة الشهرية، وهذا لأنها تتخلص من غازات الرحم، وتساعد في نزول الدورة الشهرية بدون آلام.

الكمون المغلي: يكون من المستحب تناول كوب من الكمون المغلي في فترة الشعور بوجود غازات في الرحم، فهي تحتوي على الكثير من الفوائد، بجانب قدرتها في التخلص من الغازات التي توجد في الرحم وفي البطن.

عصير الليمون بالعسل : يمكنك تناول كوب من الليمون المحلي بعسل النحل الأبيض على الريق يوميًا، فهو يعمل على تنظيف الرحم بجانب التخلص من الغازات، والعسل يكون له قدرة هائلة في تعزيز وظائف الليمون داخل الجسم، ومساعدته في القيام بالمهمة.

حبة البركة: تناول مشروب حبة البركة يساعد في ضبط حركة الأمعاء، وبالتالي يقوم بالتخلص من الغازات التي توجد في الرحم، ويمكن إضافة ملعقة من حبة البركة في كوب من الحليب الدافئ، هذا يعزز من وظائفه كثيرًا بجانب الحفاظ على الرحم وتهدئة الأمعاء.

نصائح مهمة عند الإصابة بهواء الرحم

التعرض لهذه المشكلة ليست من الأمور الصعبة ولكنها تحتاج إلى عناية، وطريق للعلاج تكون بسيطة ويسهل تنفيذها، مع اتباع هذه النصائح، وهذا ما كنت أقوم به أثناء تجربتي في علاج هواء الرحم:

  • الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية التي لا يتم فتح القدمين فيها لعدة مرات.
  • الاهتمام بعمل مساج للمنطقة التي توجد أسفل البطن وأعلى الحوض، ويكون بشكل دائري، ويراعى القيام بهذا الأمر في فترة الحيض.
  • يراعى أن يتم المشي جيدًا أثناء فترة الدورة الشهرية، ولكن يكون المشي خفيف.
  • اتباع أوضاع معينة أثناء القيام بالعلاقة الجنسية للتخلص من الهواء.
  • يجب اتباع حمية غذائية تساعد على تقليل الوزن، وذلك لأن الوزن الزائد يسبب مشاكل بالرحم.
  • ممارسة التمارين الرياضي الذي يتخلص من غازات الرحم ويكون استلقاء السيدة على ظهرها لمدة دقيقة ويتم رفع الساق بمستوى عالي، ويتم تكرار هذا العملية أكثر من مرة.
  • يمكن أخذ وضعية السجود لمدة من الوقت وبعدها يتم الضغط على البطن، فهذه الحركة تعمل على طرد هواء الرحم.
  • تناول التمر بشكل يومي يعمل على تنظيف الرحم.
  • الابتعاد عن التوتر والقلق اليومي، مع الاهتمام بأخذ قسط من الراحة.

وفي الأخير أكون ذكرت تجربتي في علاج هواء الرحم والطرق التي قمت بالاستمرار عليها طوال هذه الفترة، لهذا تخلصت من هواء الرحم نهائيًا، بدون استخدام أي عقاقير طبية أو وصفات صعبة، جميعها تكون مشروبات أمنة ومن الأعشاب الطبيعية، ويجب الاستمرار على تناول كوب إلى كوبين من الأعشاب لأجل الحصول على نتيجة أفضل، ويمكن متابعتنا لمعرفة كل ما هو جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى