الموسوعة الإسلامية

الصلاة النارية للزواج | كيفية أداء الصلاة النارية

الصلاة النارية للزواج

الصلاة النارية للزواج عرفت باسم الصلاة التفريجية وهي أطلق عليها هذا الاسم لكي يتم حدوث الفرج الشديد من الله عز وجل ويجب أن يتم المواظبة عليها، أطلق عليها الصلاة النارية لأنها تكون سريعة الاستجابة كالنار وتعد واحدة من الصلوات التي يلجأ إليها القادمون على الزواج وهذا لأن الأدعية تكون مستجابة فيها فيقوم كل شخص بالدعاء لله عز وجل عن الأمر الذي يريده، تعرفوا عليها من نادي العرب

خصائص الصلاة النارية للزواج

هناك العديد من الخصائص التي تنطبق على الصلاة النارية وعلى من يقوم بتردديها طوال اليوم وهي تكون قوية جدًا لكي يتم التعجيل بالزواج أو الزواج من شخص، ما فهي في العادة تقوم بقضاء الحاجة للجميع وتيسر لهم الأحوال، وهي لها العديد من الفوائد الأخرى والتي تعود على الشخص نفسه ومن ضمنها تفريج الهم والكرب على صاحبها، وهي من الصلوات التي يوجد لها العديد من الصيغ المختلفة.

الصلاة النارية يتم ترديدها عدد من المرات لأجل تفريج الزواج والتعجيل به فهي كنز محاط بالجميع ويمكنها أن تمنح المقبلين على الزواج العديد من الحوائج التي يكونوا بحاجة إليها، وهي لقبت بهذا الاسم لسرعة الاستجابة في الدعاء وهي من أقرب الصلوات لله عز وجل وسوف نتعرف من خلال المقال على مجموعة من المعلومات المهمة التي تدور حول الصلاة النارية.

الصلاة النارية للزواج
الصلاة النارية للزواج

تعريف الصلاة النارية

الصلاة النارية هي الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يوجد لها أي نص شرعي نهائيًا ولكنها من ضمن الصلوات التي يكون لها أثر طيب على الجميع وهي تقوم بتفريج الكروب وقضاء الحوائج وإظهار الحق ولهذا سميت باسم الصلاة النارية لأنها سريعة الاستجابة، وقيل إنها من الصلوات التفريجية التي تعمل على زوال الهم والضيق وتقوم بتفريج الأمور.

وهي من الصلوات المحببة إلى الله عز وجل لأنها تكون بنية الزواج أو الدعاء لشيء ما ومن ضمن الفوائد التي تمتلكها صلاة النارية:

  • تسهيل العديد من الأمور العظيمة ورفع البلاء عن صاحبة وزوال الهم.
  • الاستجابة السريعة إلى طلب الإنسان من الله عز وجل.
  • إلقاء محبة الإنسان في قلوب الجميع من حوله.
  • يحصل الإنسان على عدد كبير من الحسنات وتفتح له باب الرزق والخير والسعادة.
  • تساعده على كشف الأسرار والحقائق من حوله.
  • تأمين النفس زمن حدوث المصائب والمكائد.
  • تمنع الفقر والجوع والبلاء.

من قام بالمداومة عليها يوميًا ألف مرة له الكثير من الخير عند الله سبحانه وتعالي ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب مسلم.

فائدة الصلاة النارية للزواج

تعد هذه الصلاة واحدة من الصلوات التي تعمل على فتح باب الخير للكثير وتكون خاصة في قبول العديد من الأمور في الحياة وتكون كل شيء بها بما يرضي الله ورسوله، وهي يجب أن يتم قرأتها بعد الصلاة ثلاث مرات في اليوم ولمدة 21 يوم ولكن يجب أن تكون بصيغة كامل: “اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد” وبعدها سوف تنال فرج كبير من الله عز وجل.

وهي تقضي حاجة المسلمين جميعًا ليس المقبلين على الزواج فقط بجانب أنها تجلب لك حسن الخاتمة وتزيل الغمامة من على وجهك وتجعلك أقرب إلى الله عز وجل ويجب أن تقوم بالمداومة على قراءتها كاملة بانتظام وبعد كل صلاة ويجب أن تكون 41 مرة في اليوم لأجل أن يحصل كل فرد على مبتغاه فهي يجب أن تقرأ بالصيغة التي تم ذكرها في الأعلى.

كيفية أداء الصلاة النارية

هناك شرطان يجب أن يتم اتباعها لأجل أن يقوم كل فرد بتحقيق حلمه وهذا لسهولة أداء الصلاة، فيجب أن يتم قراءتها بنفس الصيغة: “اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا كما صليت على إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم“، فهذه الصيغة الأقرب إلى الله عز وجل ويمكن أن تقوم بقراءتها كالآتي: “اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد” ولكن يجب أن تكون 4444 مرة في اليوم.

ويمكن أن تصلى الصلاة النارية في جماعة أو كل فرد بمفردة وهذا على حسب قدرة كل شخص فهناك من يقدر على ترديدها 100 مرة في اليوم ومن يقدر على ترديدها 500 مرة في اليوم وهذا يتم الوصول إلى العديد المطلوب من الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله علية وسلم ويقوم الله عز وجل بتحقيق الحلم الذي تريده ويجب أن تقال دفعة واحدة لا يمكن غياب يوم دون ترديدها في هذا اليوم لأجل الاستمتاع بفوائدها العظيمة.

الصلاة النارية للزواج | كيفية أداء الصلاة النارية

أقرأ ايضا..كيف تعرف نتيجة صلاة الاستخاره | كيفية أداء صلاة الاستخارة

صيغة صلاة النارية

تكون هذه الصيغة المستحب أن يتم الدعاء بها ولكنها لا تختلف على الصلاة على النبي: “اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب، وتقضي به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقي الغمام بوجهه الكريم وعلى آلة“، وهذه الصيغة يتم الصلاة بها لسرعة استجابة الدعاء التي تطلبه من الله عز وجل.

ويجب أن تصلى بخشوع كامل ولا يعني أن إذا تم تحقيق مبتغاك أن تترك الصلاة ولا تذكرها مرة أخرى، يجب أن تقوم بترديدها بخشوع في كل صلاة حتى وإن تحقق حلمك فمن المؤكد أن الشخص لا يوجد لديه حلم واحد لهذا يجب أن تجعلها من الصلوات الأساسية في يومك حتى تنال رضا الله ورضوانه ولأجل أن يجعلك تحصل على ما تتمناه وتريده في حياتك.

حكم الصلاة النارية

العديد من الأشخاص لا يعرفون ما هو حكم الصلاة النارية وهذا لأن أغلب الأشخاص يقومون بتحريمها وهذا لأنها يطلق عليها النارية ولم يعرفوا المقصد من وراء هذه الكلمة، فالجميع كان يقول أنه لا تحل العقد ومخالفة لشريعة الله عز وجل وهذا لأنه لا يعلمون عدم صحة هذا الحديث ويسيرون عليه ويقومون بالبحث عن الفوائد التي تأتي من الصلاة النارية.

فهي واحدة من الصلوات التي تقضي حوائج الناس وهذا لأن بها العديد من الأمور والخصائص التي لا يعلمها أحد سوى الله عز وجل ولا يعلمها نبي أيضًا، وهذا لما ورد في سورة النمل: “أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ” [النمل :62]، ففي الآيات العديد من المعاني المعبرة، فهذا يعني أن حكمها في الإسلام أنها من الصلوات التي تعود على الشخص بالسعادة والسرور.

مشروعية الصلاة النارية

تكون الصلاة النارية للزواج من الصلوات الجائزة والمشروعة والتي يتم الصلاة بها وفقًا لما ورد في كتاب السنة للحث عن الصلاة على النبي صلى الله علية وسلم وما قام بذكرة أهل العلم والذين أكدوا أنها من الصلوات المأثورة والتي تخص العباد ما لم تكن مخالف أو يوجد بها حرمانيه ويجب أن تقام الصلاة بالصيغة التي تم ذكرها في المقال لتكون الصلاة صحيحة وكاملة ويستجيب الله سبحانه وتعالى لدعاء الداعي إذا دعا.

ومن هنا نكون انتهينا من ذكر العديد من الخصائص والفوائد حول الصلاة النارية للزواج بجانب حكمها في الدين وكيفية أدائها بالطريقة الصحيحة وعدد مرات القيام بها ليحصل كل فرد على مبتغاه في الحياة والأخرة.

السابق
السيارة في المنام للعزباء | تفسير حلم السيارة للسيدة الحامل
التالي
الماء والملح لفطريات الفم | فطريات اللسان المزمنة

اترك تعليقاً