اسنان

تجربتي في التخلص من ألم الاسنان بالأعشاب منزليا

تجربتي في التخلص من ألم الاسنان يعاني الكثير من الأشخاص من ألم الأسنان الحاد الذي يعمل على الحد من المهام الوظيفية التي يقومون بها خلال اليوم، وألم الأسنان معروف أنه من أسوأ أنواع الألم الذي يمكن أن يتعرض له الصغير والكبير، ولهذا الألم العديد من الأسباب التي يمكن أن تتسبب في حدوثه، بالتالي في هذا المقال سوف تتعرف على علاجات الألم المختلفة التي يمكنها أن تخفف الألم الذي تعاني منه بسرعة شديدة، والعلاجات الطبيعية التي يفضلها الكثير من الأشخاص، ومتى يتوجب عليك زيارة الطبيب والأعراض التي تشير إلى مؤشر خطر في ألم الأسنان، وبعض الإرشادات التي تعمل على تفادي الألم نهائياً وهذا ما سنذكره بالسطور القادمة مع نادي العرب.

تجربتي في التخلص من ألم الاسنان

سوف نسرد لك بعض التجارب الواقعية التي تساعدك على تفادي ألم الأسنان:

  • التجربة الأولى: أشارت أحدى السيدات أنها كانت تعاني من ألم حاد في الأسنان لمدة استمرت إلى حوالي 15 يوم، حيث كانت تبكي كل ليلة من شدة الألم الذي كانت تعاني منه، دون قدرة على النوم أو الأكل أو القيام بأي أنشطة خلال اليوم، كما وصفت أيضاً أنها قامت بالذهاب إلى الطبيب وأخذت بعض الأدوية والحقن التي تساعد على تخفيف الألم ولكن بدون جدوى حتى قامت باكتشاف زيت القرنفل، الذي ساعدها على حل المشكلة وتخفيف الألم.
  • التجربة الثانية: أيضاً لأحدى السيدات التي كانت تعاني من ألم في اللثة والأسنان وقامت بإتباع أحد الوصفات التي قد وصفتها لها صاحبتها، ولكن النتيجة أنها تعرضت لأعراض جانبية شديدة، وقررت بعدها اللجوء إلى الطبيب لتلقي العلاج، بالتالي الغرض من هذه القصة أنه لا يجب إتباع أغلب الوصفات لأن ما ينجح مع حالة ليس بالضرورة أن ينجح مع حالتك لهذا عليك الحذر حتى لا تتعرض للإصابة بأعراض جانبية قد تكون خطيرة في بعض المراحل.

أعراض ألم الأسنان

من خلال معرفة تجربتي في التخلص من ألم الاسنان هناك بعض الأعراض التي تنم عن وجود ألم في الأسنان ومنها:

  • من أشهر الأعراض التي سوف تلاحظها وجود ألم عند الأكل أو المضغ.
  • بالإضافة الشعور بحساسية عند شرب المشروبات الساخنة أو الباردة.
  • ملاحظة وجود نزيف أو إفرازات حول السن المصاب، كما أنه يمكن أن تلاحظ أيضاً وجود التهاب وانتفاخ في اللثة نتيجة الإصابة.
  • رائحة الفم السيئة المعاناة من بعض الجروح في الفم.

أقرأ عن…طريقة تنظيف تقويم الاسنان

علاج ألم الأسنان بالضغط على الإبهام

بعد أن ذكرنا لك تجربتي في التخلص من ألم الاسنان إليك أشهر الطرق في التخلص من الألم:

  • أشارت صحيفة SUN سن البريطانية أن تدليك الإبهام يعمل على تخفيف ألم الأسنان، دون الحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب، من ثم فأن تدليك المنطقة الموجودة بين السبابة والإبهام حسب دكتور ستيفن بيت يعمل على تخفيف ألم الأسنان.
  • وقد أشارت أيضاً أحدى الصحف العلمية الكندية أن تدليك هذه المنطقة أيضاً، يقلل من الألم بنسبة تصل إلى حوالي 50%، وهذا لأن الأعصاب الموجودة في هذه المنطقة تعمل على إرسال رسالة إشارة باردة إلى المخ، والتي تلعب بدورها في إلغاء إشارات الألم الآتية من الفم أو الأسنان، بالتالي يمكنك الضغط أو تدليك المنطقة لمدة دقيقتين.
  • لهذا هل يمكننا القول أنه في تلك الحالة لا داعي للذهاب إلى الطبيب، بالطبع لا لأن هذه الطريقة تعمل فقط لمجة معينة من ثم سوف تشعر بالألم مرة أخرى بعد انتهاء المدة المحددة، لذلك نحن ننصحك بالذهاب إلى الطبيب حتى تتمكن من الحصول على حل دائم للألم وعلاجه.
تجربتي في التخلص من ألم الاسنان
تجربتي في التخلص من ألم الاسنان

تسكين ألم الأسنان الشديد في المنزل            

هناك الكثير من الطرق التي تعمل على التخلص من ألم الأسنان في المنزل، بعد أن تعرفت على تجربتي في التخلص من ألم الاسنان ومن أبرز الطرق:

  • الماء بالملح: تعتبر هذه الوصفة واحدة من أشهر الوصفات التي تساعد على الحد والتخلص من ألم الأسنان، بالتالي إذا شعرت بأي ألم في الأسنان قم بفرك بعض من الملح في مكان الألم، أو يمكنك إذابة الملح في كوب من الماء والمضمضة بهذه الخلطة وسوف تلاحظ ذهاب الألم في بضع ثواني.
  • الكمادات الباردة: إذا كنت تعاني من تورم في اللثة فأن الكمادات قد تكون الحل الأفضل لعلاج هذه المشكلة، بالتالي في تلك الحالة يمكنك عمل كمادات مياه باردة حوالي 20 دقيقة، وهذه الطريقة لها فوائد كثيرة حيث تعمل على تخدير الأعصاب في هذه المنطقة والتقليل من الالتهابات الموجودة في اللثة.
  • زيت القرنفل: يعتبر هذا الزيت واحد من أشهر الزيوت التي تحمل الكثير من الفوائد للإنسان، ومن بينها تخفيف ألم الأسنان والذي يعمل على تخدير الألم، بفضل احتواءه على الأوجينول وهذه المادة تعتبر في الأصل مخدر طبيعي، بالتالي قم بأخذ قطعة من القطن أو القماش النظيف واغمسها في الزيت من ثم قم بوضعها على المنطقة المصابة واتركها لبضع دقائق على اللثة، كما يمكن وضع بعض قطرات من زيت القرنفل في الماء والمضمضة بهذه الخلطة.

تعرف على…متى يبدأ مفعول البروفين للاسنان |مكونات دواء بروفين

علاجات ألم الأسنان بالأعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي تساعدك على التخفيف من ألم الأسنان:

  • جذر الزنجبيل: يعمل هذا الجذر على التخلص من ألم الأسنان التي يحدث بسبب الجراثيم التي توجد في الفم، وهذا لأنه يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات والجراثيم، حتى تتمكن من عمل هذه الوصغة قم بقطع جزء من جذر الزنجبيل الطازج بعد ذلك قم بمضغ هذه القطعة ناحية الجزء المصاب حتى تسمح للعصارة بالوصول إلى مكان الألم.
  • الزعتر: يعتبر الزعتر أيضاً أحد العلاجات التي قد قامت بها أحدى السيدات من خلال تجربتي في التخلص من ألم الاسنان وهذا لأن الزعتر يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهاب الحادث في الأسنان، من ثم يمكن إضافة قطرة من زيت الزعتر على كوب من الماء وعمل مضمصة لعلاج ألم الأسنان.

نصائح للوقاية من الم الاسنان

بعد أن ذكرنا لك في الفقرات السابقة  تجربتي في التخلص من ألم الاسنان إليك بعض النصائح التي سوف تساعدك في الحفاظ على أسنانك:

  • قم بتنظيف الأسنان بفرشاة ناعمة حتى لا تتسبب في جرح اللثة وإزالة طبقة المينا من على الأسنان، باستخدام معجون يحتوي على الفلوريد مرتين يومياً على الأقل، ولا يجب أن تقوم بغسل الأسنان عدد مرات أكثر حتى لا تتأكل الأسنان.
  • الخيط أحد أدوات تنظيف الأسنان الهامة جداً، بالتالي فهو من الأدوات التي يجب أن تقوم بتنظيف أسنانك بها كل يوم على الأقل، فهو يعمل على تنظيف البلاك بين الأسنان وبواقي الأكل التي يمكن أن يتراكم ويتسبب في حدود الكثير من المشاكل للثة والأسنان في المستقبل.
  • تعمل المضمضة التي يمكن شرائها أو تحضيرها في المنزل على تطهير وتعقيم الأسنان، بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدامها أيضاً في الحالات التي تعاني منها من التهاب اللثة، ويمكنك عمل مضمضة الماء والملح في المنزل.

أخيراً، أن تجربتي في التخلص من ألم الاسنان تعتبر واحدة من ضمن الكثير من التجارب التي يعاني بسببها الأشخاص بسبب ألم الأسنان، لهذا قد ذكرنا لك في هذا المقال أبرز العلاجات الطبيعية التي تعمل على الحد من الألم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى