العناية بالبشرة

تجربتي مع ماسك الترمس المطحون | الترمس المر للكلف

ماسك الترمس المطحون

ماسك الترمس المطحون .. الترمس هو نوع من البقوليات متواجد في أنحاء العالم، فهو غني بنسبة عالية من البروتين والكربوهيدرات المفيدة لصحة الإنسان، ويتم إعداده عن طريق الغليان بالماء وإضافة القليل من الملح إليه، ولكن يعد الترمس ليس لطعام فقط، بل يدخل ماسك الترمس المطحون في العديد من وصفات البشرة، لما يحتوي على المعادن والفيتامينات الأساسية في الكثير من أقنعة البشرة.

تجربتي مع ماسك الترمس المطحون

تجربتي مع ماسك الترمس المطحون على البشرة، فأنه يعد من المواد الطبيعية التي تعطيك بشرة مثالية خالية من البقع، وهذا ما وجدته في تجربتي مع قناع الترمس على البشرة، مما دفعني للحديث عن قناع الترمس والتعرف عن أهم الوصفات التي تساعدك على الحصول على بشرة ناعمة ونقية.

أجرى العديد من الموقع استطلاعات للرأي عن تجارب السيدات على ماسك الترمس المطحون، وهذه بعض وأهم التعليقات التي شاركوها الأعضاء:

  • “لقد استخدمت قناع الترمس لجعل بشرتي أكثر إشراقًا بدون النمش والبقع، وقمت بتطبيقه على وجهي مرتين في الأسبوع، وبعد مرور شهر بدأت أكتشف أن وجهي قد تحسن كثيرًا”.
  • “أن قناع الترمس ساعدني على توحيد لون بشرتي، وهو أيضًا واقي طبيعي من الشمس ويحافظ على البشرة من أشعة الشمس الضارة”.
ماسك الترمس المطحون
ماسك الترمس المطحون

تجربتي مع الترمس المر لحب الشباب

حب الشباب من أسوا المشاكل التي يعاني منها الأشخاص لأنها تؤثر على الشكل العام لهم، وعلى الثقة بالنفس كما تؤثر على الحالة النفسية للشباب، فأن حب الشباب عبارة عن حبوب ذات أحجام مختلفة تظهر على الجل، وبالأخص على منطقة الوجه، وتكون في فترة المراهقة ويوجد العديد من العلاجات لهذه المشكلة ومنها ماسك الترمس المطحون .

المقادير: ثلاث ملاعق كبيرة من الترمس المطحون + ملعقة كبيرة عسل الأبيض طبيعي+ كمية قليلة من الماء.

طريقة التحضير: اخلطي العسل مع الترمس والماء، ثم ضعي ماسك الترمس المطحون على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

تجربتي مع الترمس المر للكلف

سوف نعض إليكم اليوم أفضل وصفة عن تجربة للترمس المر لعلاج الكلف وهي كالتالي:

المقادير: 1 ملعقة كبيرة من الترمس المطحون + 1 ملعقة من الزبادي وبضع قطرات من ماء الورد الطبيعي.

طريقة التحضير: نضع الترمس مع الزبادي في وعاء صغير، ثم ضعي ماء الورد تدريجيًا على الخليط حتى تحصلي على عجينة، ثم الآن ضعي الماسك على وجهك وحركيها في اتجاه دائري مثل تدليك الوجه، واتركي القناع على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسل وجهك وكرري ماسك الترمس المطحون ذلك مرتين في الأسبوع.

أقرأ أيضا… علاج الورم الليفي في الرحم بالاعشاب | علاج الورم الليفي بالقسط الهندي

تجربتي مع الترمس المر للمنطقه الحساسة

على الرغم من أن الترمس المطحون له العديد من الفوائد للبشرة، لأن الترمس يساعد على إزالة الهالات السوداء وعلامات حب الشباب، وعن طريق مزجه بكمية صغيرة من حليب جوز الهند، يمكنها إزالة البقع الداكنة في المناطق الحساسة.

لكن الدراسات الحديثة أظهرت أن له تأثير سلبي على المنطقة لأنه يمكن أن يسبب حساسية شديدة، لذلك تصاب النساء بالحكة من حين لآخر، مما قد يسبب إلى الإصابة بالعدوى وظهور بقع حمراء على الجسم مما يؤدي إلى تفاقم الحالة بدلاً من العلاج.

تقشير الجلد بشكل كامل

من المعروف أن ماسك الترمس المطحون يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يعمل على تفتيح لون البشرة، ولكن عند استخدامه باستمرار في المناطق الحساسة أو تحت الإبط، تكون طبقة الجلد في هذه المنطقة رقيقة جدًا وقد تتضرر ويحدث حساسية.

لذلك عند الإفراط في استخدام الوصف، يساعد في تقشر الجلد تمامًا ويسبب بقعًا بيضاء، وأحيانًا التهاب وحرقان، لذلك يجب استخدام هذه الوصفة بطريقة قليلة مع إضافة زيت الترمس والعسل الأبيض عند الشعور بالتهابات الجلد حتى تساعد على تقلل هذه الالتهابات.

قناع الترمس

طريقة عمل قناع الترمس المطحون:

  • ضعي كمية كافية من الترمس المطحون على البشرة، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه جيدًا بالماء، يتم استخدم هذا المزيج لإزالة الشعر الزائد من البشرة.
  • ضعي 2 معلقة كبيرة من الترمس المطحون مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب في وعاء واخلطيه، ثم ضعي المزيج على البشرة، واتركيه لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف تمامًا، ثم اغسليه جيدًا بالماء، يتم استخدام ذلك المزيج لتبييض البشرة .
  • اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الترمس المطحون وملعقة من العسل الطبيعي في وعاء ثم ضعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء، يساعد هذا المزيج على زيادة نضارة البشرة.

تجربتي مع الترمس المر للجسم

الكثير من النساء يعانون من مشكلة الشعر الزائد على أجزاء متعددة من الجسم بما فيها الوجه، وعادة ما تكون هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي تزعج النساء، لذلك يسعى العديد منهم إلى استخدام مستحضرات متعددة لمنع نموهن بشكل غير طبيعي.

ولكن بالإضافة إلى حقيقة أن العديد من هذه المستحضرات ليست دائمة ومضمونة، فإنها أحيانًا تسبب احمرار الجلد، كما أنها غالية الثمن، لذلك يفضل استخدام الوصفات المصنوعة من مكونات طبيعية لإزالتها الشعر الزائد، مثل وصفة الترمس المر، وتعد من أفضل وأهم هذه الوصفات.

الترمس والزبادي للتبييض

يساعد قناع الترمس المطحون الناعم الجسم بالنعومة في غضون أيام قليل، ويزيل الشعر ويفتح الجسم، وبالتالي يساعد على نقاءه ونضارته، يمكنك أيضًا الاعتماد على الترمس لمنع نمو الشعر الزائد وغير المرغوب فيه، ومن أفضل وصفات الترمس لتبييض بشرتك هي كالتالي:

قناع الترمس والزبادي

  • نضع ملعقة صغيرة من الترمس المطحون مع ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة، وملعقة صغيرة من الزبادي، ويتم فركها على الوجه والرقبة.
  • ننتظر لمدة ثلث ساعة ثم يتم فركها، وإذا كان البشرة جافة يجب وضع ملعقة من العسل الأبيض.

ماسك الترمس والعسل

  • ملعقة من الترمس المطحون مع معلقة من العسل الأبيض ويخلط جيداً ثم يوضع القناع على البشرة.

ماسك الترمس لتنظيف جميع انواع البشرة

نضع معلقتين من الترمس المطحون مع معلقة من الزبادي، معلقة من العسل الأبيض، معلقة صغيرة من ماء الورد، وخلطهم ثم يتم وضعهم على البشرة لفترة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

تجربتي مع الترمس والزبادي

البشرة الدهنية الأكثر عرضة للمشاكل، لذلك تحتاج إلى الكثير من العناية، ولهذا يوجد خطوات يجب اتباعها حتى تحصل المرأة ذات البشرة الدهنية نتيجة راضية لها وتمنحها شكلاً جميلاً، ولأن النساء دائما يبحثون عن جمال البشرة وصحتها، لذلك سوف نقدم إليكم أهم وصفات إلى الترمس المطحون للعناية بالبشرة.

إذا كنتِ تبحثين عن بشرة ذات نقاء وبدون بقع داكنة أو حب شباب عليك القيام بأهم هذه الوصفات من خلل ماسك الترمس والزبادي للبشرة الدهنية:

  • نصف معلقة من الترمس المطحون.
  • معلقة عصير الليمون.
  • معلقة من الزبادي.

طريقة التحضير:

نقوم بوضع الترمس المطحون وعصير الليمون والزبادي في وعاء صغير، ثم يتم مزجه جيداً، ثر بعد ذلك نقوم بوضعها على الوجه والرقبة ونتركها لفترة 10 دقائق، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ثم نقوم بتنشيف الوجه بفوطة قطنية، ويتم تكرر ماسك الترمس المطحون 3 مرات في الأسبوع.

وأخيراً يجب أن تقوم بتجربة هذه الوصفات من ماسك الترمس المطحون وسوف تلاحظ الفرق بعد أيام قليلة، وتشعر بالنعومة والنقاء وتفتيح للبشرة، وسوف تحصل على بشرة خالية من التجاعيد والمشاكل التي تصيب البشرة

السابق
علاج الورم الليفي في الرحم بالاعشاب | علاج الورم الليفي بالقسط الهندي
التالي
اعراض سرطان الغدد اللمفاوية خلف الاذن | أماكن الغدد اللمفاوية

اترك تعليقاً