موبايل

كيفية توصيل جهاز سامسونج بالتلفزيون

جهاز السامسونج

كيفية توصيل موبايل سامسونج بالتلفزيون؟ من أهم الأسئلة التي تشغل البعض حيث يعتبر جهاز التليفون المحمول سامسونج (بالإنجليزيّة: Samsung) من الأجهزة الفطنّة الجديدة التي تُنافس بقوّة في السّوق، فقد بلغت مبيعات تلك الأجهزة لما يفوق 100 مليون جهاز سنويّاً في الفترة السابقة.

تتعدّد أنواع وأصناف تليفونات مؤسسة سامسونج؛ فتتراوح هواتفها من تليفونات ذات تأدية مُنخفض وخصائص ضئيلة إلى تأدية مرتفعٍ ومُواصفات عدة، ولكلّ منها استخداماته التي تتناسب مع أثمانه، وفي هذا المقال ومن خلال نادي العرب نستطيع أن نُجيب علي أهم الأسئلة التي تدور حول جهاز السامسونج ألا وهو كيفية توصيل جهاز سامسونج بالتلفزيون، فتابعونا.

المقصد من إيصال التليفون المحمول بشاشة التلفزيون

لمعرفة كيفية توصيل موبايل سامسونج بالتلفزيون يتطلب مُستخدم التليفون المحمول من وقت لآخر لإيصال جهازه بالتلفزيون، وهذا إمّا لتشغيل مقاطعَ مقطع مرئي فتكون عمليّة مُرأيتها أكثر مُتعةً ووضوحً

أو لتوضيح عرض تقديميّ بصورة أضخم للتتناسب مع الكثير من المُشاهدين، أو للعب ألعاب المقطع المرئي المتواجدة على جهازه بأسلوبٍ أكثر تفاعليّةً

وغير هذا من العوامل العديدة التي قد يتطلب المرء فيها لشاشة عظيمة بديلة لشاشة التليفون المحمول المقيدة.

رابط HDMI

رابط التّلفاز عالية الدّقّة : هي عبارة وهي عبارة عن وصلة تستخدم لربطها بين شاشة التّلفاز والجهاز الخاص باصدار  المُخرَجات المَرئيّة ليتمّ توضيح تلك المُخرَجات على الشّاشة.

يجيء اسم عالي الدّقّة نسبةً لكون تلك التّكنولوجيا تدعم عدداً كبيراً جدّاً من البِكسلات (بالإنجليزيّة: Pixels) تبلغ إلى حاجز 1080 بكسل للإنش الواحد في عرض الشّاشة، وهو يتفوّق على تقنية VGA القديمة.

اقرأ أيضاً: تحويل شاشة الكمبيوتر القديمة الى تليفزيون

رابط MHL

رابط التليفون المحمول عالية الدقّة : عبارة عن قطعةٍ مكونة من طرفين ، فالطرف الأول يستخدم في استقبال السلك الخاص بالمصدر المدخلات للتلفاز (كسلك HDMI)

أمّا الطّرف الآخر فهو عبارة عن سلك يُطابِق خصائص سلك شحن التليفون (عادةً من نوع mini USB)، ويحدثّ ربطه بالجهاز المحمول لنقل الصّوت والصّورة منه

توصيل جهاز سامسونج بالتلفزيون
توصيل جهاز سامسونج بالتلفزيون

كيفية توصيل موبايل سامسونج بالتلفزيون

ولمعرفة الطريقة المثالية لتوصيل موبايل سامسونج بالتليفزيون وكيفية توصيل موبايل سامسونج بالتلفزيون اتبع الأتي:

يبقى قِطع إلكترونيّة خاصّة بجهاز Samsung قادرة على أن تبلغ الجهاز الفطنّ بجهاز التّلفاز، سواء كان تابلتاً أو هاتفاً، منها ما هو سلكيّ ومنها ما هو لاسلكيّ، وتأتي تلك القِطع عادةً على نحوٍ مُنفصل عن الجهاز.

استعمال رابط HDMI

الأدوات المطلوبة

رابط HDMI.

الطّريقة تحدثّ العمليّة كالآتي :
  • يبقى في رابط HDMI ثلاثة منافذ؛ اثنتان منهما يتمّ توصيلهما بالتّلفاز : الأول يكون في بوابة HDMI، والثّاني يكون في بوابة الـ USB، حيث يحاول أن تحليل الجهاز. أمّا فيما يتعلّق بالمنفذ الثّالث فيتمّ وصله بوصلة التّهيئة المُناسبة لجهاز السّامسونج، ومن المُمكن الاستغناء عن ذلك المنفذ.
  • التأكُّد من أنّ الطقسّال يدعم خدمة التّوصيل، ويكون هذا بواسطة فتح الجهاز، والضّغط على رمز الضّبط، ثم المُلحقات، وإيجاد كلمة HDMI هناك.
  • يتم بلغ الطّرف المُاجتمع لجهاز الهاتف المحمول، والانتظار لبعض الوقت إلى أن تبدو برقية موافقة توصيل HDMI، وبهذه الخطوة تُصبح شاشة جهاز السامسونج قد عُرِضَت على شاشة التّلفاز.

التّوصيل اللاسلكيّ

توصيل جهاز سامسونج بالتلفزيون :

السلبيّات

يلزم أن يدعم التّلفاز خاصيّة Screen Mirroring.

الطّريقة تحدثّ العمليّة كالآتي:
  • بواسطة التّلفاز يتم فتح لائحة الضّبط، وبعدها الذّهاب إلى خيار (الشبكة) (بالإنجليزيّة: Network)، ومن ثُم خيار Screen Mirroring.
  • يتمّ فتح الطقسّال والذهاب إلى رمز الضّبط، وبالتّالي سوف تبدو عدّة اختيارات. اختيار كلمة Screen Mirroring، وبمُجرّد الضّغط عليها سوف تبدو لائحة بأجهزة التّلفاز المُجاورة.
  • اختيار الجهاز التلفزيوني الخاص بك والذي تريد ان تتصل به بواسطة هاتفك النقال والضغط عليه، وستظهر برقية تُخبِر بنجاح عمليّة التّوصيل، و سوف تظهر امامك شاشة الأحوال الجويةّال على التّلفاز.

ومن هنا نكون قد تعرفنا علي كيفية توصيل موبايل سامسونج بالتلفزيون وطريقة استخدامه بالتفصيل.

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى