صحة المرأة

جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت

جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت

تسعى المرأة دائماً للحصول على حبوب منع الحمل صاحبة أقل آثار جانبية وأقل ألماً من استخدام أي وسيلة أخرى، وتستخدم النساء حبوب منع الحمل بسبب تحديد النسل، كما تفضل الكثير من النساء تناول حبوب الميكرولوت عن غيرها من موانع الحمل، لهذا إذا جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت فسوف تتعرفي على الحل في هذا المقال.

جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت

أنواع موانع الحمل متعددة وتختلف بحسب طبيعة كل امرأة وما تفضله، فالبعض يفضل استخدام اللولب أو الحبوب أو الحقن، حيث أشار بعض الأطباء أن سبب نزول الدم مع تناول حبوب منع الحمل هو عدم الانتظام في تناول الحبوب والجرعات الموصى بتناولها من قبل الطبيب.

حيث أن حبوب منع الحمل تنقسم إلى قسمين: أولاً الحبوب صغير الحجم والتي تحتوي على هرمون البروجيسترون ويعتبر مناسب للتناول أثناء فترة الرضاعة.

النوع الثاني وهي الحبوب التي تحتوي على هرموني البروجيسترون وهرمون الأستروجين معاً، وقد أشار الأطباء إلى ضرورة الانتباه إلى موعد تناول الحبوب اليومية، ولا يجب التأخير عن ساعتين من الموعد المحدد لتناولها.

لأن حدوث أي اختلال أو عدم انتظام في تناول الحبوب، قد يؤدي إلى حدوث خلل في الهرمونات بالتالي حدوث النزيف ونزول الدم، ولمعرفة المزيد قومي بزيارة نادي العرب.

إقرأ أيضا:تعرفي علي حقيقة كوكاكولا للاجهاض وما هي طريقة كوكاكولا للاجهاض؟
جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت
جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت

حبوب منع الحمل ميكرولوت

جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت فما هي حبوب منع الحمل ميكرولوت وكيف تعمل:

هي حبوب أحادية الهرمون مما يعني أنها تحتوي على هرمون واحد وهو هرمون البروجيسترون الصناعي، والذي يبدأ فور تناوله بعمل هرمون البروجيسترون الطبيعي الذي ينتجه جسم المرأة.

ويقوم هذا الهرمون بالآتي:

  • زيادة سمك إفرازات عنق الرحم، وهو الأمر الذي يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة وتخصيبها.
  • العمل على زيادة سماكة بطانة الرحم الأمر الذي يمنع البويضة من التخصيب، التي وصلت بالصدفة وهو الأمر الذي يمنعها من الانقسام وتكوين المشيمة والجنين.
  • تساعد حبوب ميكرولوت في الاحتفاظ بالبويضات داخل المبيض ومنعها من الوصول إلى الرحم، ومنع تقابلها مع الحيوان المنوي.

طريقة استخدام حبوب ميكرولوت

مثلما ذكرنا أعلاه على سؤال جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت وسبب حدوث ذلك، لهذا يجب التحدث عن آلية استخدام حبوب منع الحمل ميكرولوت.

يجب على كل امرأة أو سيدة تتناول حبوب منع الحمل، عدم الامتناع عن تناولها أثناء الدورة الشهرية، بل الانتظام في تناولها يومياً.

إقرأ أيضا:ما هي دواعي استخدام حبوب دافلون لوقف الدوره

إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل مع السوائل فأن هذا حتماً، سوف يخفف من الآم المعدة، ولا يوجد اي فرق إذا تناولتي الحبوب قبل الاكل أو بعده، ويجب التأكد من عدم التأخير أكثر من ثلاث ساعات عن تناول الحبوب.

إذا حدث وتأخرت عن تناول الحبوب عن الموعد المحدد لتناولها بثلاث ساعات، يجب عليك  استخدام وسيلة لمنع الحمل أخرى، مثل استخدام واقي ذكري وما إلى ذلك.

الآثار الجانبية لحبوب ميكرولوت

جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت لهذا سوف نتحدث عن الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل ميكرولوت:

  • في بعض الحالات قد تعاني بعض النساء من حدوث طفح جلدي وبعض التشنجات في الساقين.
  • الشعور بالوخز في الصدر عند العطس أو السعال، وقد يزداد هذا الشعور ويتحول إلى الشعور الألم.
  • الحكة الجلدية وتغير لون الجلد إلى الأصفر أو الأحمر.
  • قد تعاني بعض النساء من تحول لون العين إلى الأبيض بما يسمى باليرقان.
  • تكرار حدوث القئ والغثيان بشكل متكرر.
  • من الآثار الجانبية غير المفهومة لحبوب الميكرولوت حتى الآن، أنه هناك بعض النساء قد يرغبن بإقامة علاقة على الفور بالإضافة إلى أن هناك البعض قد يشعرن بالبرود وعدم الرغبة في إقامة علاقة.
  • الاضطرابات الحادثة في الوزن، حيث أن بعض النساء يلاحظن زيادة في وزنهم من دون أية أسباب واضحة، أما البعض فقد لاحظن خسارة الوزن المفرطة أيضاً.
  • قد لاحظن بعض النساء بعض التغيرات الهرمونية والتي أدت إلى الشعور بالاكتئاب والاضطرابات النفسية.
  • تكيس المبايض والذي قد يحتاج إلى علاج منفصل.

قد يهمك ايضا:-

إقرأ أيضا:متى ينزل كيس الحمل الفارغ من تلقاء نفسه بدون عملية تنظيف

متى يجب استشارة الطبيب ؟

جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت لهذا متى يصبح الأمر خطيراً ويتوجب عليا استشارة الطبيب على الفور:

في بعض الحالات لابد من التدخل الطبي نظراً للأعراض التي قد تظهر على المرأة، أو في بعض الأحيان الخوف من حدوث أي أعراض دقيقة على الجسم نتيجة تناول حبوب منع الحمل.

لهذا يجب في تلك الحالات التوجه للطبيب دون أي تردد، إذا لاحظت استمرار النزيف مع تناول حبوب منع الحمل ميكرولت،  إذا كنت تخافين من الحمل بسبب انقطاع الدورة الشهرية.

إذا حدث الحمل خارج الرحم مع تناول حبوب منع الحمل ميكرولوت، في حالات أيضاً حدوث ألم بطني شديد نتيجة تناول الحبوب منع الحمل ميكرولوت، خاصة في حالات انقطاع الطمث أو أثناء انقطاع الطمث.

إذا كنتِ تستعدين للخضوع لعملية جراحية، فيجب عليك الامتناع عن تناول حبوب منع الحمل ولكن بعد التحدث مع طبيبك الشخصي حول الأمر، لأنه يفضل التوقف عن تناولها قبل شهرين من الخضوع للجراحة.

تحذيرات وموانع تناول حبوب منع الحمل ميكرولوت

  • بعد الإجابة على تساؤل الكثير من النساء إذا جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت  فسوف نتحدث الآن عن تحذيرات وموانع استخدامها:
  • إذا كنت تعانين من أي من تلك الأعراض أو الحالات المرضية المختلفة، يجب عليك عدم تناول حبوب منع الحمل ميكرولوت.
  • إذا كنتِ تعانين من حدوث النزيف المتكرر وغير المعروف سبب حدوثه، إذا كنتِ تعانين أيضاً من سرطان الثدي فيجب عدم تناول حبوب منع الحمل ميكرولوت لأنها تزيد من مشكلة السرطان.
  • إذا كنتِ حامل فيجب عليكِ عدم تناول حبوب منع الحمل، أو إذا كنت مصابة بحالة مرضية تسمى البورفيريا، إو إذا كنت من الحساسية المفرطة من المادة التي تحتوي عليها حبوي منع الحمل ميكرولوت.
  • في حالة كنت مصابي بأي من هذه الأمراض مثل السكتة القلبية أو السكتة الدماغية أو تصلب الشرايين، و كان لديك تاريخ مرضي للإصابة بمثل تلك الأمراض، أو كنتِ تعانين من مستويات السكر المرتفعة بشدة أو حدوث ارتفاع مزمن.
  • أمراض الكبد وأورامه والتي تستدعي وتتطلب منك عدم تناول حبوب منع الحمل تحت أي ظرف، بالإضافة إلى أمراض الجهاز الهضمي وخاصة الأمراض الخاصة بالمعدة المتمثلة في حدوث خلل في امتصاص المعادن، والمعروف باسم داء كرون.
  • الرضاعة الطبيعية إذا كنتِ ترضعين طفلك حديث الولادة رضاعة طبيعية، فيجب عليك عدم تناول حبوب منع الحمل أياً كان نوعها أو مسمياتها، في حالة أيضاً عدم الاتزان أو فقد الرؤية والتي تتمثل في الإغماء، بالتوقف عن تناول الحبوب على الفور والذهاب إلى الطبيب في أقرب وقت ممكن حرصاً على صحتك.
  • في النهاية، عزيزتي القارئة بعد أن سردنا لكِ كل ما يتعلق بالأسباب إذا جتني الدورة وانا اخذ حبوب منع الحمل ميكرولوت والآثار الجانبية المتوقع حدوثها جراء تناول حبوب منع الحمل ميكرولوت، لهذا يجب عليك الحرص حول الانتظام في تناول الحبوب منع الحمل حتى لا تتسبب بحدوث مضاعفات.
السابق
حين يتجاهلك شخص ما. تأكد بأنك شخص مهم لديه 
التالي
علامات الشفاء من صديد البول

اترك تعليقاً