صحة المرأة

خلطة تفتح الرحم 8 سم | مشروبات تساعد على فتح الرحم

خلطة تفتح الرحم 8 سم … مع اقتراب موعد الولادة تبحث كل امرأة عن خلطات وطرق وأشياء تساعد على تسهيل عملية الولادة ولتكن ولادة طبيعية، لذا سوف نتحدث اليوم في هذا الموضوع عن خلطة تفتح الرحم 8 سم وطرق وتمارين تساعد على تفتح الرحم تابعونا من نادي العرب.

أفضل خلطات تعمل على فتح الرحم 8 سم

يوجد بعض الخلطات الطبيعية التي يجب على كل امرأة حامل في الشهر الثامن أو الشهر التاسع تحرص على تناولهم لأنهم يساعدوا على فتح الرحم بصورة سريعة وأمنة وتتمثل الخلطات في الأتي:

أوراق الزيتون: عند قرب موعد الولادة يجب على كل امرأة تغلى أوراق الزيتون ثم قم بإضافة تمر مع التقليب الخليط جيدا حتى تصبح الخلطة متماسكة ثم قومي بتناولهم بشكل مستمر في الشهر التاسع لتوسيع عنق الرحم.

حبوب اليانسون: بالإضافة إلى حبة البركة والحلبة والكمون ضيفي هذه المكونات مع بعض في كوب ماء ساخن، ويمكنك إضافة ملعقة من العسل للتحلية حسب الرغبة، وتناولي هذه الخلطة مع التمر قبل دخول شهر التاسع لان هذه الخلطة تساعد على تفتح الرحم 8 سم.

يعتبر اليانسون من أشهر الأعشاب الهامة في فترة الحمل الأخيرة لأنه يساعد على توسيع عنق الرحم، وأيضا القارورة صغيرة وماء زمزم وملعقة من العسل وحبات من الحبة السوداء وتمر واخلطيهم جيدا وتناولي هذه الخلطة لفتح الرحم.

الزعتر والزنجبيل: منقوع تناولي هذا المشروب عند الدخول في الشهر التاسع لأنه يعمل على فتح الرحم.

البقدونس: يعتبر البقدونس من أشهر الخضراوات الطبيعية وتلعب دور فعال في فتح الرحم وتسهيل عملية الولادة الطبيعية لأنه يساعد على انقباض عنق الرحم لذلك يمكنك تناول مشروب البقدونس المغلي بالقلي بالماء وتصفيته ثم تناولي لأنه يعد من أفضل خلطة لتفتح الرحم 8 سم.

الحلبة والعسل: الحلبة تعد من أحد المشروبات التي تساعد على فتح الرحم كما أنه يحتوي على الفيتامينات التي تفيد صحة المرأة الحامل وتساعد في فتح الرحم سريعاً.

خلطة تفتح الرحم 8 سم
خلطة تفتح الرحم 8 سم

أفضل مشروبات لفتح الرحم 8 سم

يعتبر مشروب القرفة من أفضل المشروبات التي تساعد على فتح الرحم، ويساهم أيضا في نزول الطفل من عنق الرحم لأنه يسهل عملية الولادة الطبيعية، فلذلك يجب تناول مشروب القرفة لزيادة الطلق وفتح الرحم وسهولة الولادة الطبيعية.

الزنجبيل، الكمون، مشروب الميرمية، زيت زهرة الربيع، مشروب شاي أوراق التوت الأحمر، مشروب الأناناس الطبيعي، مشروب البابونج المغلي تعد من أفضل المشروبات التي تساعد على فتح الرحم وتسهيل الولادة الطبيعية.

أطعمة تساعد على فتح الرحم

يوجد بعض الأطعمة التي تسهل عملية الولادة الطبيعية وفتح الرحم، وتتمثل في التالي:

التمر: يعتبر من الأشياء التي تساعد على تسريع انقباض الرحم وتسرع من طلق الولادة

عسل النحل: يعتبر العسل من أفضل الأطعمة التي يجب أن تحرص المرأة الحامل في تناوله خاصة في الشهر التاسع لأنه يحتوي على عناصر غذائية هامة تساعد على مد الجسم بالطاقة والحيوية وتسهيل الولادة وفتح الرحم بشكل سريع وبصورة طبيعية.

فاكهة الاناناس: يعتبر الأناناس من أشهر الفواكه التي تحتوي على مركبات طبيعية تعمل على تليين عنق الرحم وتسرع من حدوث ولادة طبيعية وفتح الرحم.

التوت: يجب تناول التوت أو مشروب شاي التوت المغلي في الأسابيع الأخيرة من فترة الحمل لأنه يساعد بشكل كبير ويساهم في عملية تسهيل الولادة الطبيعية ويخفف من الألم الولادة وفتح عنق الرحم سريعا وبصورة امنة.

التوابل والأطعمة الحارة: أثبتت التجارب العلمية أن تناول الأطعمة الحارة تعمل على تحفيز وتوسيع عنق الرحم.

زبدة الفول السوداني: تساعد على تحفيز عنق الرحم على التوسع وتسريع عملية الطلق لذلك تسهل عملية الولادة الطبيعية

نعرف على…فوائد حليب التين للكلف | كيفية استخراج حليب التين

أفضل خلطة تفتح الرحم 8 سم

خلطة الحليب

مكونات

  • كوب الحليب
  • أعواد من القرنفل
  • أعواد من القرفة
  • ملعقتان من زيت السمسم
  • ملعقة من العسل نحل طبيعي

طريقة التحضير

نقوم بغلي القرفة مع القرنفل في الحليب ثم قم بإضافة زيت السمسم مع العسل ثم قومي بتناول هذه الخلطة عند البدء في الدخول في الشهر التاسع لأنه تساعد على فتح الرحم 8 سم.

أفضل الزيوت التي تساعد على فتح الرحم 8 م

زيت الزيتون: يفضل دهن أسفل الظهر بزيت الزيتون لأنه يساعد على ليونة مسام الجلد فبتالي يعمل على فتح الرحم.

زيت جوزة الطيب: استخدام زيت جوزة الطيب في الشهر التاسع يساعد على شد الانسجة واسترخاء العضلات فبتالي يساعد على فتح الرحم.

زيت بذر الكتان: يعد من أشهر وأفضل الزيوت على تساعد على تسهيل الولادة وأيضا فتح الرحم بصورة طبيعية آمنة سريعة.

نصائح إرشادية تساعد على فتح الرحم 8 سم

لا يقتصر فتح الرحم على تناول الخلطات فقط يجب اتباع بعض النصائح التي تساعد على فتح الرحم سريعاً، وتتمثل في التالي:

الجماع: تعد من أسهل الطرق التي تساعد على الح الرحم، لذلك يجب ممارسة الجماع كثيرا عند بدء الدخول في الشهر التاسع يفضل الإكثار من ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها لأن السائل المنوي يحتوي على نسبة مرتفعة من البروستاجلاندين، لكن في حالة نزول ماء الجنين أو هبوط المشيمة عن وضعها أو وجود نزيف مهبلي يجب تجنب ممارسة العلاقة الحميمة.

شرب اليانسون: يلعب اليانسون دور كبير في تسهيل عملية فتح الرحم لأنه يساعد على تسهيل عملية الولادة الطبيعية واسترخاء الأعصاب.

المشي: يلعب المشي دور كبير في فتح الرحم ويسهل عملية الولادة الطبيعية

تدليك الحلمتين: يزيد من إفراز الهرمون المسئول عن فتح وتطريه الرحم

التبول: يجب الحرص على أفراغ المثانة من البول بشكل مستمر لأن عدم التبول لا يسمح بحدوث عملية انقباضات الرحم التي تساعد على فتح الرحم.

قيادة السيارة أثناء الحمل: ينصح الأطباء بقيادة السيارة في الشهور الأخيرة لأنها تساعد على زيادة الانقباضات وتسرع عملية الطلق وتوسيع وفتح والرحم استعداداً للولادة الطبيعية.

المساج والولادة: تدليك الجسم بشكل مستمر يساعد على إفراز هرمون الأوكسايتوسين المسئول على الاسترخاء والشعور بالراحة والهدوء كل هذه العوامل تعمل على فتح الرحم وتوسيع عنق الرحم بصورة أمنة طبيعية لتسهيل عملية الولادة الطبيعية.

تمارين تساعد فتح الرحم

في الشهر التاسع يجب على المرأة أن تحرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية لأنها تسهل عملية الولادة الطبيعية وفتح الرحم 8 سم

تمرين الصعود والهبوط: يجب تمسك حافة السرير أو الكرسي والبدء في النزول والهبوط

تمرين التنفس العميق: يعمل هذا التمرين على فتح الرحم بشكل أمن فلذلك يجب البدء في أخذ نفس عميق ثم قم بحبسه وإخراجه يجب تكرار هذا التمرين لعدة مرات لأنه يسهل فتح الرحم.

تمارين كيجل: يجب ممارسة هذه التمارين لأنها تعمل على تقوية العضلات السفلية للمرأة وتقليص الرحم لذلك يساعد على فتح الرحم.

وبذلك وصلنا لختام هذا الموضوع وسوف أكون قدمت لكم خلطة تفتح الرحم 8 سم وأشهر مشروبات وأسرع طرق تساعد على فتح الرحم بصورة طبيعية وسريعة، وانتظروا منا المزيد من المعلومات على موقعنا تابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى