موبايل

كيف افتح ذاكرة الجوال على الكمبيوتر | ذاكرة خارجية للاب توب

كيف افتح ذاكرة الجوال على الكمبيوتر

كيف افتح ذاكرة الجوال على الكمبيوتر يعد من الأسئلة التي تدور بذهن العديد من الأشخاص، حيث لم يعد بالأمر الصعب في وقتنا الراهن نظراً لما قدمته لنا التكنولوجيا الحديثة من الكثير من الحلول للمشكلات التي قد نواجهها في حياتنا اليومية، ومنها معرفة كيفية نقل ذاكرة الجوال على الكمبيوتر، وذلك لحل مشكلة امتلاء ذاكرة الهاتف وعدم قبولها لأي صورة، أو فيديوهات أو برامج أخرى.

بطاقة الذاكرة 

تعد بطاقة الذاكرة شريحة إلكترونية تتكون من عدة عناصر إلكترونية قد تتلف نتيجة عدة أسباب منها ما يلي:

  • قد تتلف نتيجة لنزعها من الجهاز المتواجدة به بدون إتباع الإجراءات السليمة لنزعها بشكل صحيح مما قد ينتج عنه ضياع كل ما هو متواجد بها.
  • إصابة بطاقة الذاكرة بفيروسات تتلفها.
  • حدوث short circuit على مستويات ال transistors ببطاقة الذاكرة.

يتضح مما سبق ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتلف بطاقة الذاكرة من خلال تخزين كافة الملفات المهمة على Google Drive. ولبطاقة ذاكرة كلا من الهاتف أو الكمبيوتر العديد من الفوائد والتي تتمثل فيما يلي:

  • يمكن تبادل الملفات والمعلومات بين الأشخاص من خلالها، بالإضافة إلى إمكانية نقل الملفات من الهاتف إلى جهاز الحاسوب.
  • تتيح تخزين عدد كبير من الملفات مقارنة ببطاقة الذاكرة الداخلية للجهاز.
  • يتوفر منها أحجام مختلفة تتيح تحميل أكبر قدر من الملفات.
كيف افتح ذاكرة الجوال على الكمبيوتر
كيف افتح ذاكرة الجوال على الكمبيوتر

فتح ذاكرة الجوال على الكمبيوتر 

  • لا يتم استخدام ال USB في الشحن فقط بل يمكن استخدامها أيضاً في فتح ذاكرة الهاتف على جهاز الكمبيوتر مما يمكنني من أن افتح ذاكرة الجوال، حيث تمكنا من نقل كل الملفات وغيرها بينهما.
  • يجب التأكد من أن اتصال الـ USB على الهاتف للسماح بانتقال الملفات المختلفة عند توصيلها.

بطاقة الذاكرة لا تظهر على الكمبيوتر 

على الرغم من توصيل بطاقة الذاكرة بجهاز الكمبيوتر إلا أنه الجهاز لا يقرأها، حيث يتم إتباع عدداً من الإجراءات للتغلب على هذه المشكلة المتمثلة في أن افتح ذاكرة الجوال وتتمثل هذه الإجراءات فيما يلي:

  • تفعيل بطاقة الذاكرة من خلال الدخول على إدارة جهاز الكمبيوتر.
  • إمكانية تغيير اسم بطاقة الذاكرة لكي يسهل على الجهاز التعرف عليها.
  • القيام بتبديل الحرف الرمزي لبطاقة الذاكرة نظراً لعدم اعتراف الكمبيوتر بوجود شيء متصل به.
  • إعادة تشغيل بطاقات التخزين بالجهاز لكي يستطيع الجهاز قراءة بطاقة الذاكرة بسهولة.

أقرأ ايضا… ارخص شركة شحن سيارات داخل السعودية

الهاتف لا يتعرف على بطاقة الذاكرة

  • على الرغم من محاولة حل مشكلة عدم وجود مساحة كافبة بالذاكرة الداخلية للهاتف لتخزين الصور والملفات من خلال شراء بطاقة ذاكرة جديدة إلا أنه قد تواجهك بعض المشكلات المتمثلة في أن الهاتف لا يتعرف على بطاقة الذاكرة الجديدة، ويحدث ذلك نتيجة عدة أسباب التي تؤدي إلى عدم دعم الهاتف لهذه البطاقة الجديدة مما يسبب المزيد من العبء على ذاكرة الهاتف القديمة، ومنها مل يلي:
  1. إذا تم تحميل برامج مفيرسة.
  2. فتح روابط غير آمنة.
  3. حدوث تشفير لكارت الميموري.
  4. أن يكون سبب المشكلة في الهاتف.

طرق تعريف بطاقة الذاكرة على الجوال

  • لكن يمكن اللجوء لعدة طرق لمحاولة تعريف بطاقة الذاكرة على الهاتف ومنها ما يلي:
  1. تنظيف بطاقة الذاكرة

نظراً لما يحتويه الهاتف من ثقوب متمثلة في الشحن وإدخال السماعة قد يدخل إليه العديد من الأتربة التي قد تؤثر على كفاءة عمله بالإضافة إلى جعل بطاقة الذاكرة عرضة لهذه الأتربة مما قد يؤثر عليها بالسلب، ولذلك يجب إيقاف تشغيلها من الهاتف، ثم إخراجها منه لمحاولة تنظيفها ثم إعادتها للهاتف مرة أخرى للتأكد من عملها بشكل سليم.

  1. التأكد من تعرف بطاقة الذاكرة على الهاتف لكي افتح ذاكرة الجوال.

على الرغم من شرائك بطاقة ذاكرة جيدة ذات كفاءة عالية من حيث سعة تخزينها إلا أنه قد لا يتعرف الهاتف عليها ولذلك يجب قبل شراء بطاقة الذاكرة معرفة أنواع بطاقات الذاكرة الملائمة للهاتف الخاص بك.

  1. فحص بطاقة الذاكرة

قد يتعلق الأمر بوجود مشاكل برمجية في بطاقة الذاكرة ذاتها يعيق أن افتح ذاكرة الجوال، والتي يتم حلها من خلال وضعها في الكمبيوتر لمحاولة اكتشاف إذا كان هناك أي مشاكل متعلقة بالذاكرة أم بالهاتف بالإضافة إلى محاولة حلها.

  1. إعادة تهيئة بطاقة الذاكرة

إذا تم التأكد من عدم قدرة الهاتف على التعرف على بطاقة الذاكرة بينما يتعرف عليها الكمبيوتر بكل سهولة، فيجب وقتها محاولة تهيئة بطاقة الذاكرة من خلال وضعها بجهاز الكمبيوتر، والقيام بإعادة تهيئتها ثم وضعها بالهاتف مرة أخرى للتأكد من نجاح تعريف الهاتف لها.

  1. التأكد من أن بطاقة الذاكرة غير مقلدة

قد تكون بطاقة الذاكرة ليست حديثة أو بها عيب أو أنها مقلدة، بالرغم من شرائها من مكان معروف إلا أنها قد تكون بطاقة الذاكرة غير أصلية، وإن لم تستطع معرفة الفرق أو التمييز بين بطاقة الذاكرة الأصلية والمقلدة عن طريق الغلاف، فيمكن أن تعرف عن طريق المعلومات التي تقوم بوصف بطاقة الذاكرة، وهل هي تم صنعها في الشركة المنتجة لها أم شركة مقلدة لها، والتأكد من المساحة التي يتم تخزين المعلومات والملفات فيها.

  1. التأكد من ملائمة نظام الملفات لبطاقة ذاكرة الهاتف لكي أستطيع أن افتح ذاكرة الجوال.

قد تعمل بطاقة الذاكرة بنظام ملفات غير مدعم من قبل نظام الهاتف مما يستدعى تبديل نظام الملفات الخاص بها لتمكين الهاتف من قراءتها.

كيف افتح ذاكرة الجوال على الكمبيوتر
كيف افتح ذاكرة الجوال على الكمبيوتر

ذاكرة خارجية للاب توب

  • تعد الذاكرة الخارجية نسخة إحتياطية يتم استخدامها لتخزين كافة الملفات والصور المهمة بها، حيث أنها لا تعد كجزء من ذاكرة تخزين الجهاز ولذلك يطلق عليها العديد من المسميات مثل الذاكرة الثانوية أو التخزين الاحتياطي.
  • قد لا يعرف البعض كيفية تشغيل الذاكرة الخارجية في اللاب توب، والذي يتم حله من خلال تحميل تعريف له وذلك من خلال موقع الجهاز الخاص به، حيث يجب معرفة نوع جهاز اللاب توب الخاص والموديل، ثم فتح Google وكتابة “card reader driver realtek” لتسهيل البحث عن تعريف الذاكرة الخارجية للاب توب.

برنامج إصلاح بطاقة الذاكرة التالفة للكمبيوتر 

  • يفضل الكثير من الأشخاص استخدام بطاقة ذاكرة ذات مساحة كبيرة لاحتواء أكبر قدر من الملفات، ولكنها قد تتعطل مما ينتج عن ذلك فقدان الملفات التي بها، ولكن أصبح متاحاً في وقتنا الراهن برامج إصلاح بطاقة الذاكرة التالفة للكمبيوتر والتي يمكن استخدامها بدون اللجوء إلى مراكز الصيانة حيث يجب التأكد من حجم كارت الميموري والقيام بضبط المصنع للهاتف.

أفضل برامج لإصلاح بطاقة الذاكرة

يوجد عدة برامج اصلاح بطاقة الذاكرة التالفة بهدف عدم فقدان الصور والبيانات المهمة والمساعدة في أن افتح ذاكرة الجوال ومنها ما يلي:

  1. برنامج mmc medic

يعد من أفضل برامج إصلاح بطاقة الذاكرة التالفة وتتمثل مميزاته في أنه يتيح التعامل مع بطاقة الذاكرة، بالإضافة إلى أنه يسهل استخدامه من قبل مستخدميه، إلى جانب سهولة تحميله من الإنترنت نظراً لحجمه الصغير.

لتحميل برنامج MMC Medic اضغط هنا

  1. برنامج SD formatter

يعد من أكثر برامج إصلاح بطاقة الذاكرة أهمية نظراً لسهولة استخدامه في حذف الملفات الضارة بها، بالإضافة إلى سهولة استخدامه كذلك.

لتحميل برنامج SD Memory Card Formatter اضغط هنا

  1. برنامج SD memory card recovery للكمبيوتر

يعد من أقوى برامج إعادة البيانات من بطاقات الذاكرة التي قد تلفت، أو التي حذفت، كما يساهم في المعالجات، كما يستخدم في النسخ الاحتياطي.

السابق
ارخص شركة شحن سيارات داخل السعودية
التالي
علاج رائحة الفم الكريهة عند الأطفال بالأعشاب

اترك تعليقاً