نادي الحب

كيف تتعامل مع اسئلة عن الحب والفراق وتجيب عليها بشكل صحيح

اسئلة عن الحب والفراق

اسئلة عن الحب والفراق

الماضي في حياة أي شخص نقطة عميقة بداخله لا يحب أن يصل إليها أحد، واسئلة عن الحب والفراق من الأمور التي تزيد هذا الشعور خاصًة عندما ترتبطهذه الأسئلة بفراق شخص عزيز، ثم افترقا.

ماذا يحدث بعد الفراق

بعد الفراق يصبح الإنسان مرهق نفسياً للغاية، لأنه خرج من تجربة استنفذت كل طاقات الفرح والحزن بداخله، ومواجهة هذا الشخص لمايدور حوله من أسئلة قد تجره إلى الدخول في مصير مجهول وأفكار سيئة عن نفسه، فلابد للشخص من التغلب على هذه المرحلة حتى يجتاز هذه الفترة بأمان ويعود لحياته الطبيعية.

وتكمن صعوبة تلك المرحلة في الحوار الداخلي الذي يجرى داخل الإنسان بين عقله وقلبه، الذي اعتاد أن يتعلق بالشخص الآخر، ولكي نتمكن من اجتياز هذه المرحلة الصعبة لابد أن نعرف ماهي الأسئلة التي تدور داخل الشخص بعد الفراق.

اسئلة عن الحب والفراق

يقوم موع نادي العرب، بتوضيح مجموعة من اسئلة عن الحب والفراق، والتي يُمكن أن تدور في الأذهان، وهي كالتالي:

السؤال الأول
لماذا تركني أو لماذا تركتني؟

رغم ذكرياتنا الجميلة رغم حبي رغم كل ما نلتقي فيه من أفكار؟ وهو أهماسئلة عن الحب والفراق، ولكن تكمن صعوبة الإجابة عن هذا السؤال في أن لها جانبان، وهما:

الجانب الأول أنها عند شخص غير موجود في حياة الشخص بالفعل.

الجانب الآخر من السؤال موجه للذات كي يغير الإنسان من نفسه للأفضل لكن هيهات فمن ستتغير من أجله أصبح ماضيمؤلم،أنا تتركني دون عتاب، دون أن تقدر حجم جرحي بعد فراقك، هذا ما يدور في خاطر من فارقه أحب الناس دون سابق إنذار، نحن لا نختار من نحب، لكن تتجمع مواقف وذكريات تجعلنا نتعلق بشخص ما ونطلق لمشاعرنا العنان، فنتعلق بهم دون وضع أي تصور للفراق أو حتى تخيله، ومن هنا يأتي ألم الفراق الذي يعذب كل ذرة من كياننا.

السؤال الثاني

لأجل من تركتني؟
سؤال منطقي لكنه يحمل معنى الهزيمة، أنه في سباق مع شخص آخر ينافسه حبيبه وقد خسر هو المنافسة، فيصحو المرء على عملية عقلية وحسابات منطقية تعتصر عقله بين (ما يجب وما كان المفروض أن يفعل) كي يحافظ على حبيبه، ويبدأ في جلد ذاته دون أن يشعر ولا يرحم نفسه من اللوم.

فالرحمة لنفس بين نارين نار الفراق الظالمة ونار الجلد واللوم الداخلي، ومؤلم أيضا لأنه يحمل معنى الخيانة التي جاءت من حبيب امتلك كل ما بداخلي، وأنا كطفل برئ لم يفكر يوما في الفراق، ارتمى في أحضان حب تمنى أن يحتويه ويعطيه كل الأمان والطمأنينة، فإذا به يجد نفسه أمام طوفان فراق لايرحم،ويقتلع كل جذور الحب والطمأنينة دون رحمة.

السؤال الثالث

هل كان خيال وظننته حقيقة؟
من أكثر اسئلة عن الحب والفراق مؤلمة، فعندما نشعر أنناأحبة لأحد الأشخاص، هذا الشعور يرتفع بنا لعنان السماء فرحًا، وثقة بالنفس وحب للحياة، وإقبال عليها واستغناء عن جميع الناس بشخص واحد فقط اختاره القلب من بين ملايين الأشخاص في هذا العالم، ثم يأتي الفراق الأليم ليسلب من بين أيدينا كل هذا، ويتركنا في ليالي الصبر بدلاً من ليالي الشوق الذي يصبح على لقاء ويتركنا بين أشواك التخلي بدلاً من حدائق البهجة وورود المحبة.

السؤال الرابع

هل هذه هي النهاية؟
يُصدمالإنسان بعد الفراق، ومن شدة الصدمة يصبح غير مصدق تمامًا، لما حدث ويحاول أن يقنع نفسه بأنها فترة خصام وستعود الحياة بينهم كما كانت،ولكن هيهات فمن غادر وتركنا عنوة لن يفكر في البديل، لأن من يحب حقًا يبحث عن أي طريقة للعودة بينما من نوى الفراق يبحث عن سبب ولو كان تافهًا ليفارق غدرًا.

السؤال الخامس

هل من صلح لنعود مرة أخرى؟

كل أسئلة الفراق يرجى إجابتها إلا هذا السؤال، فإنه من أصعب اسئلة عن الحب والفراق، فهذا السؤال يجعل حياة صاحبه تتوقف، ويبقى متعلقًا بالآخر، فأصبح من الصعب تكملة حياته الطبيعية، وهذا السؤال هروب لا إرادي من ألم الفراق ولو لبضع ثواني يعيشها الإنسان في خياله على أمل العودة كي يريح نفسه أثناء رحلة العذاب والألم النفسي.

السؤال السادس

هل من طريقة للنسيان؟
سؤال يطرح نفسه بعد أن فشلت كل حلول العودة، والنسيان صعب لأنه ليس نسيان لاسم شخص فقط، ولكن نسيان لحياة تتنفس شكلاً وطعمًا، ولونًا وصوتًا، كأننا نريد قتلها بداخلنا، نعم هي حياة تنبض داخلنا، إنها الذكريات الجميلة التي كنا نتذكرها فنضحك ونفرح والآن نتذكرها فنبكي.

قد يكون البعض لم يجرب ألم الفراق،فيسدي النصائح بقوله (أنسي)، أو كف عن التفكير، ولا يعلم أن بقلب المحب وعقله حياة تنبض بالذكريات، هل نقتلها دون أن تترك أثرًا فينا من شرود في التفكير ونغزة تعتصر القلب وشعور بالوحدة وسط زحمة الحياة والناس.

محاولات قد تجدي لإنهاء ألم الحزن بعد الفراق

  • عدم الجلوس في المنزل لفترات طويلة
  • اللجوء إلى الله سبحانه هو خالق هذا القلب ويعلم ما يصلحه ويشفيه من كل هذا الألم.
  • الصحبة الصالحة التي تأخذ بيد صاحبها لطريق الفلاح في الدنيا والآخرة.
  • أن يجعل الإنسان لنفسه هدف يسعى لتحقيقه حتى لايدع فرصة للأفكار السيئة بعد الفراق أن تدمره.
  • تخيل سبب منطقي للفراق حتى نخرج من النفق المظلم.
  • هو من خسرني أو هي من خسرتني، لأنني شيء ثمين فهو من يحزن لا أنا.
  • الفضفضة مع أقرب الأصدقاء مريحة جدًا.
  • تناول الشوكولاتة فهي تحسن الحالة المزاجية.
السابق
كم عدد قارات العالم ودولها وأسمائهم معلومات عنهم
التالي
شكل كيس الحمل الفارغ بعد نزوله

اترك تعليقاً