العناية بالبشرة

كيف ازيل الحناء السوداء من اليد بسرعة | طرق إزالة الوشم

كيف ازيل الحناء السوداء من اليد بسرعة … الكثير من النساء ترغب في التزين بالحناء على العديد من المناطق بالجسم، بشكل خاص في الأفراح والمناسبات السعيدة والأعياد، ولكن عندما تبدأ نقوشات الحناء في التلاشي تبدو في صورة غير مناسبة، لذلك يتساءل الكثير من الأشخاص كيف ازيل الحناء السوداء من اليد بسرعة؟ ستجدين الإجابة في هذا المقال بالتفصيل.

إزالة الحناء من اليد بسرعة

الحناء من الطقوس التقليدية في الأعراس في الكثير من الدول، خاصة البلاد العربية، ويتفنن البعض في الإبداع بعدد كبير من النقوشات، ومن أفضل الطرق المجربة للتخلص من الحناء هي على النحو التالي:

  • عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على العديد من المعادن التي تساعد في التخلص من بقع الحناء يمكن استخدامه في اليد مع الفرك المستمر، يساعد على إزالة لون الحناء من الأيدي.
  • زيت الزيتون: من خلال غمس قطعة قطن في زيت الزيتون والقيام بفرك الحناء، من أكثر الأمور التي تساعد على إزالة الحناء من اليد، وذلك لأن الزيت يقوم باختراق الجلد، كما يمكنك الاستمرار على استخدام زيت الزيتون للتخلص النهائي منها بالإضافة إلى الحصول على الترطيب.
  • معجون الأسنان: اشتهر معجون الأسنان بأن له العديد من الاستخدامات المفيدة منها إمكانية التخلص من الحناء عن طريق وضع المعجون في اليد مع الفرك برفق، وغسلها بالماء، يساعد هذا الأمر في التخلص من الحناء السوداء بشكل سريع.
ازيل الحناء السوداء من اليد
ازيل الحناء السوداء من اليد

كيف أزيل الحناء من اليد في يوم

التزيين بالحناء يعتبر من أكثر الأمور التي يحرص العديد من السيدات على القيام بها كل فترة للتجديد من روتين حياتها والحصول على الإطلالة الساحرة، ولكن البعض يرغبن في الحصول على رسومات جديدة لذلك يمكن التخلص من الحناء السوداء عبر استخدام الطرق التالية:

  • الماء والملح

يساعد محلول الملح على التخلص من الحناء عن جميع أجزاء الجسم وذلك من خلال نقع الجلد به، كما يمكنك استخدام ملح البحر، أو ملح الطعام، حيث يساعد كلوريد الصوديوم المتوفر في الملح على إزالة خلايا الجلد الميتة، يقوم بتقشيرها، كما يمكن إضافة نصف كوب في حوض الاستحمام والجلوس بداخلة لمدة ربع ساعة.

  • صودا الخبز

يتم استخدامها بمثابة مقشر للبشرة وهي تساعد في التخلص من البقع حيث يتم تحضير معجون مكون من صودا الخبز مع عصير الليمون، وتركه على اليد لمدة عشرة دقائق، مما يساعد في التخلص من الحناء السوداء بسرعة كبيرة.

كيف ازيل الحناء من باطن اليد

الحناء تعتبر من طرق التزيين المستخدمة من جانب المرأة خاصة في المناسبات ولكن بعد الانتهاء من تلك المناسبة ترغب في التخلص منها، لذلك نوفر لكم بعض الطرق للتخلص من الحناء السوداء بشكل فعال منها:

  • الطريقة الأولى من خلال خلط بعض المكونات مثل الليمون، مسحوق الصودا، الصابون يتم خلط تلك المكونات، ثم يتم غمس القطن بها وضعها على الأماكن التي تحتوي على الحناء، مع تثبيتها بالشريط اللاصق، ثم تغسل الأيدي بالصابون والماء، ستجدين آثار الحناء قد تم التخلص منها.
  • الطريقة الثانية من خلال استخدام بيروكسيد الهيدروجين وهو من المحاليل الغير سامة حيث متوفر في الصيدليات، ولكن قبل استخدامه من الأفضل عمل اختبار للجلد لأن البعض من الأشخاص يتحسس منه.

يتم غمس قطعة من القطن في محلول بيروكسيد الهيدروجين وتركه لمدة خمسة دقائق مع الفرك برفق في اليدين، ثم القيام بغسل اليدين بالماء والصابون، يمكنك تكرار تلك الوصفة للحصول على نتائج فعالة.

  • الطريقة الثالثة من خلال استخدام مزيل مستحضرات التجميل وهو يتم من خلال غمس القطنة في المزيل مع وضعها على مكان الحناء، ثم التجفيف بقطعة من القماش، يمكنك تكرار نفس الخطوات حتى تحصلين على نتائج أفضل بكثير.
  • الطريقة الرابعة هي عن طريق مقشر الوجه الذي يعمل على تقشير خلايا الجلد عبر فرك اليد به حيث يحتوي على حبيبات تساعد في التخلص من الجلد بالتالي من آثار الحناء، مما يعمل على التخلص من آثار الحناء السوداء بكل سهولة، يمكنك عمل اختبار حساسية قبل استخدام هذا المقشر.

أقرأ ايضا… فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة | فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

طريقة إزالة الحناء الاحمر من اليد

تحتوي أوراق نبات الحناء على صبغة طبيعية، حيث يتم سحق تلك الأوراق بعد القيام بتجفيفها وغربلتها للحصول على مسحوق ناعم يستخدم في الحناء الذي يمكن وضعه إما على الأيدي أو على الشعر لتغير اللون، ومن طرق التخلص من الحناء هي على النحو التالي:

  • مبيض الشعر

يعتبر مبيض الشعر من أفضل الطرق الفعالة في التخلص من الحناء السوداء بشكل فعال، وذلك من خلال استخدام المبيض وفقاً للطريقة المدونة، ثم قومي بوضعه على الأيدي، مع تركه على الأيدي حتى يجف، ثم القيام بشطفها بالماء الفاتر.

  • الصابون المضاد للبكتريا

يمكنك إزالة الحناء السوداء عن طريق استخدام الصابون المضاد للبكتريا لمدة تتراوح من 10: 12 دقيقة لأنه هذا النوع يحتوي على خصائص التقشير وهي تعتبر من أسهل الطرق للتخلص السريع من الحناء.

  • الكلور

يمكنك خلط الكلور مع الماء الدافئ ووضع اليد بداخل الوعاء لمدة دقائق معدودة، سوف تتخلصين من آثار الحناء السوداء بكل سهولة ولكن مع شعور بالتهيج قليلاً في الجلد.

طرق إزالة الوشم

بعض الأشخاص يقومون برسم أشكال كثيرة من الوشم وهو نوعين هما:

الوشم الدائم: يعتبر شكل من أشكال الجراحة يتم وضع شكل ثابت في الجسم من خلال استخدام إبر الغرز، وتلوين الجلد بالحبر من خلال تلك الجروح، يشتهر هذا النوع باللون الأخضر، ويقبل عليه فئة كبيرة من الشباب المراهقين.

الوشم المؤقت: عبارة عن رسومات جاهزة يتم لصقها على أماكن من الجسم يدوم لبعض الوقت وهو متعدد الأشكال والرسومات يوجد منها ما يشبه الحناء السوداء ولكنه غير دائم مثل الحناء حيث يسهل التخلص منه، يمكن إزالة الوشم من خلال استخدام العسل الأبيض، إزالة الوشم جراحياً، استخدام زيت الخروع.

نصائح قبل استخدام الحنة قبل استخدام الحنة

قبل الإقبال على استخدام الحناء السوداء عليكي اتباع بعض النصائح والإرشادات التالية:

  • عدم استخدام الأواني المعدنية عند تحضير عجينة الحناء حتى لا تتفاعل معها.
  • قومي باختبار الحناء السوداء على جزء من الجلد للتأكد من عدم التحسس منها

فوائد استخدام الحناء

البعض من الأشخاص يستخدمون الحناء بغرض التزين بها في حين يستخدم البعض الأخر الحناء بغرض العلاج، كما يستخدمها الرجال لهذا الغرض ومن أكثر فوائد الحناء هي:

  • تعمل على تقوية الشعر، وحماية الطبقة الخارجية للشعر.
  • تساقط على تقليل تساقط الشعر والتخلص من قشرة الشراء بشكل فعال.
  • تمنع على الحد من تكسر الاظافر وتقويتها.
  • مكافحة للشيخوخة لاحتوائها على مضادات للأكسدة، والتقليل من آثار النمش والندوب وتحمي الجلد لاحتوائها على مواد مضادة للفيروسات والبكتريا.
  • تساعد في الشفاء من الجروح والقضاء على الالتهابات فهي تعمل كطبقة عازلة ضد الميكروبات.
  • تساعد على خفض درجة حرارة الجسم.

في النهاية للتخلص من آثار الحناء السوداء عليكي الاستمرار في استخدام كريم المرطب، الذي يساعد في تجديد خلايا البشرة، مع استخدام نقشر مناسب للجلد، والجلوس تحت أشعة الشمي مما يعمل على إخفاء آثار الحناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى