الموسوعة الصحية

مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه بعد التحديث

مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه

تعد خدمة مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه واحد من أهم الخطوات المتطورة التي قامت بها الحكومة السعودية خلال الفترة الأخيرة والتي تسمح للموظفين والعاملين داخل المملكة لمعرفة رواتبهم ومفردات الراتب بشكل كامل.

مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه

تعتبر خدمة مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه من الخدمات الإلكترونية الهامة التي تم إطلاقها من قبل وزارة الصحة داخل المملكة، والتي تمكن العاملين والموظفين بوزارة الصحة ومعرفة كل الرواتب الخاصة بهم وكل التفاصيل الخاصة بالراتب الشهري لهم، واستحقاقاتهم المادية والخصومات والبدلات الشهرية، والحوافز وعن طريق نادي العرب سنتعرف اليوم على كل ما يخص تلك الخدمة.

خدمة مسير الرواتب في السعودية

هناك العديد من الخدمات التي تخص مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه داخل المملكة، فيوجد منها مثلاً الإطلاع على رصيد العطلات والتواصل مع الإدارة، الاطلاع على كل التفاصيل الخاصة بالرواتب، الاطلاع على بيانات الرواتب من غير أوقات الدوام.

الاستعلام على مسير الرواتب

من الممكن الاطلاع على مسير الرواتب داخل المملكة السعودية بداية من الخامس والعشرين من كل شهر، وتستمر تلك الخدمة لمدة أسبوع كامل حتى نهاية الشهر، وسنتعرف على كيفية الاستعلام على مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه.

طريقة الدخول على مسير الرواتب بوزارة الصحة ١٤٤١

أولاً عليك الذهاب إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الصحة داخل المملكة، ثم يتم الانتقال إلى البوابة من خلال تسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، إذا كان الشخص عضو داخل الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية، كما يمكنك أيضًا الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد، ولكن إن كنت عضو جديد فعليك إنشاء حساب إلكتروني في الموقع، ثم بعدها عليك اختيار مسيرات الرواتب بين القوائم التي توجد في الجزء الأعلى من الصفحة.

هنا ستظهر لك نافذة جديدة اختار منها بياناتي، وعليك أن تكتب كل المعلومات الشخصية الخاصة بك، وجهة العمل، وأسم الإدارة والمسمى الوظيفي، ورقم الهاتف، رقم الهوية، وجنسيتك، والبريد الإلكتروني الخاص بك، وتاريخ بدء العمل، والمرتب الذي تحصل عليه، ورقم جواز السفر، ثم بعدها يمكنك اختيار مسير الرواتب وستجدون رقم القيد والشهر والسنة والراتب الأساسي وبدل التنقل، وصافي الراتب للموظف، وعادة ما تتغير تلك الأرقام بشكل دوري وشهري.

طريقة أخرى لمعرفة مسير الرواتب

من الممكن أن تقوم بالدخول على الرابط الخاص بنظام موارد، وتختار خدمات الموظفين التابعين لوزارة الصحة، تلك الخدمة يتم من خلالها معرفة الراتب الأساسي مع بداية تعيين الموظفين الجدد، أو عند زيادة مرتباتهم، وعادة ما يتم عمل تحديث بشكل تلقائي كل شهر، ومعرفة الراتب الأساسي لهم، ومعرفة تاريخ الزيادات.

اقرأ أيضاً: رقم الخطوط السعوديه الموحد

تعريف بالراتب وزارة الصحة

حتى تستطيع الاستفادة من خدمات الاطلاع على مسير الرواتب داخل وزارة الصحة عليك اتباع الخطوات التالية، أولاً عليك تسجيل الدخول داخل الموقع التابع لوزارة الصحة السعودية من خلال الرابط المباشر لهم، ثم بعد ذلك تنتقل إلى صفحة أخرى، وعليك كتابة البيانات الشخصية وتسجيل الدخول، ثم تقوم بكتابة اسم المستخدم بطريقة صحيحة، وكلمة المرور، ولابد من أن تكون مسجلاً داخل وزارة الصحة حتى تستطيع تسجيل الدخول.

لكن إن لم تكن مسجلاً فلابد من أن تقوم بعمل حساب جديد حتى تستطيع الاستفادة من الخدمات بدءا من تسجيل الحساب الشخصي في وزارة الصحة، وهنا سيتم عرض بعض القوائم الرئيسية أمامك، عليك أن تقوم بالضغط على مسيرات الرواتب، وهنا سينتقل بك إلى صفحة أخرى عليك أن تقوم بإدخال البيانات الشخصية في الحقول المخصصة لها، وتوضيح المسمى الوظيفي، وكتابة رقم الهوية، ورقم الهاتف الجوال، وتحديد الجنسية، وكتابة تاريخ بدء العمل، وإدخال عنوان البريد الإلكتروني، وتحديد الراتب، وتحديد درجة الوظيفة، وكتابة الرقم الخاص بالجواز.

بعد كتابة كل البيانات عليك أن تتأكد من أنها مكتوبة بطريقة صحيحة، وهنا سيتم عرض كل التفاصيل الخاصة بالراتب، وسيقوم الموقع بتوزيع قيمة الراتب الأساسي مع توضيح بدل النقل، وقيمة الراتب الذي سيحصل عليها الموظف مع التغيرات في الراتب والتي يمكن الاطلاع عليها بكل سهولة.

متى يرفع مسير الرواتب

إن موعد رفع مسير الرواتب واحد من أهم الأسئلة التي يبحث عن إجابتها عدد كبير من المواطنين داخل المملكة، والمسجلين في البوابة الرسمية لوزارة الصحة السعودية حتى يستطيعوا معرفة كل البيانات الخاصة برواتبهم من قيمة الراتب بعد الخصم بشكل فوري، لذا يجب على كل فرد أن يقوم بالإطلاع على مسير الرواتب الخاص به داخل الموقع من يوم 25 من كل شهر، تلك الخدمة الرائعة التي تستمر أسبوع كامل حتى نهاية الشهر.

كما أن وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية لازال يسعى إلى تقديم كل الخدمات الخاصة بالاستعلامات على مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه بشكل دائم وفي كل شهر، وذلك من أجل توفير كل الوسائل الراحة التي تخص الاستعلام عن الرواتب وصرفها، وبتلك الطريقة توفر الوقت والجهد على المواطنين والعاملين داخل الوزارة.

الخدمات المقدمة من مسير الرواتب للمواطنين السعوديين

من خلال الموقع هناك بعض التسهيلات التي تقدمها الوزارة للسعوديين والتي من أهمها التواصل مع الإدارة الخاصة بهم ومعرفة رصيد الأجازات، والتعرف على كل البيانات خارج الدوام، والتعرف أيضًا على مسيرات الرواتب بكل التفاصيل الخاصة بها والتي يمكن دخول المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بالموقع، وإتاحة إمكانية التعرف على أخر التحديثات والإجراءات الخاصة مسير الرواتب الجديد لوزارة الصحه وذلك قبل انتهاء الشهر بأسبوع كامل أي من يوم 25 من كل شهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق