العناية بالشعرسيدتي

افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله بسرعة

افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله

تعاني بعض السيدات من امتلاكها لشعر مجعد تريد تنعيمه أو شعر مصاب ببعض المشاكل مثل الجفاف والهيشان ولذلك يسألون عن افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله في فترة قصيرة وباستخدام مستحضرات طبيعية.

لماذا يفضل البعض استخدام الزيوت لطبيعية على الشعر

أوضح موقع نادي العرب أن الكثير يحب أن يطبق الزيوت الطبيعية على الشعر من أجل التخلص من بعض المشاكل التي تؤرقهم وتجعل ثقتهم في أنفسهم أقل ولأن الزيوت الطبيعية تعتبر علاج فعال غير مضر بعكس المستحضرات الكيماوية.

كما أن الزيوت الطبيعية متوفرة وغير باهظة الثمن إلى حد ما وهذا ما يجعلهم يبحثون عن افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله.

زيت الخروع لتنعيم الشعر

أغلب السيدات اللائي يمتلكون شعر به مشاكل مثل التجعيد أو الهيشان أو التقصف مما يؤدي إلى عدم نموه بشكل سليم وسريع وهذا قد ينتج عنه شعر تالف وضعيف وخفيف عندما تجتمع كل هذه المشاكل فإن السيدة تميل إلى التخلص من شعرها عن طريق القص أملاً في أن ينبت الشعر بشكل أفضل من جديد.

ولكن القص لم يفيد في حالة أن الشعر تالف من جذوره ولهذا ينصح باستخدام زيت الخروع للشعر لأنه من افضل زيت لتنعيم الشعر وتطويله حيث أنه يحتوي على فيتامين e والأحماض الأمينية مما يساعد فروه الرأس على امتصاص هذا الزيت وبالتالي يتغلل بداخل الشعر ويجعل الشعر أكثر نعومة وترطيب.

كما أن بمجرد وضع زيت الخروع على الشعر فإنه يعتبر درع واقي للشعر من أي عوامل بيئة تتسبب في تساقطه أو جفافه وتقصفه وتجاعيده لأنه يغلف الشعر ويحميه من حرارة الشمس الضارة كما أنه يعوض فروه الرأس مما تفقده من عناصر غذائية ربما لا تتناولها السيدة خلال وجباتها الغذائية.

كيفية تطبيق زيت الخروع على الشعر

يمكن تدليك فروه الرأس بزيت الخروع بمفرده أو مزجه مع زيت الجوجوبا والأرجان مما يتسببوا في الحصول على شعر لامع مفعم بالحيوية وناعم كالحرير.

زيت السمسم لتنعيم الشعر

ثاني أفضل زيوت الشعر التي تجعل الشعر ناعم وله بريق يلفت الأنظار وكل هذا بفضل ما يتكون منه زيت السمسم من عناصر وفيتامينات تتمثل في فيتامين a وفيتامين e وفيتامين g وفيتامين b بالإضافة إلى المعادن والعناصر التي تتمثل في الأحماض الدهنية الغير مشبعة مثل أوميجا 6.

كل هذه المكونات الرائعة تقوم بوظيفتها بمجرد وضع الزيت على الشعر وفرك فروه الرأس به حيث تساعد الشعر على أنه يمتلك النعومة بالإضافة إلى أنه زيت يعمل بمثابة مضاد لتساقط الشعر وفقدانه لأنه يحارب الجراثيم التي تتسبب في تلف الشعر وتساقطه وهذا يجعل الشعر رطب وانسيابي أكثر.

لم تتوقف أهمية زيت السمسم في أنه ينعم الشعر فقط ويرطبه بل إنه يساعد الشعر على الحفاظ على لونه الأساسي مما يساعد على عدم إصابة الشعر بالشيب المبكر كما أنه يقي فروه الرأس من ظهور علامات الشيخوخة.

كيفية تطبيق زيت السمسم على الشعر

  • يتم وضع كمية مناسبة من الزيت تكفي حجم الشعر وطوله.
  • ثم يتم فرك فروه الرأس به وصولاً إلى أطراف الشعر.
  • يتم تدفئة منشفة وتوضع على الرأس لمدة نصف ساعة ويمكن أن تبقى على الشعر حتى صباح اليوم التالي.
  • لابد من الدوام عليه من أجل الحصول على النتائج المرجوة وهي شعر أنعم وأكثر ترطيبًا وليونة.

إقرأ أيضًا: أهم 9 اعشاب لتكثيف الشعر بسرعة وتطويله

زيت الذرة لنعيم الشعر

هذا الزيت ينمو ويستخرج من حبوب الذرة بعد طحنها إلى دقيق ثم يوضع هذا الدقيق بداخل درجة حرارة مرتفعة جدًا للحصول على زيت الذرة كل هذه المراحل تحدث في أمريكا الوسطى.

يتميز هذا الزيت بأنه غني بالفيتامينات التي تعزز من مستوى الفيتوستيرول الذي يحمي الجهاز العصبي والجسم من خطر ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم.

ولم يتوقف الأمر على علاج الكوليسترول المرتفع بل دخل هذا الزيت في علاج الشعر التالف الذي يعاني من الجفاف والتلف والتقصف والإجهاد وهذا بفضل ما يحتويه من أحماض دهنية غير مشبعة أحادية بالإضافة غلى فيتامين e.

على الرغم من أن زيت الذرة ملمسه غير دهني إلا أنه من أكثر الزيوت امتصاص من قبل فروه الرأس.

كيفية تطبيق زيت الذرة على الشعر

يمكن التعامل مع زيت الذرة على أنه حمام كريم للشعر المجعد والجاف من أجل تحويله إلى شعر ناعم كالحرير فقط كل ما عليك يا سيدتي أن تمزجي زيت الذرة مع زبدة الشيا وتدلكي بها فروه رأسك من الجذور وحتى الأطراف ثم تغلفي شعرك بقبعة الشعر أو كيس بلاستيك ويترك حتى مرور مائة وعشرون دقيقة ثم يغسل منه.

يفضل الاستمرار على هذه الوصفة لحين الحصول على نتائج مرضية تتمثل في النعومة والليونة.

زيت بذور العنب

هذا الزيت لم يندرج تحت قائمة الزيوت الدهنية ولكنه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ وحمض اللينوليك وهم عناصر تعمل على تعزيز نمو وصحة بصيلات الشعر وجذوره ولهذا فإنه يستخدم في التخلص من قشرة اشعر بالإضافة غلى علاج التهابات فروه الرأس.

يحمي الشعر من أثار درجة الحرارة المرتفعة لأن تلك الحرارة لم تمثل له شيء لأنه يتفاعل وتتغير خصائصه عندما يتعرض لدرجة حرارة تصل إلى 450 درجة مئوية لذلك يفضل تطبيقه على الشعر قبل التعرض إلى مناخ قاسي الحرارة.

زيت الجوجوبا

هذا الزيت يتميز بأنه غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة بالإضافة إلى وجود نسبة عالية من فيتامين أ وهذا ما يجعله أفضل علاج للتخلص من قشرة الرأس التي قد تجعل فروه الرأس مجهده وغير قادرة على إنتاج شعر صحي بل يكون إنتاجها شعر جاف متقصف ولا ينمو بطريقة سليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى