نادي العرب

اسماء بنات جديدة

اسماء بنات جديدة

عندما يحدث الحمل وتصبح كل امرأة ورجل أبوين يبدءون في البحث عن اسماء بنات جديدة في حالة العلم بنوع الجنين ويكون أنثى لاختيار أفضل وأحلى الأسماء العربية أو الأجنبية.

ولكن ظهرت الكثير من الأسماء الجديدة الخاصة بالبنات والتي ذكرت في القرآن أو تخليدًا لأسماء بنات الرسول أو تيمنًا بأحد الصفات الجميلة أن تتحلى بها الطفلة، ومن الأشخاص من يسمى طفلته تخليدًا لاسم غالي عليه.

معاني اسماء بنات جديدة تم ذكرها في القرآن

اسماء بنات جديدة
اسماء بنات جديدة

يبحث الكثير من الأهالي في القرآن على بعض الأسماء التي تخص البنات فيوجد بالقرآن اسم تسنيم وهو اسم أحد عيون الماء بالجنة، وتم ذكر اسم آيات في القرآن وهو يعني البراهين على شيء معين أو معجزة معينة.

وجاء معنى اسم سلوى بأنه كل شيء جميل يساعد على عدم تذكر الأحزان أو الألم، واسم نور وهو يعني كل شيء يهدي للصلاح والرشد مثل نور الصباح، وجاء اسم جهاد بأنه الكفاح من أجل الله.

اسم رحمة هو صفة من صفات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وتم ذكره بالقرآن، وفسر اسم بيان بأنه سرعة الغزالة، أما بالنسبة لأسم آلاء فمعناه نعم الله الكثيرة.

وجاء اسم استبرق وهو معناه النسيج المكون والمنسوج من الذهب، واسم سندس معناه ثياب المؤمنين في الجنة ويكون أخضر، و اسم شمس نسبة إلى كوكب الشمس الذي يضيء العالم، واسم سجود هو اسم أنثى معناه وضع السجود بالصلاة.

وتم تسميه الكثير من البنات بالأسماء التي تدل على قوة الدين والصلاح مثل اسم تقوى واسم إيمان، وظهر اسم شفاء والذي يعني التخلص من المرض.

واسم أبرار وهو اسم وصفة تطلق على الصادقين ومعناه من يتحلون بالبر والتقوى، واسم يسرى وهو يعني تيسير الله التوفيق للبشر، وجاء اسم شمائل ويعني أن حاملة الاسم تجمع بين الصفات الطيبة والخلق الحسن.

اسم وسيلة يدل على صفة حب القرب من الله، ومعنى اسم كوثر هو المال والخير الواسع، واسم زكية جاء تفسير معناه بالشيء الطيب الرائحة.

اسماء بنات جديدة في عام 2020

هناك اسماء جديدة ظهرت في عام 2020 ومنها ميرال ومعناها الغزالة الصغيرة، نرمين يدل على النعومة وهو اسم تركي، لمار معناه ماء الذهب، ريماس وهو ماء الألماس.

رزان يدل على أن حاملة الاسم تتميز بالأدب والوقار، أما اسم تاليا يدل على نور الجنة، وجاء معني اسم ريتال بأنه التي تداوم على ترتيل القرآن، لورا هو اسم فارسي.

أما ظهر اسم جديد للبنات وهو ماذي ومعناه العسل الأبيض، أما اسم ليساء معناه ذات خلق عظيم، واسم رنيم يأتي معناه بأنه الصوت العذب الجميل.

أما اسم مايا فمعناه يرجع لأصل الاسم حيث أنه رمز للربيع والخصوبة عند الرومان، وظهر حديثًا اسم رويم وهو تصغير اسم ريم والذي معناه الغزال الناصح البياض.

ميلاء اسم يدل على مسماه حيث أنه مشتق من الميل أو الشجرة ذات الفورع الكثيرة المخلوقة بميل، سوار وهو اسم مأخوذ من كلمة اساور اليد الذهبية.

اسماء بنات جديدة ومعانيها

ظهرت بعض الأسماء الخاصة بالبنات والتي تنتمي إلى بعض البلاد العربية مثل اسم دارين وهو ينتمي إلى اسم منطقة بدولة البحرين، وجاء اسم بيسان أيضًا وهو اسم منطقة بدولة فلسطين.

وفسر اسم تالة بأنه صغير النخل، يارا ومعناه المحببة لدى الناس، أما اسم سديم فمعناه الضباب الرقيق، وتم تسميه بعض البنات باسم لياء وهي الأرض اليابسة البعيدة عن الماء.

منة أو منة الله وهو اسم يدل على كثرة نعم الله التي يعطيها الله للإنسان، بسنت جاء معناه وهي الوردة الجميلة ذات رائحة جذابة، وظهر اسم أناهيد وجاء تفسيره بأنه المرأة ذات المكانة والعظيمة.

ومن أحد الأسماء الجيدة أيضًا اسم جلنار وهو اسم فارسي معناه زهر الرمان، أما اسم ميساء معناه المرأة ذات الوجه الجميل، واسم ريتاج معناه باب الكعبة.

اسماء بنات جديدة

ظهرت بعض الأسماء الخاصة بالبنات والتي تبدء بحرف الثاء مثل اسم ثراء ومعناه الغنى الكثير، وظهر اسم دليلة وهو مشتق من الأرشاد، واسم دُجى وهو اسم يطلق على سواد الليل.

وجاء معنى اسم رواند بأنه اسم فارسي بمعنى عناقيد العنب، رويدا ومعنى هذا الاسم الترنح في المشي، روفيدا وتم التسميه بهذا الاسم نسبه للمكان التي يتم فرد العجين به.

وظهر اسم رانسي وهو نوع من أنواع الغزال، وجاء اسم ضاوية ليتم تفسير معناه بأنه النور المشرق، اسم ضحى وتم تفسيره بأنه الوقت الذي يبدأه شروق الشمس.

والكثير من الأهالي قاموا بتسمية بناتهم بهذه الأسماء ومنها اسم غرام والذي معناه يوحي بالحب الشديد لشيء ما، واسم غدير وهو يطلق على نهر صغير الحجم، واسم دانية معناه القرب أو الشيء الشديد المجاورة.

جيلان وهو اسم مثنى والمذكر منه جيل ومعناه فريق من الناس ظهروا واختفوا في زمن معين، أما اسم غيداء فمعناه ان صاحبة هذا الاسم فتاة ناعمة تتسم بالليونة ورقة القلب.

ويتم إطلاق اسم فريدة على أحد البنات ويدل على أنها ليس لها مثيل، وظهر اسم إنجليزي يتم إطلاقه على الزهور وهو اسم كاميليا، واسم كادي ومعناه أحد أنواع الزهور.

كارولين اسم فرنسي يدل على الحرية، وظهر اسم كارمة وهو يطلق على شجرة العنب، وأخذ بعد الناس أسماء تطلق على أشياء في بلاد أخرى مثل ماهيتاب وهو اسم يطلق على ضوء القمر في إيران.

اسماء بنات جديدة بحرف الألف

اسماء بنات جديدة
اسماء بنات جديدة

اسم أروى معناه الفتاة الحسنة ويطلق على أنثى الغزالة، وفسر اسم أسيل بأنه الخد الأملس، اسم أفنان يوحي بالجمال والمكانة العالية، إنجي جاء معنى هذا الاسم بأنه لؤلؤ ولكن من النوع الغالي الثمن.

ألين تم تفسير هذا الاسم بأنه يطلق على أجمل امرأة في العالم، وظهر اسم جديد يدعي أيار وهو اسم النحاس الأصفر.

اسماء بنات جديدة بحرف الباء

ظهرت اسماء بنات بحرف الباء وانتشرت مؤخرًا مثل بتول وهي دلالة على الفتاة العذراء، بيلسان وجاء معنى هذا الاسم بأنه الزهرة البيضاء اللون، بيداء اسم عربي يدعى المكان الخالي ذات المساحة الكبيرة.

وجاء معني اسم بدور بأن حاملة هذا الاسم تتصف بالخجل والحياء، بسمة جاء معناه من الوجه المتبسم البشوش وفسر بأن من تسمى بهذه الاسم لها قدر من الذكاء وقوة الشخصية.

اسماء بنات جديدة بحرف التاء

اسم تغريد معبرعن صوت الطيور، اسم تولان معناه شيء شديد الجمال لدرجة أنه يسحر، اسم تمارة اسم مشتق من التمر وهو اسم مبتكر.

اسماء بنات بحرف الحاء

اسم حبيبة ومعناه يفسره الاسم مشتق من الحب والأحباء، حورية وهو اسم المرأة الجميلة ويمكن أيضًا تسميته كناية عن حورية البحر، حوراء اسم يطلق على المرأة التي تتصف ببشرة ناصحة البياض وتمتلك عيون سوداء.

اسماء بنات بحرف الكاف

ظهر اسم كارمن ومعناه زهرة تزرع وتنمو في اسبانيا، اسم كيندا وهو كان اسم أحد القبائل في الجاهلية، كرستين اسم يشتهر في الديانة المسيحية، كارلا اسم يوحي بالقوة.

اسماء بنات بحرف الهاء

ابتكر أسماء جديدة للبنات تبدأ بحرف الهاء مثل هتون وهو اسم يطلق على نقاط المطر، واسم هديل وهو اسم صوت الحمام، واسم هلا ومعناه الترحاب بالزائر.

اسماء بنات عربية اصيلة

اسم أصال أو أصالة وجاء معناه للأصل العريق، واسم خناثة وهو يطلق على الفتاة التي كثير ما تتعثر في مشيتها، أما اسم إبريز فيرجع معناه إلى الذهب الخام النقي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق