عالم التقنيةتطبيقات اندرويد

يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية

يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية

يبحث الكثير من الأشخاص عن حل لمشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف، حيث يتكرر كثيرًا سؤال يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية.

ولو كنت تستعمل هاتف يعمل بنظام تشغيل الأندرويد، فيجب أن تعرف أنك تكون معرض في أي وقت أن يكون الهاتف الخاص بك مصاحب لدرجة حرارة عالية وتكون درجة الحرارة هذه أكثر من المعدل الطبيعي وهذا الأمر يحدث بسبب الكثير من الأسباب.

درجة حرارة الهاتف الطبيعية

قبل أن نتحدث على إجابة سؤال يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية، فلابد أن نتعرف في البداية على درجة حرارة الهاتف الطبيعية، حيث قد تم إجراء الكثير من الاختبارات للهواتف الذكية حتى يتم معرفة قدراتهم الهواتف في عدم ارتفاع درجة الحرارة.

فعندما يتم استخدامها بطريقة مكثفة يتم قياس درجة حرارة الهاتف قبل أن يتم الاستخدام مرة أخرى وذلك بعد الاستخدام لمدة ربع ساعة تقريبًا، وبعد ذلك سوف يظهر لو كان هذا الهاتف يعاني من ارتفاع في درجة حرارته بصورة كبيرة أم لا.

ولكن هذا لا يكون ما يتم البحث عنه حاليًا ولكن توجد بعض التقارير التي تشير إلى أن درجة حرارة الهاتف الطبيعية تكون نفس درجة حرارة المناخ في المنطقة التي يتواجد بها الهاتف فلو كانت درجة الحرارة في الشقة حوالي 30 درجة مئوية، ففي الغالب سوف تكون درجة حرارة الهاتف نفس درجة الحرارة الموجودة في الشقة أو أقل بدرجتين تقريبًا وذلك يكون بسبب وجود هيكل معدني على الهاتف.

يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية فما هو الحل

يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية
يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية

وسوف يقوم موقع نادي العرب بتوضيح إجابة هذا السؤال، حيث أن هذا الأمر يتسبب في عدم قدرة الشخص على فتح بعض التطبيقات المعينة وذلك يكون بسبب ارتفاع في درجة حرارة الهاتف وهذه الرسالة تظهر بسبب أسباب معينة أو تكون بناءًا على تجارب بعض الأشخاص السابقين.

ومن الممكن أن يتمكن أحدهم من حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف بعد تغيير البطارية التي تعد السبب الرئيسي في حدوث هذه المشكلة، ولكن يقوم شخص آخر بعمل سوفت وير لهاتف ويتخلص من هذه المشكلة نهائيًا.

وينصح أن يقوم الشخص بفتح الهاتف من الداخل ثم يتم تنظيفه جيدًا أو يتم إرساله إلى أحد من المختصين لكي يقوم هو بتنظيف الجهاز.

إقرأ أيضًا: كيف تستخدم تطبيق face app لتغيير ملامح الوجه

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف

بعد أن تم التعرف على إجابة سؤال يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية فيجب أن يتم التعرف على حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف، ويتم ذلك عن طريق هذه الخطوات:

في البداية قم بالدخول إلى هذا التطبيق Cooling Master-Phone Cooler ثم قم بتحميله حيث يهدف هذا التطبيق إلى القضاء على الملفات التي ليست ضرورية الموجودة في الهاتف، والتي تعمل في خلفيته.

كما أنه يساعد على تهدئة استخدام المعالج للهاتف وبعد أن يتم تحميل هذا التطبيق على الهاتف قم بتثبيته، ثم قم بفتحه وسوف يظهر لك درجة حرارة هاتفك المحمول الحالية وسوف يخبرك أيضًا هذا التطبيق إذا كانت درجة الحرارة هذه جيدة أم لا ومناسبة أم أنها مرتفعة.

كما يوجد زر في هذا التطبيق ويسمى detect over things apps وسوف يبدأ التطبيق بعد ذلك في معالجة درجة حرارة هاتفك وبعد أن يمر حوالي خمس دقائق تنخفض درجة حرارة الهاتف بحوالي أربع درجات مئوية.

أسباب ارتفاع درجة حرارة الشاحن

بعد أن تحدثنا عن إجابة سؤال يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية، فلابد أن يتم التحدث أيضًا عن أسباب ارتفاع درجة حرارة الشاحن، ففي البلاد العربية لا يتم التعامل مع شاحن الهاتف على أنه يكون دائرة كهربائية وإنما يتم اعتباره بأنه شيء غير مهم.

ويتم افتقاد قيمته عندما يحدث تلف به ويتم البحث بعد ذلك عن شاحن آخر وتوجد عدة أسباب تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الشاحن وأيضًا ارتفاع درجة حرارة الهاتف ومنهم ما يلي:

  • أن يكون الشاحن غير أصلي أو مقلد.
  • أن يتم استخدام الهاتف خلال عملية توصيله بالشاحن.
  • لو كانت نوعية الشاحن ليست مناسبة للهاتف.
  • لو كان التيار الكهربائي يختلف عن المستقبل في الشاحن.

بعض النصائح التي تساعد في تجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف

بعد أن تم معرفة إجابة سؤال يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية، فيجب أن نتعرف على بعض النصائح التي تساعد في تجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

قبل أن تشتري هاتف ذكي جديد وخصوصًا لو كان هذا الهاتف يعمل بنظام تشغيل الأندرويد، فمن الأفضل أن يتم البحث جيدًا على الإنترنت حول الاستخدامات الشخصية لهذا الهاتف وسوف تتعرف عن طريقها على مشكلة ارتفاع درجة حرارة هذا الهاتف حيث توجد بعض الهواتف التي تعاني من مشكلة ارتفاع درجة حرارتها.

ولابد أن تتجنب هذه الهواتف قبل الشراء، ولو كان هاتفك الذكي له إمكانيات متوسطة أو بإمكانيات متواضعة، فمن الأفضل أن يكون استخدامه مناسب له، ويجب ألا يتم تحميل الألعاب الإلكترونية الثقيلة عليه حتى لا يتسبب ذلك في ارتفاع درجة حرارته.

وحاول أن تتجنب قدر المستطاع استخدام الشواحن التي تكون رخيصة والتي ليست أصلية فهي تكون رخيصة الثمن ولكنها تتسبب في ارتفاع درجة حرارة البطارية وبالتالي ارتفاع درجة حرارة الهاتف، وهذا سوف يؤدي إلى تلف الهاتف بصورة كبيرة فهذه الشواحن تكون معرضة للتلف بسرعة عن الشواحن الأصلية.

حل مشكلة سخونة الهاتف الأندرويد

يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية
يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية

بعد أن تم التعرف على إجابة سؤال يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية فلابد أيضًا أن نتعرف على حل مشكلة سخونة الهاتف الاندرويد، فمن الممكن أن يتم حل مشكلة سخونة هاتف الأندرويد، ولكن عن طريق بعض الإجراءات التالية:

  • أن يتم تجنب استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس بطريقة مباشرة أو استخدامه في البيئات الساخنة لمدة طويلة.
  • أن يتم تحديث نظام تشغيل الهاتف والتطبيقات التي تم تثبيتها عليه، كما أن التحديثات تكون تحتوي على تحسينات في الأداء وهذا قد يعمل على التقليل من درجة حرارة الهاتف.
  • ألا يتم استخدام خلفيات متحركة والكثير من أدوات الشاشة الرئيسية.
  • ألا يتم استخدام التطبيقات التي تتطلب العديد من طاقة المعالج ولا يتم إلغاء تثبيت التطبيقات التي تكون موفرة للبطارية بالإضافة إلى مسح التطبيقات الحديثة.
  • أن يتم إعادة تشغيل الهاتف حتى يتم التأكد من أن التطبيقات التي تعمل في الخلفية لا تؤدي إلى ارتفاع في درجة حرارته.
  • أن يتم استخدام شاحن يتناسب مع نوع الهاتف، ومن الأفضل أن يكون من نفس الشركة التي قامت بتصنيع هذا الهاتف حتى لا يؤدى ذلك إلى ارتفاع في درجة حرارة الهاتف أثناء عمليات الشحن.
  • أن يتم فصل الهاتف المحمول عن الشاحن عندما يتم ملاحظة ارتفاع درجة حرارته خلال عملية الشحن بالإضافة إلى إغلاق كل التطبيقات التي تكون مفتوحة عليه، ثم يترك الجهاز حتى يبرد قبل أن يتم الشحن مرة أخرى.
  • لابد أن يتم التحقق من سجل البطارية حتى يتم معرفة التطبيقات التي تعمل في حالة ارتفاع درجة حرارة الهاتف ولكن من الممكن أن تكون هي السبب في ذلك ثم يتم إلغاء تثبيتها من على الهاتف.

سبب سخونة هاتف الأندرويد

يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية
يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية

بعد أن انتهينا من توضيح إجابة سؤال يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية، فيجب أيضًا أن نقوم بتوضيح سبب سخونة هاتف الأندرويد، حيث يرجع ذلك إلى أن الهاتف يوجد به معالج يشبه المعالج الذي يكون في أجهزة الكمبيوتر وعندما يعمل هذا المعالج فإنه يقوم بتوليد الحرارة.

وعندما يكون العمل صعب يزداد توليد الحرارة لذلك تستخدم أجهزة الكمبيوتر المراوح أو غرف التبريد حتى يتم تبريد حرارة الرقائق الكهربية وحتى يتم الحفاظ على سلامة الجهاز وإبقائه قيد التشغيل ولكن الهاتف لا يوجد به مساحة لمعدات التبريد ولذلك يتسبب هذا في ارتفاع درجة حرارتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق