صحة المرأة

ما سبب نبض المهبل للبنت الغير متزوجة

ما سبب نبض المهبل للبنت الغير متزوجة

الفتيات تشعر في بعض الأوقات بنبض في المنطقة الحساسة هذا الأمر يدفعها للتساؤل والاستفسار عن السبب وراء ذلك النبض والأعراض التي ربما تدل على حمل أم ربما يكون علامة من علامات الإصابة بمرض ما؟، ولهذا نقدم لكِ في عبر موقع نادي العرب الإجابة الكاملة عن ما سبب نبض المهبل للبنت الغير متزوجة وهل له علاقة بالحمل أم لا.

ما سبب نبض المهبل للبنت الغير متزوجة؟

نبض المنطقة الحساسة أو المهبل يكون شيء طبيعي بل أساسي في هذه المنطقة عند عملية الجماع بين الزوجين، وهذا السبب يرجع وراء شعور السيدة بنبض كبير وارتفاع تدفق الدم للمنطقة الحساسة عمومًا؛ وهذا لأن المنطقة تشمل كمية كبيرة جدًا من الشرايين المؤدية إلى تزويد المهبل بالدم؛ ينتج عنه حدوث نبض.

الفرق بين نبض البظر والمهبل

توجد العديد من البنات والسيدات لا تعرف الفرق بين المهبل والبظر، فهناك اختلاف كبير بينهما فتصل السيدة لنبض البظر نتيجة الاستثارة من الزوج لتلك المنطقة أثناء العلاقة الحميمة؛ ويعد البظر أكثر الأعضاء الحساسة في جسم المرأة؛ وذلك لأنه يتضمن أكثر من ثمانية ألف نهاية عصبية.

يمكن الوصول لنبض البظر من خلال لمسات سطحية وخارجية فقط، أما نبض المهبل يتطلب منها إثارة وإقامة علاقة جنسية كاملة بينها وبين الزوج.

إقرأ أيضا:ألم أسفل البطن مع ألم في الدبر
ما سبب نبض المهبل للبنت الغير متزوجة
ما سبب نبض المهبل للبنت الغير متزوجة

ما أسباب حرقة ونبض المهبل

توجد العديد من الأسباب لحرقة المهبل أهمها النقاط التالية:

عدوى مهبلية: تعد الحروق المهبلية من أعراض العدوى وهناك الكثير من أنواع الالتهابات المهبلية التي تصاحب تلك الحالة، بما فيها التهابات فطرية أو التهاب المهبل المعرض للبكتريا والطفيليات والفطريات.

 عدوى أمراض الجنس

توجد الكثير من أنواع عدوى متنقلة جنسيًا وهي تعتبر سبب رئيسي أيضًا لحرقة المهبل، ومن أهم تلك الأعراض المنقولة عن طريق العلاقة الجنسية الآتي:

 المشعرات: يعد أحد الأمراض المنقولة من خلال اتصال جنسي منتشرًا بين السيدات، ومن الممكن أن يتم علاج ذلك المرض باستخدام المضادات الحيوية.

الهربس التناسلي: فيروس يتسبب في هذا المرض بجسم الشخص طول العمر، ولكن الأعراض لا تكون واضحة حتى يقوم بعملية تنشيط الفيروس، ولا يوجد له علاج مؤثر حتى الآن، ولكن المتخصصين يقوموا بوصف شيء لتقليل خطورة انتشار هذا المرض.

السيلان: توجد العديد من أساليب المقارنة مع فئات عمرية مختلفة فيكون المرض أكثر انتشارًا بين الشباب ذو الأعمار ما بين خمسة عشر إلى أربعة وعشرون سنة.

يمكن علاج مرض السيلان العدوى باستخدام مضادات حيوية، ولكن إذا تركت بدون علاج سوف تؤدي به حدوث مضاعفات كثيرة وخطيرة مثل مرض التهاب الحوض.

إقرأ أيضا:متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل ياسمين

 الكلاميديا: علاج عدوى الكلاميديا يكون باستخدام المضادات الحيوية، ولكن إذا تركت بدون علاج تتسبب في ضرر مستمر للجهاز التناسلي، وتكرر الإصابة يكون أمر منتشر وكل تكرار للعدوى يزيد من خطورة الإصابة بمشاكل الخصوبة.

الثآليل التناسلي: ينتج عن وجود عدوى فيروسي أو ورم حليمي بشري، وتحتفي من تلقاء نفسها ولكن هناك بعض السيدات  تفضل  أن تزال باستخدام وسائل طبية؛ لتقليل الإزعاج وتقليل خطورة العدوى للزوج.

نبض المنطقة الحساسة وعلامات الحمل

لا توجد هناك أي دراسات عملية تثبت أن النبض الذي يحدث في المنطقة الحساسة يكون علامة من علامات الحمل.

يجب أن تقوم البنت التي تشعر بنبض بالمنطقة الذهاب لإجراء بعض الفحوص الطبية التي تجعلها تتأكد من هناك حمل أو لا؛ وذلك بسبب أنه لا يمكن أن يتم الاعتماد على النبض لإثبات الحمل، فهناك علامات أساسية للحمل تتمثل فيما يلي:

انقطاع الدورة الشهرية: إذا كانت منتظمة لدى البنت كل شهر ويزيد هرمون الاستروجين والبروجسترون بمجرد انقطاع الدورة الشهرية.

حدوث تغيرات في الثديين: تشعر السيدة بألم شديد أو وخز وهذا يعود لتغير هرمونات الحمل، وتشعر بألم واحتقان في الثدي، ويتغير لون الحلمتين.

قد يهمك:-

إقرأ أيضا:هل الجوع من علامات الحمل بولد؟

توجد بعض العلامات والأعراض الأخرى التي تتمثل في:

  • زيادة المخاط وتغيير كبير في عنق الرحم.
  • شعور مستمر بخمول وإجهاد بدون سبب ظاهر وراء ذلك التعب والكسل.
  • ظهور جميع أعراض الغثيان والقيء كل صباح.
  • كل هذا إذا كان تشعر به الفتاة أو السيدات إذا لم يكن حمل فتكون أعراض تسمم غذائي.
  • تشنجات في أسفل البطن، وانقباضات تكون نتيجة وجود بويضات تم تلقيحها وتحاول أن تتعلق في بطانة الرحم.
  • يجب الاهتمام بالنبض الذي يحدث في المنطقة الحساسة؛ وذلك قد يرجع السبب لحركة الأمعاء ولا يكون له أي علاقة بتذبذب أو خلل في المبايض.

المرأة تعتمد على الدليل العلمي القوي والذي يثبت كل هذا مثل عمل تحليل دم، وإجراء تحاليل تجعلها ترى كيس الحمل في السونار التلفزيون، فإذا ثبتت عملية الحمل هذا الأمر يستلزم المزيد من الرعاية بالجنين، أما إذا كان هناك العكس ولا يوجد جنين فمؤكدًا بالفحص والعلاج تتعرف على الأسباب وطرق العلاج.

سبب نبض المهبل
سبب نبض المهبل

الشعور برعشة قوية في المهبل

قبل أن يتم التعرف على أسباب رفرفة المهبل سوف نتعرف على نبض أو رعشة المهبل؛ وهذا لأنه يوجد الكثير من السيدات والفتيات التي لا تعرف التفرقة بين المهبل والبظر الذي تحدثنا عنه أعلاه.

أوضحت الدكتورة الجنسية ساري كوبر من نيويورك الأمريكية والتي تكتب كل يوم في صحيفة علم النفس أنه من الممكن الوصول لنبض ورعشة البظر عن طريق لمسات سطحية أو خارجية.

 أسباب نبض المهبل أخرى

  • عسر هضم في المعدة.
  • اضطرابات الجهاز الهضمي الذي يؤدي للشعور بنبض في المهبل أو الرحم أو حدوث انتفاخ.
  • القولون العصبي يكون سبب النبض بالمهبل؛ وذلك لأن عند انتفاخ القولون الذي يحدث الوخز وألم في المهبل.
  • القولون العصبي يكون السبب في نبض المهبل فلا داعي للقلق هنا يكون انتفاخ قولون عصبي.
  • ممارسة العلاقة الحميمية للمرأة أو العادة السرية للفتاة تشعر بنبض بالمهبل بسبب ارتفاع تدفق الدم للمهبل.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية قد تحدث شيئًا يسمى بالتعشيش، يكون ناتج عن حدوث نبض وألم المهبل.
  • حدوث نبض المهبل يكون بسبب تبويض السيدات أثناء الدورة الشهرية أو سبب سوائل تخرج بويضة وتجويف البطن.

أسباب الشعور بنبض غير مألوف على غير العادة

ربما تشعرين بنبض في منطقة المعدة بالرغم من أن الوزن صحيًا فيكون هناك عرض من أعراض غير المؤذية أو الخطيرة وخصوصًا إذا لك تكوني تعاني من مشاكل قلبية، فعلى الرغم من الشعور بنبض المعدة الذي يشير لتمدد الأوعية الدموية بمنطقة البطن.

ضروري زيارة الطبيب إذا كنتي قلقة بسبب الخطورة الشديدة التي ربما تحدث لهذه الحالة فلا تتسبب في وجود أي أعراض من النبض المهبلي أو المنطقة الحساسة.

وصلنا لنهاية مقال اليوم والذي كان يحمل عنوان استفسار عن  ما سبب نبض المهبل للبنت الغير متزوجة ؟ وقد وضعنا لكم جميع الإجابات المعروفة علميًا نحو هذا الموضوع، يجب التأكد من أي أعراض تحدث فربما تكوني بحاجة إلى استشارة الطبيب لإجراء كافة الفحوص الشاملة والتحاليل للاطمئنان ومعرفة السبب الرئيسي ثم وضع علاج مناسب لحل هذه المشكلة.

السابق
كيف أتعامل مع شخص لا يرد على رسائلي
التالي
اختفاء الم الثدي قبل الدورة 

اترك تعليقاً