صحة المرأة

اشعر برعشه فى المهبل فما هي أسباب رفرفة المهبل وهل نبض المهبل للمتزوجة من علامات الحمل ؟

سبب نبض المهبل

 أسباب رفرفة المهبل وهل نبض المهبل للمتزوجة من علامات الحمل؟

تتعرض المرأة المتزوجة لبعض التغييرات في جسمها وفي منطقة الرحم، ومن هنا تبدأ في التساؤل عن سبب نبض المهبل للمتزوجة، وما هو الفرق بين رعشة المهبل ورعشة البظر، وهل هي من علامات الحمل أم لا.

اشعر برعشه فى المهبل

قبل التعرف على أسباب رفرفة المهبل، سنتعرف على نبض أورعشه فى المهبل، ذلك لأنه هناك الكثير من النساء اللواتي لا يعرفن الفرق بين المهبل والبظر، ومن هنا يمكن توضيح أن بظر المرأة يحتوي على ما يقرب من 8000 نهاية عصبية، وبهذا يعتبر أكثر عضو حساس موجود في جسم المرأة.

من خلال موقع نادي العرب سنتعرف على أن نبض البظر يختلف عن نبض المهبل، حيث يمكن للسيدة المتزوجة الوصول إلى رعشة البظر من خلال استثارة زوجها لهذه المنطقة، حيث تختلف النساء في هذا الشأن، فمنهم من يستجبن من لمسة خفيفة ومنهم من يستجبن لمسات قوية.

كما قد وضحت الدكتورة والأخصائية الجنسية ساري كوبر من نيويورك الأمريكية، والتي تكتب عامود يومي في صحيفة علم النفس Psychology Today أنه يمكن الوصول إلى نبض ورعشة البظر من خلال لمسات سطحية وخارجية.

 نبض الرحم للمتزوجة

بعد أن تعرفنا على نبض البظر، سنتعرف الآن على نبض المهبل للمتزوجة، حيث يمكن للسيدة المتزوجة أن تصل إلى رعشة ونبض المهبل من خلال إقامة علاقة جنسية مع زوجها بشكل أعمق، على عكس نبض البظر الذي يكون من خلال اللمسات الخارجية السطحية.

إقرأ أيضا:كيفية علاج احتقان الحلق للحامل في المنزل

ومن هنا يمكن القول بإن أسباب رفرفة المهبل يتطلب عملية جماع كاملة، حيث يجب أن يتم الجماع من خلال إيقاع معين، بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم تغيير وضعيات الجماع بشكل طفيف وبسيط بين الحين والآخر، حتى يحدث إيقاع متناسق وتستطيع الزوجة الوصول إلى شعور قوي.

يجدر الإشارة إلى أنه هذه الرعشة أو هذه النبضات من خلال استثارة المهبل ذاته، ومن هنا تمتد هذه النبضات إلى منطقة الحوض، ومنها تشعر الزوجة بتقلصات ورعشات قوية ونبضات متتالية في هذه المنطقة، ويمكن توضيح أن هذه النبضات تكون أقل حدة من النبضات التي تحدث في البظر.

إقرأ أيضًا: بطانة الرحم المهاجرة تهدد خصوبة المرأة.. تعرف على الأعراض والأسباب

 أعراض الحقن الخاطئ

علامات الحمل

تتساءل الكثير من السيدات وخاصة اللواتي يتعرضن للحمل لأول مرة عن أبرز العلامات التي تدل على وجود الحمل، ومن هنا سنتعرف معًا على علامات وأعراض الحمل، كما يلي:

غياب الدورة الشهرية

من أبرز العلامات التي تدل على وجود حمل هو انقطاع الدورة الشهرية، ذلك لأنه يزداد هرمون الاستروجين وهرمون البروجسترون، حيث أنه بمجرد انقطاع الطمث لدى السيدة المتزوجة فيجب أن تضع احتمال الحمل في المرتبة الأولى.

إقرأ أيضا:علاج الورم الليفي في الرحم بالاعشاب | علاج الورم الليفي بالقسط الهندي

الغثيان والرغبة في التقيؤ

تسبب هرمونات الحمل في الشعور بالرغبة في التقيؤ والغثيان المستمر، وخصوصًا في فترات الصباح الأولى، وإذا لم يكون لديك يقين من حدوث الحمل وشعرت بالغثيان فقد تعتقدين أنه تسمم غذائي أو ما شابه ذلك.

تغيرات في عنق الرحم

قد تشعر السيدة أيضًا ببعض التغيرات التي تحدث في الرحم كالشعور بـ نبض المهبل للمتزوجة أو تورم به، كما قد يزيد المخاط في عنق الرحم بشكل أزيد من المعتاد.

تغيرات في الثديين

تلاحظ السيدة الحامل بعض التغيرات في منطقة الثديين، مثل كبر حجمهما عن الطبيعي أو تغير في لون الحلمتين، كما قد تشعر المرأة بألم واحتقان في الثديين.

تشنجات في أسفل البطن

من العلامات والأعراض الخاصة بالحمل هي وجود تشنجات وتقلصات في أسفل البطن، وقد تحدث هذه الانقباضات بسبب وجود بويضة ملقحة تحاول أن تعلق في بطانة الرحم، حيث أنه قد تصاب المرأة بنزيف أو نزول نقطتين من الدماء بسبب انغراس البويضة الملقحة في الرحم.

الذهاب إلى الحمام

حينما تحمل المرأة فيزداد عدد مرات دخول إلى الحمام وتزداد رغبتها في التبول بشكل أكبر، ذلك لأن القلب يقوم بضخ الدم إلى الجسد وإلى الجنين، حتى وإن كان الجنين ما زال بويضة صغيرة، ومن هنا تقوم الكليتان بتصفية الدم من الماء الزائد، لهذا تزداد مرات دخول الحمام للحمام والرغبة الزائدة في التبول.

إقرأ أيضا:الناسور العصعصي المفتوح | أعراض الإصابة بالناسور العصعصي 

التعب

يدل الشعور بالتعب والإرهاق من العلامات والأعراض الخاصة بالحمل، حيث تجد المرأة الحامل نفسها ترغب في النوم أكثر من المعتاد كما يزداد لديها الشعور بالتعب والخمول والكسل، كما تجدها أيضًا تشعر بالتعب من أقل مجهود يذكر.

تبلل الفم والنفور من الروائح

تمتاز الحامل بأنها تنفر من الروائح العادية والغير نفاذة أو كريهة، ولكن أي روائح تكون لدى المرأة الحامل روائح نفاذة وكريهة، وخصوصًا في فترة الحمل الأولى أو الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، هذه الروائح التي تشمها الحامل قد تسبب لها الغثيان والرغبة في التقيؤ، لذا يجب عليها أن تعتاد على ذلك طوال الثلاثة أشهر الأولى.

تقلبات المشاعر

تجد الحامل متقلبة المزاج فأحيان تجدها سعيدة وأحيان أخرى تجدها حزينة وتبكي، حيث يعتبر اضطراب المشاعر وتقلبها من أبرز علامات وأعراض الحمل.

إقرأ ايضا: تجربتي مع مرض السيلان وكيفية علاجه

أعراض الحقن الخاطئ

السابق
دعاء مجرب لفتح الرحم وادعية لتسهيل الولادة
التالي
اضرار نزول الشهوه اثناء الدوره

اترك تعليقاً