سيدتي

10 طرق للتخسيس في البيت

طرق للتخسيس في البيت

تعتبر مشكلة الوزن الزائد من أكثر المشاكل المنتشرة والتي تؤثر بصورة سلبية على الكثير من الأفراد، وقد يبحث الكثير وخاصةً السيدات بالبحث عن طرق للتخسيس في البيت، وذلك لعدم قدرة الكثير منهن إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية.

طرق للتخسيس في البيت بدون رجيم

الأكل ببطء: على من يرغب التخسيس من المنزل، أن يحدد أولاً أوقات معينة لتناول الوجبات، ويجب أن يتم تناول الطعام ببطء، وذلك لمدة لا تقل عن حوالي عشرين دقيقة، لأن الأكل بصورة بطيئة يعتبر من ضمن العادات التي تساعد الفرد في إنقاص وزنه، ويجب أيضًا أن يتم مضغ الطعام بصورة جيدة.

الهدف: عليكِ أن تضعي هدف أمام عينيك، فمثلاً ضعي ملابسك القديمة أمامك باستمرار، أو اشتري ملابس بالمقاس الذي ترغبين الوصول إليه، حتى يكون هو هدفك ومكافأتك حين تفقدي وزنك الزائد.

الشاي الأخضر:أثبتت الكثير من الأبحاث والدراسات أن الشاي الأخضر له فاعلية في عملية حرق الدهون، كما أنه من المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

تناول الشوربة:ينصح بعمل الشوربة ضمن النظام الغذائي وخاصةً في وجبة الغداء، حيث أن شوربة الخضار التي تحتوي على ملح قليل تعطي الشعور بالشبع بصورة سريعة.

تناول الطعام بالمنزل: من ضمن طرق التخسيس في البيت، تناول الطعام في المنزل وعدم تناول الوجبات السريعة، لأن الوجبات السريعة تحتوي على سعرات حرارية عالية.

أسرع طرق للتخسيس في البيت

سوف نتعرف من خلال ما سيقدمه موقع نادي العرب، طرق التخسيس السريعة من المنزل والتي من أهمها:

يجب أن يكون المطبخ الخاص بكم ممتلئ بالكثير من الأطعمة الصحية والتي تحتوي على سعرات قليلة مثل: الجبن قليل الدسم، الخضار، البقوليات المعلبة، الطماطم المعلبة.

وفي حالة الخروج والذهاب إلى المطاعم يتم طلب وجبات صغيرة، أو وجبات كبيرة تقاسموها مع آخرين، لأن هذه الطريقة إحدى طرق الحصول على سعرات قليلة.

عند اتباع حمية غذائية يجب قياس الوزن بصورة أسبوعية وفي ساعة معينة، وعلى نفس الميزان.

يوجد الكثير من الأفراد يأكلون بطريقة غير صحيحة وغير واعية في فترة الاسترخاء مع العائلة أو أثناء مشاهدة التلفاز في المساء، وهذه الطريقة من الطرق غير الصحيحة وللتغلب على هذه الطريقةيجب غلق باب المطبخ في المساء في وقت معين، أو تحديد وجبة معينة يتم تناولها في المساء بحيث لا تتعدى هذه الوجبة 100 سعر حراري.

من أفضلطرق للتخسيس في البيت،تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم أفضل من الوجبات الكبيرة، حيث أن الدراسات أثبتت أن تناول أربعة أو خمس وجبات صغيرة أفضل من تناول ثلاث وجبات كبيرة، بحيث تكون آخر وجبة يتناولها الفرد في حدود الساعة سابعة أو ثامنة مساءًا.

أفضل طرق للتخسيس من المنزل

هناك أكثر من عمل يومي يمكنك القيام به حتى تفقدين وزنك من خلال المنزل.

تنظيف الأواني: عندما تقومي بتنظيف الأواني والأطباق بالأيدي دون اللجوء إلى غسالة الأطباق، فإن غسيل الأواني يجعلك تفقدين حوالي 122 سعر حراري، ويجعلك تتخلصين من دهون الذراع وتخلصك من السليوليت.

طهي الطعام: من أهم طرق للتخسيس في البيت هو طهي الطعام، فعملية الطهي تجعلك تساعدك على إنقاص الوزن، فأثبتت الكثير من الدراسات أن عندما تقومين بطهي الطعام فإن ذلك يجعلك تفقدين حوالي 120سعر حراري.

تغيير لون الغرفة:ليس فقط عندما تقومين بتغيير لون الغرفة الخاصة بك تتخلصي من الاكتئاب فقط، ولكن عندما تقومين بتغيير لون الغرفة يجعلك تفقدين حوالي 344 سعر حراري في ساعة من الزمن، كما أن الجهد المبذول أثناء تغيير لون الغرفة يعادل الجهد المبذول في استخدام المشاية الكهربية.

تنظيف السيارة: عندما تقومين بغسيل وتنظيف السيارة لمدة 40دقيقة، فإن ذلك يساعدك في أن تتخلصي من 244 سعر حراري، كما أنه يساعد في تقوية عضلات الأذرع، ويساعدك أيضًا في حرق دهون البطن.

تغيير أثاث الغرفة:من ضمن طرق التخسيس في البيت أيضًا عملية تغيير وترتيب أثاث الغرفة، فإن ذلك يعتبر من ضمن الأنشطة المنزلية التي تجعلك تفقدين حوالي 408سعر حراري في حوالي ساعة.

نصائح يجب اتباعها كإحدى طرق للتخسيس في البيت

لا تقتصر عملية التخسيس في المنزل على أداء النشاطات المنزلية فقط، ولكن هناك أهم شيء في عملية إنقاص الوزن وهي تناول الطعام الصحي والابتعاد عن الأغذية المحتوية على السكريات والمشروبات الغازية لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

يجب عليكِ أن تقللي تناول المواد النشوية والمواد الدهنية، والعناصر المصنعة لأن بها عدد كبير من السكريات.

من أهم الأشياء في أي نظام غذائي هو تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً، ويجب أيضًا تناول الشاي الأخضر لمرة واحدة على الأقل، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات.

وليس ذلك فقط، فهناك الكثير قد يلجأ إلى الوصفات والتي منها:

وصفة الخل والعسل الأبيض

المكونات

  1. ملعقة واحدة صغيرة من العسل الأبيض.
  2. كمية قليلة من خل التفاح.
  3. كوب واحد منالماء الفاتر.

طريقة التحضير

  • يتم خلط العسل الأبيض بصورة جيدة مع الماء الفاتر وخل التفاح.
  • ويتم تناول هذا الخليط قبل كل وجبة.

وصفة النعناع والزنجبيل

المكونات

  1. كمية من الزنجبيل مقطع إلى قطع صغيرة.
  2. كوب من الماء الساخن.
  3. كمية مناسبة من النعناع حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  • نقوم بتحضير وعاء، ثم نقوم بتقطيع الزنجبيل وبعدها نضيف النعناع.
  • نترك الخليط حتى يغلي لمدة حوالي نصف ساعة، وبعدها يترك حتى يبرد ونقوم بتصفيته.
  • يتم تناول هذا المشروب يومياً قبل تناول الوجبات.

هل يوجد مقابر فرعونية في ارض طينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى