صحة المرأة

مين جربت حقن لزيادة الوزن

مين جربت حقن لزيادة الوزن 

مين جربت حقن لزيادة الوزن هو سؤال يشغل بال الجميع وبخاصة النساء والفتيات الذين يعانون من النحافة وفقدان الوزن بشكل مضاعف أكثر من الطبيعي، ومن أعراضه ضعف الأسنان، سقوط الشعر، جفاف الجلد، التعب المستمر، الإصابة بالعديد من الأمراض بشكل مستمر، عدم انتظام الدورة الشهرية، وتعتبر حقن زيادة الوزن من أسرع طرق زيادة الوزن وأكثرها فعالية على الرغم من آثارها الجانبية، كما توجد أيضاً بعض الأقراص التي تساعد على علاج النحافة وزيادة الوزن، وسوف نتحدث عن كل هذا في مقالنا بشيء من التفصيل، وللمزيد يمكنك متابعتنا في نادي العرب.

مخاطر النحافة ونقصان الوزن

قبل الإجابة عن سؤال مين جربت حقن لزيادة الوزن سوف نتحدث قليلاً عن المخاطر التي قد يتسبب بها مرض النحافة فيما يلي:

هشاشة العظام: حيث تتسبب النحافة في نقص عنصر الكالسيوم وفيتامين د في الجسم، مما يؤدي لحدوث هشاشة في العظام.

ضعف المناعة: حيث تعمل النحافة على ضعف الصحة العامة للجسم، وقلة مناعة الجسم، وبالتالي يصبح الجسم أكثر عرضة لالتقاط الأمراض وعدم القدرة على مكافحتها.

الأنيميا: تؤدي النحافة لنقص عنصر الحديد وفيتامين سي من الجسم، وبالتالي يحدث نقص في عدد خلايا الدم الحمراء، ويصاب الجسم بالأنيميا أو فقر الدم.

إقرأ أيضا:تشير إلى السرطان.. أنواع إفرازات الثدى وأسبابها وكيفية علاجها

مشاكل المعدة: حيث تؤدي النحافة للشعور بآلام المعدة، والإصابة بالإمساك، وأحياناً تؤدي النحافة لحدوث قرحة المعدة نتيجة قلة العناصر الغذائية التي تحتاج المعدة لعملية الهضم والحرق.

مين جربت حقن لزيادة الوزن 
مين جربت حقن لزيادة الوزن

انواع حقن زيادة الوزن 

في إطار الإجابة عن سؤال مين جربت حقن لزيادة الوزن نذكر أهم أنواع الحقن الطبية المستخدمة في زيادة الوزن بفعالية وبشكل سريع أكثر من طرق زيادة الوزن الأخرى فيما يلي:

حقن ديكا ديورابولين: 

يعتبر هذا النوع من أكثر أنواع حقن زيادة الوزن الشائعة، حيث أنها تقوم على بناء أنسجة الجسم، وتوصف من قبل الأطباء للأشخاص الذين يعانون من مستوى هدم أعلى من مستوى البناء في الجسم.

تعمل هذه الحقن أيضاً على زيادة شهية الشخص، وتقوم بزيادة الوزن بفعالية، كما أنها لا تضم أي اخطار أو آثار جانبية على صحة الجسم، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.

حقن الكورتيزون: 

من المعروف أن من أشهر أعراض مادة الكورتيزون هو زيادة الوزن، ولهذا يتم استخدام حقن الكورتيزون كواحدة من حقن زيادة الوزن بفعالية.

وتقوم مادة الكورتيزون بحبس السوائل داخل الجسم، وزيادة الشهية، وتغيير أماكن تخزين الدهون في الجسم، ولكن لها العديد من الأعراض الجانبية الخطيرة.

إقرأ أيضا:ما هي العلاقة بين الافرازات الصفراء للحامل ونوع الجنين ؟

كما أن زيادة الوزن الناتجة عنها تكون مؤقتة أثناء فترة استخدامها فقط، وعند إيقاف استخدام حقن الكورتيزون يخسر الجسم هذا الوزن المكتسب سريعاً حسب المدة، وعدد وكمية الجرعات.

حقن نيوروفيت: 

هذا النوع من الحقن يحتوي على عدة فيتامينات ب مثل ب1، وفيتامين ب6، وفيتامين ب9، وفيتامين ب12، وتستخدم في حالات نقص الوزن التي تنتج من نقص الفيتامينات في الجسم.

وتتواجد هذه المادة على هيئة أقراص أو حقن، وتستخدم الحقن في زيادة الوزن حيث تعالج فقر الدم الذي ينتج من نقص فيتامين ب12، كما تستخدم للحوامل تحت إشراف الطبيب.

حقن ناندرولون ديكانوات: 

هذه الحقن عبارة عن مركبات ستيرويدية، وهذه المركبات هي أحد مشتقات هرمون التستوستيرون المصنعة، ويتم استخدامها لزيادة الوزن.

ولكن توجد الكثير من الآثار الجانبية لهذه الحقن أهمها تعزيز الصفات الذكورية الجسمية، مثل زيادة كثافة شعر الجسم، وخشونة الصوت، كما أنها تتسبب في احتباس سوائل الجسم، وقد تتسبب في زيادة مستوى الكوليسترول في الدم.

مين جربت حقن لزيادة الوزن 

وفيما يلي إجابة سؤال مين جربت حقن لزيادة الوزن من خلال تجربة إحدى الفتيات مع حقن المينابولين ديورابولين لزيادة الوزن وكيف ساعدتها هذه الحقن في علاج مشكلة النحافة وأثرت على حياتها بشكل كبير:

إقرأ أيضا:كيف اعرف اني حامل بولد في الشهر الخامس

تقول هذه الفتاة بأنها كانت تمتلك جسداً نحيفاً للغاية، وكانت تعاني من مرض النحافة منذ ولادتها والذي تسبب في جعل جسدها نحيلاً وضعيفاً للغاية.

ومع أنها كانت كثيرة الأكل وتأكل طوال اليوم لزيادة وزنها، وتستخدم الكثير من الوصفات الطبيعية ولكن جميع محاولاتها باءت بالفشل.

ولهذا ذهبت في النهاية لإحدى أطباء التغذية والتي نصحتها باستخدام حقن المينابولين ديورابولين، وبعد استخدامها زاد وزنها بالفعل وتحسنت صحتها أيضاً بفضل المداومة على هذه الحقن السحرية، بجانب نظام غذائي جيد.

بعض الأعراض الجانبية المترتبة على استخدام حقن زيادة الوزن 

بعد الإجابة عن سؤال مين جربت حقن لزيادة الوزن ومعرفة أنواع الحقن المستخدمة لزيادة الوزن، دعونا نتعرف على بعض الأعراض الجانبية المترتبة على استخدام هذه الحقن، والتي تستدعي استشارة الطبيب قبل استخدامها، ومن هذه الأعراض:

  • قد تؤثر هذه الحقن على القلب والشريان الوعائي.
  • استخدام جرعات عالية من هذه الحقن قد يؤدي لحدوث بعض أمراض الكبد مثل سرطان الكبد، أو أورام الكبد، والتهاب الكبد.
  • أيضاً قد تسبب الجرعات الكبيرة في حدوث مشاكل للجهاز البولي التناسلي، حيث أنها تخفض معدل البول.
  • قد يصاب مستخدمي هذه الحقن من النساء والفتيات لحدوث بعض الأعراض مثل ظهور حب الشباب، وتضخم الصوت، وحدوث اضطرابات في الدورة الشهرية.
  • أيضاً قد يصاب مستخدميها من الرجال كبار السن في حدوث تضخم البروستاتا، واحتباس البول.

تعرف على…حبوب الحديد هل تزيد الوزن | متى يظهر مفعول تناول حبوب الحديد؟

انواع حبوب لزيادة الوزن 

في إطار التحدث عن موضوع مين جربت حقن لزيادة الوزن وبعد معرفة أهم أنواع حقن زيادة الوزن، دعونا نتعرف على بعض أنواع الحبوب التي تستخدم أيضاً لزيادة الوزن فيما يلي:

حبوب أوكساندرولون واكسي ميثولون: لهذه الحبوب فعالية كبيرة لمن يعانون من مرض النحافة وانخفاض الوزن بشكل مزمن بسبب أحد الأمراض التي تسبب نقصان الوزن، ويتم استخدامها تحت إشراف الطبيب.

حبوب الميثيل تستوستيرون: هذا النوع من الحبوب من أشهر أنواع الحبوب التي يتم إعطاؤها للاعبي كمال الأجسام ولاعبي الرياضة بشكل عام، لزيادة الوزن ورفع مستوى هرمون التستوستيرون.

ولكن يجب الحذر عند استخدام النساء لها حيث تؤدي لظهور الكثير من الصفات الجسمية الذكورية، ولا يجب استخدامها إلا بأمر من الطبيب.

حبوب البروتين: تعمل هذه الحبوب على زيادة الوزن بفعالية وبسرعة عند تناولها بانتظام، كما أنها لا تحتوي على أي آثار جانبية تذكر.

حبوب سوستاجين: من الأدوية الفعالة أيضاً في التخلص من مرض النحافة المفرطة وزيادة الوزن بشكل طبيعي وآمن.

حبوب الخميرة:  تعمل هذه الحبوب على التخلص من مشكلة النحافة وزيادة الوزن بشكل طبيعي عن طريق زيادة حجم العضلات، وتعتبر طريقة مثالية لزيادة الوزن حيث لا يترتب عليها أي أضرار.

أنواع أخرى: توجد عدة أنواع أخرى من الحبوب التي تساعد على زيادة الوزن مثل: حبوب سبروفيتا، حبوب الكيراتين، حبوب الزنك، حبوب الفيتامينات.

نصائح لزيادة الوزن وعلاج النحافة 

بعد الإلمام بموضوع مين جربت حقن لزيادة الوزن نوضح بعض النصائح التي تساعد على زيادة الوزن بشكل طبيعي وآمن فيما يلي:

  • تناول وجبات صغيرة وكثيرة، بدلاً من وجبات قليلة وكبيرة، حيث يوصى للشخص النحيف بتناول 3 وجبات رئيسية، و3 وجبات أخرى فرعية بين الوجبات الرئيسية.
  • مضغ الطعام بصورة كافية وببطء.
  • الابتعاد عن المشاكل والضغوط النفسية التي قد تؤثر على الشهية وتضعفها.
  • التنويع في الوجبات والأصناف المتناولة لزيادة الشهية والقضاء على الملل.
  • تناول المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية مثل الكوكتيل باللبن، ومخفوق الحليب.
  • الاهتمام بالأطباق الرئيسية أكثر من السلطات والمقبلات التي تزيد من الإحساس بالشبع بسرعة.
  • عدم شرب الكثير من الماء قبل تناول الوجبات حيث أن هذا قد يؤدي لزيادة الإحساس بالشبع ونقص الشهية.
  • تناول أطعمة غنية بالعناصر الغذائية، وتناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية مرتفعة السعرات مثل المكسرات، زبدة الفول السوداني.
  • إضافة مواد مضافة للأطعمة والوجبات الرئيسية تساعد على زيادة الوزن، مثل الزبدة، المارجرين، الحليب كامل الدسم.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم لزيادة الوزن بشكل صحي، حيث أن الرياضة تساعد على توزيع الدهون بشكل صحيح في الجسم.
  • التعرض للشمس بصورة مستمرة، حيث أن الشمس تزيد من الشهية للطعام.
  • تناول الطعام في مجموعات أو جماعات من الناس، أو تناول الطعام أمام التلفاز فهذا يزيد من الكميات المتناولة.
السابق
مين نزل عليها دم اسود واستمر حملها
التالي
كيف تحرق دم شخص يتجاهلك

اترك تعليقاً