عادات وتقاليد حول العالم

العلاج بـ” الأيس كريم ” أحدث الابتكارات الهولندية.. كيف تصرفت السلطات؟

في هولندا بلد المفاجأت حدث شئ لم يتوقعه أى شخص، حيث قام صاحب متحر في هولندن بصناعة الأيس كريم يحتوى على ما يقرب من 500 ملي جرام من عقار البارسيتامول المسكن للآلام وذلك بهدف تخفيف الالام المواطنين المرضى بطريقة مختلفة وطريقة.

كانت هذه الواقعة فريدة من نوعها في هولندا وفي العالم أجمع مما أثار سخرية البعض وفضول البعض وعند سؤال صاحب المتجر قال ان الهدف من هذا الابتكار الجديد هو ان يريد تخفيفق ألالام المواطنين بصورة مختلفة دون الطريقة التقليدية لتناول العقار وليحصل المريض على مفعول الدواء في طقم يحبع ويفضله في أسرع وقت.

شعبية الفكرة

لاقت هذه الفكرة شعبية كبيرة منذ ابتاكارها في هولندا ونال المحل شهرة واسعة  وعلى الرغم من ذلك إلا ان مؤسسات الدولة عارضت ههذ الفكرة منذ نشأتها  وذلك لانها لم تحصل على الموافقة الرسمية من هيئات الدولة وخاصة هيئة سلامة الغذاء كمان ان الدواء لم يخضع للفحص الكافي من قبل الهيئات المختصة وذلك حرصا من الدولة على صحة المواطن الهولندى.

ما هو الباراستيامول

يعتبر الباراسيتامول من أشهر العقارات الخاصة بتكسين الالام مثل الصداع والعضلات والتهاب المفاضل والام الظهر والبطن وغيرها فضلا عن دورة في الشفاء من نزلات البرد وارتفاع درجة الحرارة.

انتشر هذا الابتكار على صفحات التواصل الاجتماعي في جميع انحاء العالم  ولاقي العديد من التعليقات سواء كانت بالسخرية أو بالاعجاب بالفكرة إلا أن الفكرة لم تلقى طريقها للنجاح والاستمرار بسبب السلطات في هولندا.

الأيس كريم
الأيس كريم

 أصل الفكرة

ولكن المفاجأة أن هذه الفكرة لم تأتي لصاحب متجر اليس كريم فحسب فقد قاكمت بها فتاة من قبل في عام 2016 وكان الهدف منها في ذلك الوقت هو التخفيف من آلام الصداع التي تصيب البعض به الاحتفال بالكرنفالات الشعبية في هولندا ومن هنا قامت بصنع أيس كريم يحتوى على عقار مسكن للصداع.

وفي هذه الواقعة أيضًا حظرت السلطات الهولندية صنع هذا الايس كريم وتمت مصادرته ومنعه بموجب القوانين في هولندا ولكن الفتاة لم تتوقف عن صنعه وبدأت في صنعه في المحيط الخاص بها فقط ولم تعمل على انتشاره حتى لا تعلم وحدات الرعاية الصحية بهذا الأمر واستنمر هذا الأمر لمدة عام كامل إلى أن توقفت الفتاة عن صنعه.

تاريخ الأيس كريم في هولندا

يلقي الايس كريم في هولندا انتشارا واهتماما واسعا حيث تقام له الاحتفالات والمسابقات الخاصة بصنعه ويشارك فيها العديد من الناس والفائز يكونصتاحب أفضل طعم في الأيس كريم.

وفاز أحد صناع الايس كريم في أحد المدن الهولندية الصغيرة بجائزة أفضل صانع ايس كريم في المسابقة الدولية لصناعة الايس كريم  في أوروبا واصبح صاحب لقب أفضل صانع مثلجات لهذا العام، وبعد فوز الصانه في المسابقة توجه بالمنتج الذي صنعه إلى نهائي المسابقة في ايطاليا ليشارك به نهائيات المسابقة العالمية.

نرشح لك: حقائق صادمة عن جزيرة الواق الواق .. ليست أسطورة

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى