موبايل

قائمة الهواتف التي تدعم نظام أندرويد أوريو 0.8 وأهم مميزاته

انتشرت خلال الفترة الأخيرة الكثير من التقارير والأوقايل حول اعتزام شركة جوجل إصدار نسخة جديدة من نظام التشغيل الخاص بها أندرويد مما دفع الشركة إلى الكشف عن هذا الإصدار الجديد رسميًا وهو أندرويد أوريو 0.8 وفضلًا عن إشاراتها التي سوف تدعم هذا الإصدار الجديد من أندرويد.

مميزات أندرويد أوريو 0.8

هناك بعض المميزات الهامة التي سوف يتضمنها النسخة الجديدة من اندرويد اوريو 0.8 وجاءت على النحو التالي:

تغير شكل واجهة التشغيل

في الإصدار الجديد من أندوريد حرصت الشركة على إحداث بعض التغييرات الجديدة على واجهة شاشة التشغيل من خلال وجود بعض التناسق والتناغم مع الشاشة فمن خلال تغيير شاشة الخلفية يحدث تناسق واختلاف في ألوان الشاشة تلقائيًا وذلك في الايقونات والقوائم فضلاً عن تحويل شريط الانتقال الخاص بشاشة الاعدادات متناسق مع الوان الخلفية.

اختلاف طريقة اغلاق الجهاز

من أهم التغيرات التي قد تطرأ على الأجهزة التي تدعم أندرويد أوريو 0.8 هي تغير طريقة إغلاق الجهاز فعند الضغط على زر الهاتف الخاص بالتشغيل سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات المختلفة التي قد تختار من خلالها ما تريد.

خاصية Always-on display

تأتي هذه الخاصية مع الهواتف الراقية فهي توجد في جميع الهواتف ومن أهمها الاصدارات الجديدة جالكسي والتي من خلالها يتم اظهار الاشعارات الواردة على الشاشة وهى مقفلة دون الحاجة إلى فتح زر الشاشة، فضلاً عن عرض بعض البيانات الخاصة بالهاتف على الشاشة المقفلة دون الحاجة إلى فتحها مثل إمكانية تفعيل موفر الطاقة وغيرها.

أندرويد أوريو 0.8
أندرويد أوريو 0.8

توفير الطاقة

من أهم هذه الخواص الجديدة هى  خاصية توفير الطاقة الخاصة بالهاتف للحفاظ على شحن البطارية لاطول وقت ممكن فضلا عن العمل على توفير الطاقة التي يستهلكها نظام التشغيل اندورويد للحد من استخدام البطارية مما يحافظ على استمراريتها على المدى البعيد.

اضافة قسم جديد للإيماءات

لم تكن هذه الخاصية متواحدة في الهواتف الذكية ذات الاصدارات الاقدم ولكن الان اصبح يوجد في الهواتف التي تدعم نظام التشغيل أندرويد أوريو 0.8 بعض الاختصارات على جوانب الشاشة مما يساعد بشكل اكبر على التحكم في الهاتف فضلا عن استحداث قسم جديد في الاعدادات الخاص بالايماءات. :

الهواتف التي تدعم نظام اندرويد اوريو 0.8

من أهم الهواتف الت تدهم نظام اندرويد اوريو 0.8 الجديد هي نوكيا 3 ونوكيا 2 ونوكيا 7 ونوكيا 6 وجوجل بيكسل اس 2 وسامسونج جالكسي نوت 8 وسامسونج جالكسي اس  واتس تي سي 2،وجوجل بيكسل اس 2 واتش تي سي U11 وأون بلس 5، وال جي V30 و بلاكبيري KEYone .

ويعتبر نظام اندرويد من الأنظمة المشغلة للهواتف المحمولة في العالم والذي تعتمد عليه كافة الشركات المصنعة للهواتف الهامة في العالم وليس معنى ذلك أنه المشغل الوحيد للهواتف المحمولة ولكنت يوجد هواتف تعمل بأنظمة الويندوز مثل هواتف بعض الاصدارات التي اصدرتها شركو نوكيا سابقا.

نرشح لك: بالخطوات.. طريقة حذف سجل البحث من اليوتيوب

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى