صبغات شعر

انواع صبغات الشعر

صبغات الشعر

صبغات الشعر  تلوين الشعر ، أو صبغ الشعر ، هو ممارسة تغيير لون الشعر.

الأسباب الرئيسية لذلك هي مستحضرات التجميل: لتغطية الشعر الرمادي أو الأبيض ، لتغيير لون يعتبر أكثر عصرية أو مرغوب فيه ، أو لاستعادة لون الشعر الأصلي بعد أن تغير لونها بسبب عمليات تصفيف الشعر أو تبيض الشمس.

يمكن عمل صبغ الشعر بشكل احترافي من قبل مصفف الشعر أو بشكل مستقل في المنزل.

اليوم ، صبغ الشعر تحظى بشعبية كبيرة ، مع 75 ٪ من النساء و 18 ٪ من الرجال الذين يعيشون في كوبنهاغن بعد استخدام صبغة الشعر وفقا لدراسة أجرتها جامعة كوبنهاغن.

بلغ التلوين داخل الولايات المتحدة 1.9 مليار دولار في عام 2011 ومن المتوقع أن يرتفع إلى 2.2 مليار دولار بحلول عام 2016.

صبغات الشعر

صبغ الشعر هو فن قديم يتضمن معالجة الشعر بمركبات كيميائية مختلفة.

في العصور القديمة ، تم الحصول على الأصباغ من النباتات.

بعض من أكثر معروفة جيدا هي الحناء (Lawsonia inermis) ، النيلي ، كاسيا obovata ، سينا ​​، الكركم و amla.

وتشمل الأخرى katam (buxus dioica) ، أجسام الجوز الأسود ، المغرة الحمراء والكراث.

كان لون الشعر يطبق عادة على الشعر بلون واحد.

الاتجاه الحديث هو استخدام عدة ألوان لإنشاء خطوط أو تدرجات ، ولكن لا تعمل جميعها فوق لون أساسي واحد.

هذه يشار إليها على النحو التالي:

تسليط الضوء ، حيث يتم التعامل مع أقسام الشعر مع مانعات التسرب ، إضاءة خفيفة ، حيث يتم التعامل مع أقسام الشعر بألوان الشعر الداكنة ، يسلط الضوء على شريط أفقي من الشعر المبيّض من الأذن إلى الأذن ، هناك أيضًا تقنيات جديدة للتلوين مثل ombré ، حيث يكون الشعر داكنًا على التاج ويصبح الجزء الأخر فاتحًا قليلاً تجاه الأطراف.

صبغات الشعر
صبغات الشعر

هذه هي تقنيات خارج فروة الرأس ، ويمكن تطبيقها بالطرق التالية:

إحباط ، حيث يتم استخدام قطع رقائق أو فيلم بلاستيكي لفصل الشعر الملون ، خصوصًا عند تطبيق أكثر من لون واحد (يتم تطبيق هذا اللون على خيوط الشعر المرغوبة فقط ، ويحمي خيوط الشعر غير المقصودة تكون مصبوغة.)

كاب ، عندما يتم وضع غطاء بلاستيكي بإحكام على رأسه ويتم سحب الخيوط من خلال خطاف (هذه الطريقة لا يمارس بشكل متكرر ، باستثناء تسليط الضوء على الشعر القصير.)

Balayage ، حيث يتم رسم لون الشعر مباشرة على أجزاء من الشعر بدون رقائق تستخدم للحفاظ على اللون المتضمن (هذه الطريقة تزداد شعبية بسبب قدرتها على أن تبدو أكثر طبيعية).

غمس أو صبغ طرف ، على غرار balayage في أن اللون هو رسمها مباشرة على الشعر (وهذا يؤدي إلى مستوى أكثر صلابة للتغطية على نهايات الشعر.)

يمكن استخدام جميع تقنيات صبغات الشعر مع أي نوع من الألوان. من أجل تفتيح الشعر ، يجب أن يتم تبييض الشعر في بعض الأحيان قبل التلوين.

على فروة الرأس

ويمكن أيضا تطبيق تلوين الشعر على فروة الرأس للحصول على مستوى أكثر صلابة من التغطية جذر اللمس ، حيث يتم تطبيق اللون فقط على أحدث جزء من إعادة النمو (عادةً البوصة الأولى من الشعر الأقرب لفروة الرأس) تتكرر عمليات تكرار الجذور كل 4 إلى 6 أسابيع مع نمو اللون الطبيعي ويصبح واضحًا .

الناس الذين يلون شعراهم لإخفاء اللون الرمادي غالباً ما يكون لديهم هذه اللمسات الجذرية.

لون كامل ، حيث يريد الشخص أن يكون كل شعره بلون مختلف تلوين الحظر ، حيث يريد الشخص تطبيق لونين أو أكثر على شعره ، مما يؤدي إلى البعد

قد يهمك ايضاً :

السابق
طرق لازالة الصبغة من الشعر
التالي
الجزء الثالث من غزوة احد

اترك تعليقاً