كمبيوتر

برنامج USB Disk Manager لحماية الفلاشة من الفيروسات من الفيروسات

برنامج USB Disk Manager لحماية الفلاشة من الفيروسات 

برنامج USB Disk Manager من اهم البرامج التي يجب توفرها في اي جهاز كمبيوتر ، حيث ان حماية الفلاشة من الفيروسات امر مهم للغاية نظرا لتعرضها للعديد من المخاطر عند نقل ملفات اليها من جهاز اخر مثل فيروسات الاوتورن ،  او الشورت كت ولكن مع برنامج USB Disk Manager يمكنك حماية الفلاشة والتحكم بها وتأمينها بشكل سليم من كل التهديدات ،حيث يساعد البرنامج على السماح بنقل الملفات من الفلاشة فقط ولا يسمح بنقل الملفات اليها ، ايضا لا يسمح بتعديل اي ملفات او حذفها من خلال الفلاش ميموري ، مع بعض المميزات الإضافية  للبرنامج .

 

قد يهمك ايضا :

طريقة تسريع الكمبيوتر اثناء عملية بدء التشغيل بدون برامج

طريقة الحصول علي vps مجاني بصلاحية الادمن

 

شرح مميزات  برنامج USB Disk Manager :

بعد تحميل البرنامج نقوم بفتحه بدور المسؤول في الويندوز بالضغط علي كليك يمين ثم تحديد الاختيار الثاني ، بعد عملية فتح البرنامج نقوم بتحديد الحماية للملفات الموجودة  على الفلاشة ، وبعد وضع الحماية على الفلاشة لا يمكنك حذف أي ملف موجود بداخلها ولن يظهر اختيار الحذف عند الضغط علي الكليك اليمين للماوس ، في حالة عدم تنفيذ الامر بنجاح تقوم بعمل اعادة تشغيل للكمبيوتر او القيام بنزع الفلاشة وتركيبها في الجهاز مرة اخرى .

برنامج USB Disk Manager لحماية الفلاشة من الفيروسات من الفيروسات
برنامج USB Disk Manager لحماية الفلاشة من الفيروسات من الفيروسات

كما يحتوي البرنامج علي ميزة اخفاء الفلاشة من على جهاز الكمبيوتر نهائيا يمكن تفعيلها عن طريق تحديد خيار Disable USB Disks  ، وهذه الطريقة تحمي لا تحمي الفلاش ميموري فقط ولكن تحمي جميع مكونات الكمبيوتر خطر الفيروسات والملفات الضارة التي يمكن نقلها الي الجهاز عن طريق الميموري.

كما يقوم البرنامج بإنشاء ملف داخل الفلاشة يسمي بالاوتورن يقوم من خلاله بحجز اي ملف مصاب بفيروس الشورت كت او الاوتورن وحجزهم داخل هذا الملف وابعادهم عن محتويات الفلاشة الأخرى.

طريقة تحميل برنامج USB Disk Manager :

البرنامج من البرامج الصغيرة جدا يمكن تحميله من الموقع الرسمي للبرنامج بحجم 137 كيلو بايت فقط !  وهو برنامج مجاني ويدعم جميع انظمة الويندوز الإصدارين 32 بت أو 64 بت ، كما يدعم الانظمة الاخرى . ويمكن تحميل البرنامج من الموقع الرسمي عن طريق الدخول الي هذا الرابط  تحميل برنامج حماية الفلاشة من الفيروسات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى