الاعشاب الطبية

تناول حفنة من اللوز كل يوم

لماذا أنت بحاجة إلى تناول حفنة من اللوز كل يوم ؟

هل تعرف ما هو سر حفنة من اللوز كل يوم ؟ تعرف على أهمية اللوز ولن تتوقف عن تناوله بعد الآن ، اللوز من المكسرات التي لها فوائد عديدة علي صحة الإنسان، قد تحصل على أكبر قدر منن الفائدة من تناول اللوز وذلك لإحتوائه علي مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن.

لماذا أنت بحاجة إلى تناول حفنة من اللوز كل يوم

واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة، فهي تزيد من قدرة الدماغ وزيادة الطاقة لدينا. اللوز هي مصدر ممتاز لكل من المواد الغذائية التي تحول دون انخفاض في الوظائف المعرفية وتؤثر ايجابا على نشاط الجهاز العصبي. L-كارنيتين والريبوفلافين واللوز يساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية، وكذلك محاربة الالتهابات، التي تعمل اضطرابات الدماغ المختلفة، مثل مرض الزهايمر والخرف.

وبالإضافة إلى ذلك، اللوز غني بالبروتين الذى يساعد على صحة خلايا الدماغ، وتحسين الذاكرة وتعطينا الطاقة.

أهمية تناول اللوز لصحة القلب

قالت جمعية القلب الأمريكية ان اللوز مفيد لصحية القلب ، ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. اللوز غني بالأحماض والمواد المضادة للاكسدة التي تعزز جهاز المناعة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والحفاظ على صحة قلبك، ومكافحة أمراض القلب والشرايين.

وبالإضافة إلى ذلك، واللوز غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم وجميع العناصر الغذائية التي تقدم دعم صحي لضغط الدم ومستويات الكوليسترول غير الطبيعية. وقد أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم من اللوز يشجع على خفض الكوليسترول “الضار” LDL، وخاصة بين مرضى السكري والأشخاص الذين يعانون توازن الكوليسترول في الدم.

حفنة من اللوز كل يوم

أهمية تناول اللوز لصحة الجلد

اللوز هي مصدر كبير للفيتامين E، ومضادات الأكسدة القوية التي لعبة دورا هاما من أجل جلد صحي. فيتامين E تحييد الجذور الحرة، وتحارب الالتهابات ويمنع عملية الشيخوخة. ويوجد به جميع المواد المضادة للاكسدة، والتي ثبت علميا أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

تناول 5-7 اللوز يوميا سوف يساعد أيضا على التخلص من الإجهاد التأكسدي الناجمة عن تلوث الهواء، والتعرض لأشعة UV والكحول وسوء التغذية.

يقلل من مخاطر الاصابة بالسكري

على الرغم من أن اللوز لا يمكن علاج مرض السكري، ولكن بفضل المحتوى الغذائي فإنها يمكن أن تجنب المخاطر الناجمة عن مرض السكري. أنها تساعد على منع مقاومة الانسولين وتنظيم سكر الدم. الأحماض الدهنية غير المشبعة واللوز يساعد في إبطاء المعدل الذي يتم تحريرها الجلوكوز في الدم. وهذا ما يمنع التهاب، الاكسدة، ومرض السكري.

وقد وجدت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 يمكن أن يكون لها العديد من المزايا واستهلاك اللوز يساعد في والسيطرة على حساسية الأنسولين ويمنع زيادة السكر.

دور اللوز للأسنان وقوة عظام

يجب أن نستهلك الفوسفور والمغنيسيوم لبناء عظام قوية وأسنان صحية. اللوز غنية بالمعادن، لذلك يمكن تناوله على أساس منتظم لأنه يساعد في منع تسوس الأسنان، وكذلك الوقاية من هشاشة العظام وكسور العظام.

قد يهمك

فوائد المكسرات في الحماية من أمراض القلب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى