موبايل

حل مشكلة عدم فتح هواتف الاندرويد عند بداية التشغيل

حل مشكلة عدم فتح هواتف الاندرويد عند بداية التشغيل

حل مشكلة عدم فتح هواتف الاندرويد عند بداية التشغيل، بعد فترة من الوقت على استعمال الهاتف تظهر المشكلات التي تنتج عن سوء استخدام الهاتف بشكل صحيح، ومن أبرز هذه المشاكل توقف الهاتف عن العمل عند بداية الاقلاع، وترجع المشكلة الي عدة اسباب ويوجد حلول بسيطة يمكن تجربتها فالبداية واذا لم تنجح نقوم بتجربة حلول أخرى مختلفة، مثل البرامج والتي لا تقوم بمسح أي بيانات من الهاتف.

قد يهمك ايضا:-

اسباب عدم فتح الهاتف عند بداية تشغيله:

  • اغلاق الهاتف بشكل خاطئ قد يتسبب في مشكلة عدم قدرة الهاتف على الاقلاع بصورة طبيعية، فالكثير يقوم باغلاق الهاتف بازالة البطارية مباشرة، وهذا خطأ كبير، الطريقة الصحيحة هي القيام اولا بإغلاق التطبيقات المفتوحة على الهاتف، ثم بعدها القيام بالضغط على الباور واختيار ايقاف التشغيل، والانتظار حتي يتوقف الهاتف نهائيا عن العمل وبعدها تقوم بإزالة البطارية.
  • مشاكل في بطاقة التخزين الخارجية للهاتف، بعض المشاكل في “الميموري” قد يحدث خطأ أثناء عملية التشغيل عند بداية فتح الهاتف.
  • خطأ في نظام الهاتف، نظام الهاتف قد يكون غير متوافق مع الجهاز وهذا ما يسمى بالروم ويمكن تغيير الروم ولكن الموضوع يحتاج الى خبرة اكبر في هواتف الاندرويد وطريقة عمل الروت.

طرق حل مشاكل الهاتف عند بداية التشغيل

بعد ان قمنا بعرض بعض المشاكل التي قد تتسبب في حدوث الخطأ الان يجب علينا تطبيق حلول لهذه المشاكل، في حالة البطارية يجب علينا أن نقوم بازالتها وعدم تشغيل الهاتف لفترة معينة وبعد ذلك نقوم باعادة تشغيله مرة اخرى.

أما ذاكرة التخزين الخارجية يفضل عدم وضعها داخل الهاتف قبل التشغيل، وفي حالة قام الهاتف بالفتح نقوم بعمل فحص للذاكرة الخارجية او عمل فورمات لها بعد نقل الملفات المهمة من عليها.

طريقة أخري في حالة فشل الطرق السابقة وهي طريقة عمل فورمات للهاتف وقمنا بشرحها بالتفصيل في مقال سابق يمكن معرفة الطريقة من خلال الدخول الي هذا المقال: طريقة اعادة ضبط المصنع لهواتف سامسونج.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق