الصداع

خدعوك فقالوا ربط الرأس يعالج الصداع .. حقائق هامة حول علاجات الصداع

الصداع
يعتبر الصداع من الأمراض التي لا يقدر الانسان على تحملها لفترات طويلة خاصة إذا كان الصداع شديدًا حيث يعتبر من الاعراض التي من الممكن أن تعوق القيام ببعض مهام الحياة اليومية
ونتيجة لخطورة هذا العرض ورغبة للجميع في التخلص منه بشتى الطرق شاع بين الناس العديد من المفاهيم والاعتقادات الخاطئة حول الصداع وحول طرق علاجه والتخلص منه.
تعددت هذه الاعتقادات الخاطئة ما بين استخدام بعذ الزيوت الطبيعية وتناول الكثير من المياه وكمادات الماء البارد وربط الرأس بشكل محكم وغيرها، وفيما يلي نتناول بعض هذه المعتقدات الخاطئة والطرق الفعاله لعلاجه.

شائعات حول علاجه

استخدام زيت اللافندر والريحان لتدرليك الرأس.
عمل كمادات من الماء الفاتر للرأس.
ربط الرأي ربطة محكمة بقطعة من القماش
تدلكيك الرأس او عمل مساج لها.
تناول الشطة وبعذ انواع التوتابل الأخرى.
الصداع
الصداع

رأي الطب في علاج الصداع

أثبتت الدراسات الطبية المختلفة أن كل الوسائل السابقة والتي شاع استخدامها للحد من آلام هذا العرض هي إما خاطئة تماما وإما تعمل على علاج جزئي للصداع أى تحد فقط من أثاره ولكن لا تعالجه نهائيُا مثل تدليك الرأس والكمادات.
كما اثبتت الدراسات أيضًا أن هذه الوسائل تساعد فقط على الحد من أثار هذا العرض الناتج عن التوتر فقط والذي بالفعل تقل أثاره بالاسترخاء ولكنها لا تجدى نفعًا مع الصداع المرضي.
عادة ما يكون هذا العرض ناتج عن سبب معين وتعمل هذه الوسائل على تسكين الام فقط مما يجعل الأشخاص الذين يعتمدون عليها يتكاسلون عن الذهاب للطبيب والكشف عن سبب هذا العرض مما يسبب الكثير من المضاعفات الخطيرة فالصداع عرض من أعراض الكثير من المراض الخطيرة الذي لابد من التدخل الطبي السريع لحلها.

أشياء تزيد من آلام الصداع

هناك بعض العادات والأساليب الخاطئة والتي تزيد من أعراض هذا العرض وتجعله يدوم لفترة أطول وهي على النحو التالي:
النوم على فترت غير نتظمة
الاجهاد المستمر لعدة أيام متتالية.
تناول الكثير من الشيكولاته والمواد التي تحتوى على الكافيين.
تغير بعض الهرمونات عند المرأة خاصة في أثناء الحمل والدورة الشهرية.
السابق
تعرف على أنواع فشل القلب وأعراضه والوقاية منه
التالي
اسباب تنميل اصابع القدم

اترك تعليقاً