التجميل

طرق التخلص من زيوت الأنف

زيوت الأنف

تعتبر الغدد الدهنية في منطقة الأنف أكثر مناطق الجسم نشاطاً مما يجعل منطقة الأنف في الوجه أكثر المناطق إنتائجا لـ زيوت الأنف حيث يتراكم في هذه المنطقة الكثير من الدهون حتى يظن البعض أنها ناتجة عن سوء النظافة الشخصية، ولكن يعتبر هذا الظن غير صحيح حيث أفراز تلك الدهون هي ظاهرة طبيعة نتيجة حفاظ الغدد الدهنية البشرة من أشعة الشمس، تزداد تلك الإفرازات في مرحلة المراهقة بسبب هرمون الأندروجين ويمكنك التخلص من تلك الزيوت عن طريق غسل الوجه بالقابضات، واستخدام عصير الليمون، والكثير من الطرق الطبيعية التي سوف نعرضها عليكم من خلال هذا الموضوع.

قد يهمك :-

1- نصائح مفيدة جدا للشعر إحرصي عليها   2- أفضل الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان في المنزل

نصائح للتعامل مع زيوت الأنف

  • تناول الكثير من المياه والسوائل، للحفاظ على استمرار بشرتك رطبه يؤدي تناول الفرد لكميات كثيرة من المياه الى بطء في افرازات الزيوت.
  • الحفاظ علي تناول الأطعمة الصحية، وخاصة الأطعمة والفوكهة التي تحتوى علة فيتامين c مثل البرتقال ذلك يجعل البشرة نضرة ومشرقة بشكل دائم.
  • عدم الإكثار من غسول الوجة، واستعمال المواد الكيميائية.

طرق التخلص من زيوت الأنف

1- ورق النشاف : يمكنك الحصول على، ورق النشاف من الصيدليات وdستخدم للتخلص من زيوت الأنف عن طريق تحضيره، ولصقه على منطقة الأنف T.

2- العسل واللوز : يعتبر مزج معلقة من العسل، وأخرى من اللوز من أفضل الطرق التى تساعدك على التخلص من زيوت الأنف استخدام الوصفة عن طريق مسح بها منطقة الأنف، وتركها لمدة تتراوح من 10 : 15 دقيقة وغسله بالمياه بعد ذلك.

3- الزبادي والنعناع : تلك الوصفة تحتاج ملعقة من الزبادي مضاف اليها ملعقتين من عصير النعناع الطبيعى، ثم تقومى بمزج الخليط لحين تماسكه مثل معجون الأسنان ووضعها على منطقة الأنف لمدة تتراوح بين 15 : 25 دقيقة وغسله بالماء الفاتر.

4- خشب الصندل والحليب : خشب الصندل تم استعماله منذ عدة قرون للكثير من مشاكل الجلد حيث يحتوي على كثير من المكونات الطبيعية التي تجعل البشرة نضرة ومشرقة ولكي تستطيعي صنع ماسك طبيعي من خشب الصندل يمكنك مزج مسحوق خشب الصندل مضاف عليه كوب من الحليب ومزجها لحين تكوين عجينة يمكنك وضعها على الوجه لمدة 10 : 15 دقيقة وغسلها بعد ذلك بالماء الدافئ.

أسباب ظهور زيوت الأنف

  1. الإفراط في إفرازات الغدد الدهنية.
  2. تراكم البكتيريا على منطقة الأنف والوجه بشكل عام.
  3. الجلد الميت وتراكمه على الوجه.
  4. التغيرات الهرمونية التي تصيب المرأة أثناء الحيض.
  5. استخدام حبوب منع الحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق