عادات وتقاليد حول العالم

غرائب و طرائف مبارايات كرة القدم على مستوى العالم

تعتبر رياضة كرة القدم من أهم الرياضات الموجودة في العالم والتي تلقى شهرة واسعة وإقبال كبير من الأطفال والكبار من بين جميع الرياضات الأخرى التي يهتم بها البشر على مستوى العالم.

أهمية كرة القدم

نظرا لاهمية هذه الرياضة واقبال الكثيرين عليها وكونها حلم صعب المنال للغالبية العظمى من الشباب فهناك الكثير من الحوادث والغرائب التي تترتب على هذه اللعبة بعضها كان في غاية الغرابة وجاءت على النحو التالي:

 نوادر لعبة كرة القدم

ليست بالضرورة ان تكون الحوادث في كرة القدم متعلقة بالاصابات التي تصيب اللاعبين ولكن هي الحوادث التي تتعرض لها الاندية والفرق واللاعبين على حد السواء وجاءت أهم هذه الحوادث على النحو التالي:

اكبر عدد أهداف في مباراة

كانت هذه المباراة في مدغشقر بين فريقين محليين وانتهت نتيجة هذه المبارة بـ149 هدف مقابل لاشئ للنادى الأخر وكانت الغالبية العظمى من الاهداف هي التي سجلها النادى في مرماه اعتراضا على الحكم.

أغرب مباراة كرة القدم في العالم

كانت هذه المبارة في عام 1945 كانت بين كل من ارسنال البريطاني وبين نادي دينامو موسكو الروسي كانت هذه المبارة مقامة في لندن في أجواء مليئة بالضباب مما تسبب في حالة من انعدام الرؤية ونظرا لان الفريق الروسي قطع مسافة طويلة للوصول لهذه المباراة رفض الحكم الغاء المبارة على الرعم من انعدام الرؤية مما سبب الكثير من المشاكل في هذه المبارة.

في هذه المبارة قام المدرب الخاص بالفريق الروسي بعمل تبديل للاعب في الفريق دون أن يخرج ونزل لاعب زائد إلى أرض الملعب وأصبح الفريق يلعب بقوة 12 لاعب بدلا من 11 لاعب الاساسيين.

في هذه المباراة أيضًا قام الحكم بطرد لاعب من ارسنال ولكن اللاعب لم يخرج من الملعب ولم يكتشف أحد نظرًا لان الملعب مغيم بالضباب.

في هذه المبارة أصيب حارس المرمي الخاص بنادى ارسنال وحل محلة أحد مشجعي النادي نتيجة لعدم وجود بديل

كرة القدم
كرة القدم

أغرب أخطاء التحكيم

كانت هذه  المباراة مقامة بين كلا من نادى الارسنال الانجليزى ونادى تشيلسي الانجليزى وفي هذه المبارة قام أحد اللاعبين بصد كرة باتجاه المرمي وقام الحكم بطرد لاعب أخر بدلا من الاعب المقصود.

أسرع إقالة لمدرب كرة القدم

في 14 مايو من عام 2007 اعلن أحد الأندية الانجليزية عن تعيين مدرب جديد له وبعد مرور 10 دقائق تمت إقالة المدرب نتيجة لشراء النادي من قبل شخص آخر

الخروج من كأس العالم بدون أي الأهداف

في عام 2006 خرج المنتخب السويسري من المونديال كأس العالم بدون أن يحقق أى أهداف من الدور الـ16 وكان ذلك في المباراة التي جمعت بينه وبين منتخب أوكرانيا وفي هذه المباراة انتهى الوقت الاصلي ولجأت الفرق للعب ضربات الترجيح وانتهت بالتعادل السلبي.

نرشح لك: تستعد للذهاب إلى الصين.. تعرف على طريقة وأداب استخدام عيدان الطعام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى