الاعشاب الطبية

فوائد الافوكادو الصحية للجسم

الافوكادو هي ثمرة حجر مع نسيج ضخم ينمو في المناطق  الحارة ، وفوائدها الصحية المحتملة هي تنظيم عملية الهضم ، وتقليل مرض الاكتئاب ، و الوقاية من السرطان.

الافوكادو

الافوكادو
الافوكادو
  • تُعرف الأفوكادو متعددة الاستعمالات أيضًا باسم فاكهة الكمثرى أو فاكهة الزبدة ، وهي الفاكهة الوحيدة التي توفر كمية كبيرة من الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية ، تزرع الأفوكادو المغذيات بشكل طبيعي وتحتوي على ما يقرب من 20 فيتامينات ومعادن
  • في هذه المقالة ، نلقي نظرة متعمقة على الفوائد الصحية المحتملة من تناول الأفوكادو ، فضلا عن انهيار الغذائية ، للحفاظ على التوازن ، فوائد لطالما ارتبط تناول نظام غذائي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات بجميع أنواعها بتخفيض مخاطر العديد من الحالات الصحية المرتبطة بنمط الحياة .
  • وجدت العديد من الدراسات أن النظام الغذائي القائم أساسا على النباتات والذي يتضمن أطعمة مثل الأفوكادو يمكن أن يساعد على تقليل مخاطر السمنة والسكري وأمراض القلب والوفيات العامة مع تعزيز البشرة والشعر الصحيين وزيادة الطاقة وانخفاض الوزن بشكل عام.

1. الأفوكادو غنية بالمغذيات و الأفوكادو غنية بالفيتامينات والمعادن :

  • وفقًا لقاعدة بيانات المغذيات الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية ، يحتوي أحد الوجبات (واحد من خمس الأفوكادو ، حوالي 40 جرامًا) على : 64 سعرة حرارية ما يقرب من 6 غرامات من الدهون 3.4 غرام من الكربوهيدرات أقل من غرام من السكر ما يقرب من 3 غرامات من الألياف الأفوكادو مصدر كبير للفيتامينات C ، E ، K ، و B-6 ، بالإضافة إلى الريبوفلافين ، النياسين ، حمض الفوليك ، حمض البانتوثنيك ، المغنيسيوم والبوتاسيوم .
  • كما أنها توفر اللوتين ، بيتا كاروتين ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، على الرغم من أن معظم السعرات الحرارية في الأفوكادو تأتي من الدهون ، والأفوكادو مليئة بالدهون الصحية المفيدة التي تساعد على إبقائك كامل وشبع.
  • عندما تستهلك الدهون ، يتلقى دماغك إشارة لإيقاف شهيتك أكل الدهون يبطئ انهيار الكربوهيدرات ، مما يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة ، الدهون ضرورية لكل خلية في الجسم. إن تناول الدهون الصحية يدعم صحة البشرة ، ويعزز امتصاص الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى القابلة للذوبان في الدهون ، وقد يساعد أيضًا على تعزيز جهاز المناعة.
الافوكادو
الافوكادو

2. صحية للقلب :

  • تحتوي الأفوكادو على 25 ملليغرام للأونصة من جهاز استنبات طبيعي يسمى بيتا سيتوستيرول ، وقد تبين الاستهلاك المنتظم للبيتا سيتوستيرول والستيرول النبات الأخرى للمساعدة في الحفاظ على مستويات الكولسترول صحية .

3. فوائد الافوكادو للعين :

  • تحتوي الأفوكادو على لوتين وزيكسانثين ، واثنين من المواد الكيميائية النباتية التي تتركز بشكل خاص في الأنسجة في العين حيث توفر حماية مضادة للأكسدة للمساعدة في تقليل الضرر ، بما في ذلك من الأشعة فوق البنفسجية ، كما أن الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية في الأفوكادو تدعم أيضا امتصاص المواد المضادة للأكسدة المفيدة الأخرى ، مثل بيتا كاروتين ، مضيفا أن الأفوكادو إلى نظامك الغذائي قد يساعد على التقليل من خطر تطور الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

4. منع هشاشة العظام :

نصف الأفوكادو يوفر ما يقرب من 25 في المئة من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين ك : وغالبًا ما يتم التغاضي عن هذه المغذيات ، ولكنها ضرورية لصحة العظام ، وغالبًا ما يطغى فيتامين ك على الكالسيوم وفيتامين د عند التفكير في العناصر الغذائية المهمة للحفاظ على عظام سليمة ، ومع ذلك ، فإن تناول نظام غذائي يحتوي على كمية كافية من فيتامين ك يمكن أن يدعم صحة العظام عن طريق زيادة امتصاص الكالسيوم والحد من إفراز الكالسيوم في البول.

5. السرطان :

  • وقد أظهرت كمية كافية من حمض الفوليك من الغذاء الواعد في الحماية ضد سرطان القولون والمعدة والبنكرياس ، وعنق الرحم ، على الرغم من أن الآلية الكامنة وراء هذا الانخفاض الواضح في المخاطر غير معروفة حاليًا ، إلا أن الباحثين يعتقدون أن حمض الفوليك يحمي من الطفرات غير المرغوب فيها في الحمض النووي والحمض النووي الريبي أثناء انقسام الخلايا .
  • قد يكون للأفوكادو دور يلعبه في علاج السرطان ، حيث توصلت بعض الأبحاث إلى أن المواد الكيميائية النباتية المستخرجة من الأفوكادو يمكن أن تمنع بشكل انتقائي نمو الخلايا السرطانية والسرطانية وتتسبب في موت الخلايا السرطانية ، بينما تشجع على تكاثر خلايا الجهاز المناعي التي تسمى الخلايا الليمفاوية.
  • وقد تبين أيضا أن هذه المواد الكيميائية النباتية تقلل من الضرر الصبغومي الناجم عن سيكلوفوسفاميد ، وهو دواء للعلاج الكيميائي.

قد يهمك ايضاً : 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى