كمبيوتر

مشاكل اللاب توب وطرق الحل التخلص منها نهائيا وحماية الجهاز من المخاطر

مشاكل اللاب توب وطرق الحل التخلص منها نهائيا وحماية الجهاز من المخاطر

مشاكل اللاب توب ، أجهزة اللاب توب والتابلت اصبحت اوسع انتشارا عن الأعوام السابقة نظرا لسهولة التنقل بها أثناء السفر وغيرها من المميزات الهامة ، لكن مع الاستخدام بصور خاطئة للجهاز ، تظهر العديد من المشاكل والأخطاء لدي المستخدمين التي قد تؤدي في بعض الأحيان إلى تلف في مكونات اللابتوب أو إلحاق الضرر بأي من مكوناته وسنعرض في المقال هذه المشاكل وطرق الحل لها .

قد يهمك أيضا :

طريقة تصوير الشاشة لجميع الاجهزة واللابتوب

معرفة اختراق الكمبيوتر وطرق التخلص من الاختراق نهائيا

لا تدع الجهاز يسخن :

عند شعورك بسخونه الجهاز على رجليك وانت جالس فهذا ينم عن مشكلة افضل حل لهذه المشكلة هو القيام باغلاق الجهاز خصوصا و اذا كان الجهاز يغلق بشكل غير متوقع وللتغلب على هذه المشكلة يمكنك الاستعانة مبرد للجهاز او منظف صغير .

لا تزيل البطاريه اثناء التشغيل :

تعد أبرز الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون وينبغي عدم الإقدام عليها ابدا لانها تعرض النظام إلى مشاكل كبيرة لذا يجب اغلاق الحاسب او لا ثم التأكد من ظهور الشاشة السوداء قبل القيام بعملية ازالة البطارية من الجهاز

لا تشحن البطاريه كاملة :

الطريقة تعني عدم ترك البطارية تصل إلى أقل من 20 بالمائة و لا تزيد عن 80 بالمائة وهذا من شأنه أن يطيل عمر البطارية وهذا يعني عدم ترك البطارية في الشحن طوال الليل اثناء النوم لأن هذا يتسبب في اضعاف البطارية ويعجل من عمرها .

لا تدع البطارية تفرغ كامل شحنها :

من احد ابرز الامور السيئة التي تمثل صدمة كبيرة لكل من البطاريه والجهاز ذاتية لذلك يجب عدم ترك البطارية تفقد كامله شحنها و الوصول الى صفر في المائه و التعجيل في شحن البطارية فورا سماع التنبيه. حتي لا يحدث اي من مشاكل اللاب توب .

لا تستخدم متصفح جوجل كروم :

هذه النصيحة قدمتها بعض المجلات لمستخدميها وذكرت السبب ان المتصفح جوجل كروم يضعف من عمر البطاريه كما يضم ايضا بكفاءتها وخصوصا لدى مستخدمي أجهزة ويندوز لان المتصفح يلتهم كمية أكبر من الطاقة أكثر مما يتوقعه المستخدم وبالتالي تقل البطاريه بسرعه هذه المعلومة قد تشكل صدمة لدى الكثير لاسيما وان هذا المتصفح الاكثر استخداما .

البطئ في الجهاز :

يعاني مستخدمي اللاب توب في بعض الأحيان من البطء الشديد في الجهاز ، وعلى الأغلب في نظام ويندوز 7 ، وتحدث هذه المشكلة نتيجة العديد من الأخطاء مثل امتلاء القرص المثبت عليه الويندوز وفي الغالب يكون قرص “C” وعدم وجود مساحة كافية مما يسبب تهنيج أثناء تشغيل بعض البرامج أو الألعاب ، حيث يحتاج الجهاز إلى توفر مساحة كافية أثناء تشغيل البرامج الأمر لا يعتمد على الرامات فقط .

مشكلة انقطاع الواي فاي :

هذا الأمر في الغالب لا يتعلق باللاب توب فقط وقد يكون هناك شريك أساسي في المشكلة وهو الروتر ، او الاعدادات الموجودة داخل الراوتر يمكنك اعادة الضبط مره أخرى لها ، أو القيام بفحص اللمبات المزودة للروتر ، كما يمكنك التوجه بالجهاز الخاص بك إلى أي روتر اخر وتجربة الإنترنت ، وفي حالة لم تجد أي حل لهذه المشكلة يمكنك التوجه إلى متخصص لحل هذا الأمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق