معالم إسلامية

أبراج الصفوة بمكة المكرمة

أبراج الصفوة في مكة المكرمة

تم بناء أبراج الصفوة بمكة المكرمة على مساحة تساوي 9635 متر مربع، وبينها وبين باب الملك عبد العزيز حوالي خمسين متر تقريباً، وتطل من الشرق على الحرم، ومن الغرب على أول طريق دائري، وهي قريبة جدا من الكعبة المشرفة، والمرافق التجارية، والمستشفيات في مكة.

 مكان ومميزات أبراج الصفوة بمكة المكرمة

وتوجد أبراج الصفوة في منطقة تسمي أجياد في وقف للشريف غالب، وهي تشتمل على خمسة أبراج متصلين ببعضهم البعض، وتتكون من ستة وعشرون طابق، وتوجد بها 1999وحدة سكنية وأيضاً تجارية، ومواقف للسيارات تتكون من طبقتين، ومصلي للرجال وأيضاً للنساء، متصلين بالمسجد الحرام.

مواصفات فنادق أبراج الصفوة في مكة المكرمة

فندق أبراج الصفوة رويال أوركيد

أبراج الصفوة
أبراج الصفوة

يتميز هذا الفندق بإطلالته على المسجد الحرام، والذين يقيمون في هذا الفندق يستطيعون أن يسمعون صوت الأذان ويستمتعون به، ومشاهدة الحجاج المعتمرين من خلال غرفتهم، يتكون هذا الفندق من 471 غرفة، ويحتوي على مجموعة من الأجنحة التي بها أربع إطلالته مختلفة للحرم المكي. ويتمتع هذا الفندق بصنع أحلى وأشهى المأكولات العربية في المطاعم الخاصة به.

مقالات ذات صلة

فندق أبراج الصفوة دار الغفران

أبراج الصفوة
أبراج الصفوة

يعتبر هذا الفندق من ضمن فنادق الخمس نجوم، ويتميز بإطلالته على المسجد الحرام والكعبة المشرفة، لأنه قريب من أبراج البيت، ويتميز بتصميم هندسي رائع سواء من الداخل أو الخارج، وخدمة أربعة وعشرون ساعة متوفرة للزوار، ويحتوي على غرف وأجنحة مزخرفة ومزينة في غاية الجمال والأناقة، ويوجد به 324 غرفة، وبه بوفية مفتوح دائماً يقدم جميع الأكلات الشعبية السعودية.

 فندق أبراج الصفوة رويال دار الإيمان

أبراج الصفوة
أبراج الصفوة

يتميز بإطلالته على الكعبة المشرفة، ويوجد به 810 غرفة، ومقهى رائع، ويبعد تسعين كيلو عن مطار الملك عبد العزيز، ويحتوي على أربع مطاعم تقدم جميع الأكلات الشرقية والغربية.

أهم مميزات ابراج الصفوة

تتميز بالقرب من البيت الحرام، والكعبة المشرفة. مساحتها الكبيرة، والزخارف الشرقية والعربية. يحتوي على مقهى يطل على الحرم المكي. يوجد به مصلي يطل على الحرم، ويحتوي على مكتبة يوجد بها الكثير من الكتب الدينية بجميع اللغات. يتوافر فيه نظام صوتي يمكن الزوار من التواصل مع المسجد الحرام أثناء الصلاة مباشرةً.

قد يهمك ايضاً :- 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى