الاعشاب الطبية

أسرار و فوائد قشر الليمون

فوائد قشر الليمون

نعم كلنا نعرف ان لليمون فوائد صحية وايضا جمالية كثيرة، لكن هل خطر ببالك يوما ما هي فوائد قشر الليمون ، ان قشر الليمون به قرابة  5 إلى 10 أضعاف فيتامين C المتواجد في عصير الليمون ذاته، كما أنه غني أيضا بفيتامين A وبكميات وفيرة، الأمر الذى من شأنه تحسين الصحة وتعزيز جهاز المناعة أيضا.

أهم فوائد قشر الليمون

هذه بعض فوائد قشر الليمون المذهلة والذي يعتبر بمثابة معجزة طبية من الطبيعة، ومنجم للفوائد قد وهبها الله ايانا بدون تعب او تكاليف كثيرة فهو متاح في جميع اوقات السنة وتتلخص اهم فوائد قشر الليمون فيما يلي :-

فوائد قشر الليمون في مقاومة الخلايا السرطانية

يساهم  قشر الليمون وبشكل فعال في محاربة الخلايا السرطانية، وذلك لأنه يشتمل على مادتي الفلافونويد، وسالفيسترول Q 40 المعروفة بمقاومتها للخلايا السرطانية. لذلك ننصح دائما بتناول قشر الليمون لأنه يعمل على الوقاية من  مرض السرطان، مثل سرطان الثدي، وسرطان القولون، وسرطان الجلد.

دور قشر الليمون في خفض مستوى الكوليسترول

ان قشر الليمون يشتمل على مركبات البوليفينول، والتي تعمل بفاعلية  في خفض نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، الأمر الذي يساعد في الحفاظ على الشرايين وصحة القلب.

دور قشر الليمون في المحافظة على صحة العظام

يساهم قشر الليمون في حماية العظام لتصبح صحية، لأنه يشتمل على كميات وفيرة من فيتامين C والكالسيوم.

دور قشر الليمون في الحماية من أمراض القلب

إن قشر الليمون غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على المحافظة علي المستوى الطبيعي لضغط الدم، بناء على ذلك فإنه عامل حماية من أمراض القلب، والأوعية الدموية.

دور قشر الليمون في المحافظة على صحة الفم

من المتعارف عليه أن حدوث أي نقص في الفيتامين C يؤدي إلى حدوث مشكلات في الفم والأسنان، لهذا فإن قشر الليمون يعتبر أكثر المكونات الطبيعية فاعلية وحماية خصوصا في حالات نزيف اللثة، والتهاباتها.

دور قشر الليمون في الحفاظ على البشرة

ان قشر الليمون غني بحمض السيتريك بالاضافة إلى فيتامين C.

يساهم قشر الليمون في عملية تنقية الدم، ويزيل الشوائب العالقة بخلايا الجلد. مما يساعد في ابقاء بشرتك صحية،  اضافة إلى احتوائه على مواد مضادة للأكسدة تساهم في إزالة السموم المتراكمة بالجلد.

ان قشر الليمون فعال أيضا في التخلص من البثور السوداء وحب الشباب، لذلك فإن قناع قشر الليمون يعتبر أفضل خيار لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق