كمبيوتر

 للاستغناء عن مراكز الصيانة.. أسهل طريقة لـ” تثبيت ويندوز 7 ” وتصليحها

لعل من أهم الأشياء التي يجب على الانسان ان يكون ملم بها والتحديد من مستخدمين الكمبيوتر والحواسب الألية هى كيفية تثبيت ويندوز 7 لجهاز اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بك وذلك لانها من أهم احتياجات مستخدمى أجهزة الكمبيوتر والإلمام بها ومعرفتها جيدًا يغنيك عن اللجوء إلى الصيانة باستمرار فضلاً عن يوفر الوقت والجهد والتكلفة ويمكنك من الحفاظ على خصوصية ملفاتك المتواجدة على الجهاز الخاص بك.

هناك بعض الإجراء الهامة التي لابد من أخذ بعين الاعتبار قبل البدء في تنزيل نسخة الويندوز وجاءت على النحو التالي:

تحديد أي نسخة تريد ان تنزل على الجهاز الخاص بك حيث ان شركة مايكروسوفت لها العديد من الإصدارات الخاصة بنسخات الويندوز ومن أهم واسهل هذه النسخات هي ويندوز 7 نظرا لانها سريعة وسهلة التعامل ولا تحتاج إلى المزيد من التحديثات للعمل بشكل جيد.

الحصول على مفتاح نسخة ويندوز والذي يتكون من نحو 25 رقم .

ان تكون متصلاً بخدمة الانترنت.

مساحة كافية على الجهاز لتخزيم ملفات النسخة

التاكد من خلو سطح المكتب وملف التنزيلات والوثائق لانه سيتم مسح كل ما علينا اثناء تنزيل النسخة.

الغاء أى من برامج النظام المتواجدة على الجهاز واستبدالها بالنسخة الجديدة وهو ما يسمى بالتثبيت النظيف الذي يعتبر حل فعال للكثير من مشاكل الجهاز التي تواجه المستخدم من أهمها التخلص من الفيروسات.

تثبيت ويندوز 7
تثبيت ويندوز 7

خطوات تثبيت ويندوز 7

في حالة وجود قسم فارغ يمكن تثبيت النسخة عليه فكل ما عليك إدخال النسخة من خلال القرص الصلب إلى الجهاز واختيار كلمة تثبيت الآن من الخيارات التي سوف تظهر لك على الشاشة وبعد هذه المرحلة اتبع خطوات الثتبيت التي تظهر لك على الشاشة خطوة بخطوة.

في بعض الحالات لا يتعرف الجهاز على محرك الأقراص الذي تم إدخاله إلى الجهاز ففي هذه الحالة أن مضطرا إلى تشغيل برنامج الإعداد من قائمة أبدا المتواجدة على الجهاز وبعد ذلك يمكنك اتباع إرشادات الثبيت خطوة بخطوة كما يظهر لك على الشاشة.

في حال كان جهاز الحاسب يعمل بنظام تشغيل غير معتمد أو جهاز ذو قرص طلب فارغ ففي هذه الحالة لابد من بدء عملية التثبيت من المحرك الخاص بويندوز 7

تصليح ويندوز7

هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها إصلاح نسخة الويندوز وذلك من خلال إدخال الاسطوانة التي تحتوى على ملف النسخة أو في حالة عدم وجودها فمن الممكن الاستغانة بسي دى مخصص لتصليح وحل مشاكل النسخة.

بعد وضع الإسطوانة أو السي دي قم بإعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى وبعد ذلك سيظهر على الشاشة نافذة تطلب منك الضغط على أى مفتاح في لوحة المفاتيح وبعد الضغط تبدأ عملية تنزيل الإسطوانة مما يساعدك على حل مشاكل النسخة وتصليحها.

نرشح لك: وداعًا للمضايقات.. أسهل طريقة لـ” حظر الأرقام ” المزعجة من هاتفك المحمول

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى